الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

أجهزة كشف تسرب الغاز في السعودية بآخر تحديث لعام 2022

تعتمد الكثير من الشركات والمنازل على أجهزة كشف تسرب الغاز في السعودية، على الرغم من صعوبة تلك العملية لأنه في بعض الأوقات تكون الأنابيب بداخل الجدران، في تلك الحالة يتحول الجدار من طوب وأسمنت إلى جدار ممتلئ بالغاز القابل للاشتعال والذي ينتج عن اشتعاله كوارث.

آليات عمل أجهزة كشف التسرب

تعمل أجهزة كشف تسرب الغاز عن طريق وجود أجهزة استشعار حساسة، تقوم بالكشف عن كمية الغاز الموجودة في الجو عن طريق معادلة بسيطة تساعده في كشف تركيز الغاز، ولكن في معظم الأحيان يتم استخدام استشعار الغاز السنسور الموجود في الجهاز نفسه.

وأجهزة كشف تسرب الغاز في السعودية تتكون من مصباح ومصدر الصوت وبعض الوصلات الكهربائية وفيشة عادية، ويعمل هذا الجهاز عن طريق وجود بعض الفتحات في الجسم الخارجي للجهاز وعند حدوث أي تسريب يتم لقطه في الحال وتتغير المقاومة في الجهاز نتيجة تغير الجهد المبذول فينتج عنها بعض الإشارات الكهربائية التي تعمل على تشغيل المصباح وإصدار الصوت.

أنواع أجهزة كشف تسربات الغاز

يوجد الكثير من أنواع أجهزة كشف تسربات الغاز الموجودة في السعودية، يتم تحديد نوع الجهاز الأفضل لكشف التسرب عن طريق تحديد نوع المبنى الذي تريد إجراء الكشف فيه، ومنها أجهزة تعمل على استشعار المواسير الموجودة بداخل الجدران ومنها ما يعمل على الأنابيب الموجودة خارج الجدار، ومن أهم تلك الأجهزة:

  1. MiniLec 4.
  2. EX-TEC PM 4.
  3. VARIOTEC 480 / 460 / 450 / 400 EX.
  4. VARIOTEC 480 / 460 / 450 / 400 EX.
  5. PORTAFID M3.
  6. SeCuRi SAT.
  7. EX-TEC HS 680 / 660 / 650 / 610.

أسعار أجهزة كشف تسريب الغاز

عند تمديد غاز مركزي تقوم الشركات بتوضيح جميع عدد كواشف التسرب للعميل المناسبة لحجم الشبكة والبناية، والتى يفضل تركيب الأنواع الاوتوماتيكية الايطالية منها ووصلها بصمام التغذية الرئيسي لفصل الغاز من الشبكة عند وجود أي تسرب في الشبكة.

وتختلف أسعار أجهزة كشف التسرب حسب نوع الجهاز والبلد المصنع له، وتتراوح الأسعار من 250 ريال سعودي حتى 2500 ريال سعودي، ويرجع سبب التفاوت الكبير في الاسعار تلك أنه تواجد كواشف ذكية يمكن ربطها بجوال صاحب البناية والدفاع المدني لإبلاغهم عند وجود أي تسرب في الشبكة .

بهذا نكون قد وصلنا إلى النهاية تقريرنا اليوم عن أجهزة كشف تسرب الغاز في السعودية وذكرنا كل المعلومات التي تتعلق بها، لكن نريد أن نحذركم بالغاز هو من المواد القابلة للاشتعال بسرعة وينتج عن اشتعاله العديد من الكوارث البشرية لذا يرجى الحذر عند التعامل معه.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *