الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

الخطوات المتبعة لمعرفة قبول الفرد في الضمان المطور وموعد صرف شهر يناير 2023

أعزائنا زوار موقع الإمارات اليوم نقدم لكم موضوعنا اليوم وهو الخطوات المتبعة لمعرفة قبول الفرد في الضمان المطور وموعد صرف شهر يناير 2023، حيث سنتناول خلال هذا المقال اهم التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

تجيب وزاره الموارد البشريه عن الحد المانع ومواعيد صرف معاش يناير 2023.لقد صرحت وزاره الموارد البشريه ان جميع المواطنين التي تنطبق عليهم شروط الضمان الأجتماعي المطور يستحقون الحصول علي الدعم الشهري المقدم من البرنامج ،ولقد تم وضع حد مانع لقيمه الدخل الإجمالي لأي أسره تقدم للحصول علي الضمان الاجتماعي المطور في المملكه العربيه السعوديه من قبل الوزاره ،وسوف نوضح لكم في هذه المقاله كيفيه معرفه اذا كنت مقبول في الضمان المطور ،وسوف نوضح متي سوف يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لعام 2023.

الموعد المحدد لصرف معاش الضمان الأجتماعي المطور لشهر يناير 2023

يتسأل العديد من المستفيدين من الضمان الأجتماعي المطور ،عن موعد صرف دفعه شهر يناير للسنه القادمه 2023 ،وينتظرون إعلان وزاره الموارد البشريه والتنميه الاجتماعيه ،ومن المقرر أنه سوف يكون في بدايه الشهر الميلادي يوم واحد يناير لسنه 2023،ويعتمد تحديد قيمه المعاش المستحق لكل أسره علي أجمالي الدخل الشهري لكل أفراد الأسره.

طريقه معرفه اذا تم قبولك في الضمان الأجتماعي المطور

يتسأل العديد من من قدموا علي معاش الضمان الاجتماعي المطور عن كيفيه معرفه اذا تم القبول اولا بعد أن تم ملئ جميع البيانات علي الموقع الرسمي لوزاره الموارد البشريه ،وكما نعلم أن وزاره الموارد البشريه تقوم دائما بتقديم أجابات دقيقه لجميع الأسئله التي تم استقبالها من الموقع الرسمي للوزاره فسوف نوضح لكم في السطور القادمه الخطوات اللازمه .

  • أولا:علي المتقدم الدخول لموقع وزاره الموارد البشريه علي شبكه الأنترنت.
  • ثم بعد ذالك عليك تسجيل رقم الهويه الوطنيه الخاص بك وكتابه كلمه المرور الخاصه بك ثم انقر علي ايقونه طلبات التي سوف تظهر لك.
  • ستظهر لك حاله الطلب إذا كنت مؤهل يمكنك الحصول على الدعم الشهري.
  • إذا ظهرت لك رساله غير مؤهل سيظهر لك اسباب ذالك.
  • ويمكنك التقديم مره اخري لكن يجب أن تراعي الأسباب التي منعت الحصول علي الموافقه.

الحد المانع للضمان الإجتماعي المطور

لقد تم وضع حد ادني لدخل الأسره من قبل الوزاره حيث أنه في حاله زياده دخل المستفدين من الضمان الاجتماعي المطور عن هذا الحد يتوقف المستفيد من الحصول علي المعاش لذالك تقوم الوزاره دايما كل فتره بتحديث جميع البيانات للمستفيدين من البرنامج حتي يتم الاطلاع علي دخل المستفيد في حاله حدوث أي تغيير وسوف نوضح في بعض النقاط الحد المانع للضمان المطور.

  • أولا:اذا كان المستفيد من هذا المعاش فرد واحد فأن الحد المانع 1100ريال سعودي.
  • اذا كانت الاسره تتكون من فردين فأن الحد المانع2570.
  • اذا كانت الأسره تتكون من ثلاث أفراد فأن الحد المانع 3140 ريال سعودي.
  • اذا كانت الاسره مكونه من اربع أفراد فأن الحد المانع 3170 ريال سعودي.
  • إذا كانت الاسره مكونه من خمس أفراد فأن الحد المانع 4280 ريال سعودي .
  • اذا كانت الاسره مكونه من سته أفراد فأن الحد المانع 4840 ريال سعودي .
  • إذا كانت الأسره تتكون من سبع أفراد فأن الحد المانع 5420ريال سعودي .

ولقد وضحت وزاره الموارد البشريه وسلطت الضوء علي اهم شروطها انه لاييجوز ان يكون المستحق للضمان الأجتماعي امتلاك اي عقارات او أملاك ذات قيمه عاليه بجانب منزله الخاص به ولايجوز ان يكون مقيم بأي دار إيواء تابع للمملكه العربيه السعوديه

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *