الإمارات اليوم تليجرام
مصر

تفاصيل قرارات البنك المركزي برفع الفائدة 3% وبنوك تحدد سحب الدولار

كما عودناكم دائماً أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقوم بنشر المواضيع وفقاً لطلباتكم وتساؤلاتكم الشائعة عن معلومة معينة، وموضوع مقالنا اليوم هو تفاصيل قرارات البنك المركزي برفع الفائدة 3% وبنوك تحدد سحب الدولار .

تفاصيل قرارات البنك المركزي برفع الفائدة 3% وبنوك تحدد سحب الدولار

البنك المركزي يقرر رفع الفائدة في البنوك المصرية، تسود حالة من الترقب بين عملاء البنوك المصرفية والمستثمرون وينتظروا قرارًا الأسبوع المقبل في القطاع المصرفي المصري للبنوك لإنشاء مجمعات ادخار جديدة أو رفع أسعار الفائدة على الأوراق المالية المتداولة بعوائد شهرية وربع سنوية ونصف سنوية وسنوية ثابتة، وقرر البنك المركزي يوم الخميس الماضي 22 ديسمبر 2022 رفع سعر الفائدة بواقع 3% لليلة واحدة وكذلك رفع سعر بطاقة الائتمان بخصم 300 نقطة أساس تابع على الحياة مسك lifemissk.com.

يمكنكم متابعة موقعنا الاخباري الحياة مسك lifemissk.com الموقع الاخباري الذي يتابع كافة الاخبار الرياضية والعالمية وينقل كافة الأحداث أولًا بأول عبر موقع الحياة مسك.

تفاصيل قرار البنك المركزي المصري:

 قرر البنك المركزي خلال الاجتماع الذي عُقد يوم الخميس الماضي برفع أسعار الفائدة داخل البنوك المصرية بسبب ارتفاع معدلات التضخم، حيث كانت مؤشرات سوق التضخم في ارتفاع غير طبيعي شهر نوفمبر الماضي حيث وصلت النسبة 21.5% وتدخل البنك المركزي وضع الحلول المناسبة لمشكلة التضخم في السوق على المعاملات الورقية.

قرار اجتماع البنك المصري الصادر:

أكد الخبراء والمحللون الماليون بأن يجب على البنك المركزي إيجاد الحل لانهيار العملات الأجنبية مقابل الجنيه ورفع أسعار الفائدة في البنوك لتحسين الاحتياطي النقدي ورفع سعر الجنيه، واستخدام الأساليب في استقطاب الاستثمارات الأجنبية والمشاريع داخل البلاد من أجل زيادة الإنتاج وأصدر البنك المركزي تعليماتٍ برفع أسعار الفائدة في البنوك المصرفية.

التعليمات الصادرة اجتماع البنك المركزي:

اتخذ البنك المركزي عدد من القرارات خلال الاجتماع أهمها رفع سعر الفائدة حتى 2% عن الشهر الماضي والتي كانت بشهر نوفمبر 19% أكثر بقليل كما قرر البنك المصري خلال اجتماعه وضع احد لارتفاع أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، ووضع حد لسعر الدولار وعدم ارتفاعه بشكلٍ أكبر من ذلك.

وفي الختام نأمل أن يكون مقالنا هذا على موقعم الإمارات اليوم قد كفى ما تبحثون عنه فيما يتعلق بخصوص “تفاصيل قرارات البنك المركزي برفع الفائدة 3% وبنوك تحدد سحب الدولار” ويسعدنا بلا شك التواصل معنا او ترك تعليقاتكم في حال كان لديكم أي ملاحظات او استفساراتٍ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *