الخليج

موعد عطلة راس السنة الميلادية في البحرين 2023

تليجرام الإمارات اليوم

يعتبر موعد عطلة راس السنة الميلادية في البحرين 2023 واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

موعد عطلة راس السنة الميلادية في البحرين 2023، تفصلنا عنها أيامًا قليلة حيث يستعد العالم أجمع لاستقبال عام جديد. كما هو الحال في البحرين التي تستعد لاحتفال ثقافي واجتماعي مميز، حيث تتعدد مظاهر الاحتفال بهذا اليوم لتعلن بداية عام ميلادي حديد، فهو يعتبر من ضمن قائمة العطلات الرسمية في البحرين، إذ تنطلق الألعاب النارية وتبدأ الحفلات الغنائية والأمسيات الاحتفالية ابتهاجًا بقدوم العام الجديد. وفي الوقت نفسه يتساءل العديد من مواطني البحرين عن موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين. لذلك قمنا بإعداد مقالنا هذا عبر موقع الإمارات اليوم لنجيب عن كافة تساؤلاتك حول المظاهر الاحتفالية وكل ما يتعلق بهذا الحدث السنوي. فإذا كنت في حيرة بشأن ما يجب عليك أن تقوم به أو إلى أي مكان ستذهب إليه، أو كنت تخطط لهذ اليوم المميز، فما عليك سوى قراءة مقالنا وبالتأكيد ستعرف أين ستكون وجهتك.

موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين

يصادف موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين يوم الأحد 1 كانون الثاني / يناير / 2023 م، الموافق في 8 جمادى الآخرة 1444ه‍. حيث يبدأ المواطنين في البحرين بالتحضير للاحتفال بليلة راس السنة الميلادية في يوم السبت الموافق في 31 / كانون الأول / يوليو /2022. وذلك من خلال إحياء مظاهر الاحتفال المتنوعة مثل الرقص والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة وتحضير أشهى الأطباق وكل ذلك وسط أجواء عائلية ممتعة.

موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين
موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين

معلومات عن راس السنة الميلادية

هو أول يوم في السنة الميلادية ويعتبر عطلة رسمية في جميع البلدان وذلك في 1 من شهر كانون الثاني، بينما الاحتفال والسهرة يبدأ في منتصف الليل وحتى بداية السنة الجديدة، والجدير بالذكر هو أن كل دولة تحتفل بطريقة مختلفة ومتميزة عن دولة أخرى.

شاهد أيضًا: موعد عطلة رأس السنة الميلادية 2023 في سلطنة عمان

العطلات الرسمية في البحرين لعام 2023

يحتفل المواطنين في البحرين بعدة مناسبات رسمية في عام 2023 وهي كما يلي:












العطلاتالتاريخ الميلادي
راس السنة الميلاديةوذلك في 1/يناير/2023م
من ثم عيد العمال1/مايو/2023م
بعد ذلك عيد الفطربين 1 شوال و3 شوال/2023م
أيضًا عيد الأضحىبين 9 يوليو و11 يوليو/2023م
كذلك رأس السنة الهجرية30/يوليو/2023م
من ثم يوم عاشوراء7و8 أغسطس/2023م
كذلك المولد النبوي الشريف8/أكتوبر/2023م
أخيرًا العيد الوطني البحريني16و17 ديسمبر/2023م


موعد رأس السنة الهجرية في البحرين 2023

يوافق راس السنة الهجرية في البحرين في 30 يوليو 2023، ويعتبر أيضًا من ضمن العطلات الرسمية في البحرين، من جهة أخرى يعود اسم رأس السنة الهجرية إلى هجرة رسول الله للبعثة في عام 14 إلى المدينة المنورة. وعلاوة على ذلك فإن التقويم الشمسي يختلف عن التقويم القمري، كما أن تاريخ السنة الهجرية الجديدة هو 1444ه‍.

كم يوم باقي على موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين

مع اقتراب نهاية السنة تبدأ العديد من التساؤلات التي يبحث عنها الكثيرون ومنها كم يوم باقي على موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين، ولمعرفة الموعد أكثر ما عليكم سوى مراقبة العداد التنازلي التالي:

موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين
كم يوم باقي على موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين
كم يوم باقي على موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين

أماكن الاحتفال بعيد راس السنة الميلادية في البحرين

هناك العديد من الأماكن المثالية في البحرين تجعل ليلة راس السنة الميلادية من أجمل الليالي، بما تضمنه من برامج ترفيهية ومأكولات شهية. وسنوضح لك أبرز هذه الأماكن في البحرين، وهي كما يلي:

  • مطعم كانتينا كاهلو: يقدم أشهى الأطباق المكسيكية والبحرية على وجه الخصوص، بالإضافة إلى الموسيقى اللاتينية المميزة.



  • كذلك سلسلة مطاعم اتيك البحرين: يغلب الطابع اليوناني على مأكولاته وحفلاته الموسيقية.



  • استراحة بهارات: يتميز باحتوائه على بوفيه عالمي.



  • نادي كلاي البحرين: يقدم أفضل الأطباق اليابانية وسط أجواء موسيقية راقصة.



  • الصالة التايلاندية: يقدم أشهى المأكولات التايلاندية الغنية بالكاري.



  • مطعم plums: يتميز أيضًا بتقديمه اللحوم البحرية والبقرية.



  • مطعم ساليرو: يتميز بألوانه الزاهية، حيث يقدم المأكولات الإسبانية على وجه التحديد.

شاهد أيضًا: موعد عطلة راس السنة الميلادية في السعودية 2023

فوائد الاحتفال براس السنة الميلادية في البحرين

يمنح الاحتفال بموعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين فوائد كثيرة وعظيمة تعود على البحرين، وأبرزها ما يلي:

  • دعم القطاعات السياحية والاقتصادية في المملكة.



  • وكذلك حصول البحرين على مكانة مرموقة عالميًا.



  • كما أنه بفضل هذه الفعاليات الاحتفالية ستصبح البحرين واجهة سياحية مميزة.



  • بالإضافة إلى ذلك فقد رفعت البحرين شعار هادف وهو بلدنا بلدكم.



  • من جهة أخرى تستقطب الزوار من كافة أنحاء البحرين وتمنحهم اوقات احتفالية رائعة.وكذلك تفعيل دور القطاع السياحي على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي حلال فترة العطلات الرسمية في البحرين.

شاهد أيضًا: موعد عطلة رأس السنة الميلادية في الإمارات 2023

شعائر راس السنة الميلادية 2023 في البحرين

يختلف تنظيم الاحتفال براس السنة الميلادية من مكان إلى آخر، ولكن الجميع يتفق على فكرة الاحتفال عند الساعة الثانية عشر في منتصف الليل. ومنهم من يجتمع في هذه الساعة حول الشاي أو الكعكة وعيد ميلاد المسيح تهنئة بعام جديد سعيد، من جهة أخرى يعتبر هذا اليوم يومًا تكثر فيه الأنشطة المختلفة مثل الحفلات والمهرجانات والعديد من الأنشطة الرياضية المختلفة، وبصفة عامة فإنه كما يعتبر هذا اليوم يومًا عامًا في العديد من الأماكن، فإنه يعتبر يومًا عاديًا في العديد من الأماكن الأخرى ولا يتم الاحتفال به.

أفضل الأوقات لزيارة البحرين

تعتبر أفضل الأوقات لزيارة البحرين هي الفترة ما بين 25 تشرين الثاني و15 آذار، حيث يمكنك التمتع بالطقس الجميل والاحتفالات الصاخبة المترافقة مع العطلات الرسمية في البحرين، والتي تتضمن برامج فنية وموسيقية ومسرحيات فكاهية تبعث الفرحة في النفوس، من جهة أخرى تستعد أغلب المطاعم لاستقبال العام الجديد بأجواء واحتفالات مبهرة ورائعة.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يميز يوم رأس السنة الميلادية 2023 في البحرين

تتميز ليلة رأس السنة الميلادية في البحرين بعرض غنائي لفرقة مجاز البحرينية، التي ستطرب الجمهور بموسيقى شعبية ذات طابع حديث ويلي ذلك عرض A Dance of Color Performance الراقص، وهو عبارة عن رقصات باليه تفاعلية متناغمة بالألوان مع حركات بهلوانية، وسيستمتع الزوار أيضًا بعرض فرقة SONIC البهلواني في الهواء وسط أجواء موسيقية خيالية.

ما مدة عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين

تبلغ عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين يومًا واحدًا فقط، ومن ثم سيعاود العاملين في القطاعين الخاص والعام عملهم وذلك في يوم الاثنين الموافق 2 كانون الثاني 2023م، كذلك الأمر ينطبق أيضًا على طلاب المدارس والجامعات.

أخيرًا عزيزي القارئ وفي ختام مقالنا موعد عطلة راس السنة الميلادية 2023 في البحرين، الذي تناولنا فيه كل ما يخص هذا اليوم المميز من مظاهر الاحتفال وفوائده على دولة البحرين، كما تحدثنا عن أفضل أماكن وأوقات الاحتفال لاستقبال العام الجديد في البجرين، والذي من المتوقع أن تكون الأجواء حماسية وممتعة لجميع الحاضرين، بالإضافة إلى ذلك فقد وضحنا على وجه الخصوص العطلات الرسمية لعام 2023 في البحرين، مع ذكر عداد تنازلي يوضح كم باقي يوم لنستقبل العام الجديد.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول موعد عطلة راس السنة الميلادية في البحرين 2023 ويسعدنا تلقى نعليقاتكم واستفساراتكم حول هذا الموضوع وغيره من المواضيع التى نقوم بطرحها .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *