الإمارات اليوم تليجرام
تقنية

هل لعبة تشارلي حرام إسلام ويب؟

هي لعبة تشارلي Haram Islam Web ، وهي تحدي قاتل جديد يلاحق أطفال المدارس في مصر بعد انتشار “تشارلي” ، أو ما يسمى بلعبة الأقلام ، والتي تقوم على استدعاء الجن والشياطين ، والتي أثارت حالة من الرعب بين أولياء أمور الطلاب خاصة بعد العديد من التحذيرات حول هذا الأمر المنتشر والمنتشر والصعب بين المراهقين والأطفال في الآونة الأخيرة.

ونتيجة لذلك ، كان على وزارة التربية والتعليم تحذير أولياء الأمور والتأكيد على مراقبة نشاط أطفالهم على الهواتف الذكية ، في ظل انتشار التطبيقات والألعاب الإلكترونية التي قد تشكل تهديدًا وشيكًا على صحتهم العقلية والبدنية.

قالت وزارة التربية والتعليم إنها وجهت جميع إدارات التعليم في جميع أنحاء مصر لتحذير مديري المدارس من مراقبة أي نشاط غير عادي من قبل الطلاب يمكن أن يضر بهم وتنفيذ حملات توعية حول الآثار الضارة للألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها في هذا المجال.

وأضاف بيان الوزارة أن الإشراف الأسري أصبح ضرورة مطلقة في ظل انخراط بعض الطلاب في أنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية ، مما يؤثر على صحتهم العقلية والجسدية ، وهو ما ينعكس بدوره في دراستهم الأكاديمية.

تعود قصة انتشار تحدي تشارلي إلى عام 2015 على منصة “تويتر” ، وهو تحد مكسيكي في المقام الأول ، لكنه انتشر في الأيام الأخيرة على نطاق واسع عبر تطبيق تيك توك ، وتفاعل الطلاب معه بقلق شديد داخل المدارس مما يشكل خطرًا كبيرًا عليهم.

يعتمد تحدي تشارلي على التواصل الروحي ، مثل لوح الويجا ، وهو طقس مكسيكي قديم.

يستخدم كل من يلعب ويشير في اللعبة قلمين ، يوضع أحدهما فوق الآخر على شكل X ، على ورقة مكتوب عليها الكلمتان “نعم” و “لا” ، محاطة بمربع مقسم إلى أربعة وكتب على كل جزء كلمتين (نعم ولا) موزعة بالتساوي.

يناشد المشاركون في تحدي تشارلي روح تشارلي من خلال العبارات ، “تشارلي ، هل أنت هناك؟” أو “تشارلي ، هل يمكننا اللعب؟” ثم انتظر حتى تبدأ الأقلام في التحرك ، ثم يطرح اللاعب أسئلة ، ويجيب تشارلي عن طريق تحريك القلم إلى إحدى الإجابات ، إما بنعم أو لا.

حذر العديد من خبراء علم النفس الآباء من هذه اللعبة ، لكنهم أشاروا إلى أن الأطفال الذين يلعبون هذه اللعبة تظهر عليهم أعراض غريبة ، مثل رؤية الظلال ، وسماع ضحك الطفل الخفي ، ورؤية الكوابيس والتخيلات ، ورؤية شبح الطفل “تشارلي” في خزانة الثياب. ، بينما لا يعاني البعض من مثل هذه الأعراض ، وهذا يتوقف على درجة التأثر بهذه اللعبة الغامضة.

تحميل تحدي تشارلي تشارلي

استخدام اللعبة سهل وبسيط للغاية ، ولن تواجهك أي صعوبات أثناء استخدامها. ستقول سؤالك بصوت عالٍ ، ثم يترك تشارلي قلمه ويجيب على سؤالك. سوف يتعرف أيضًا على الصوت ليعرف ما تقوله. شبّه البعض اللعبة بلعبة القلم والورق الإسبانية المسماة Juego de La Picera هي لعبة الأقلام ، وتفاعل معها عدد كبير من الأشخاص ، وخاصة شعب المكسيك. إنها من الألعاب الشيقة والمثيرة التي تجعلك ترغب في تنزيلها في أي وقت ، لذلك ننصحك بتنزيلها لتستمتع بكل ما هو موجود فيه وقضاء أوقات ممتعة للغاية.

اقرأ أكثر:

ميزات تنزيل تحدي تشارلي تشارلي

جاءت فكرة هذه اللعبة من الإلهام بعد مشاهدة فيلم الرعب الشهير عن تشارلي. بعد تنزيل اللعبة وفتحها ، سيُطلب منك الوصول إلى الميكروفون والتحدث إلى تشارلي وسيكون جاهزًا للاستخدام. إنها لعبة تحاكي جلسة طقسية حيث يمكنك استدعاء روح تشارلي ، فهو شخصية مشهورة من أحد أفلام الرعب. على الرغم من أنها لعبة ، ولكن عندما نبدأ في استخدامها ، فإنها تملأ المكان بالتوتر والخوف في ظل ظروف معينة ، مثل عندما تكون في غرفة مظلمة وتضطر إلى استدعاء روح تشارلي وسط مجموعة من الأصدقاء. فقط لا تقم بعمل روابط روحية فعلية.

هل لعبة تشارلي حرام اسلام ويب؟

أولاً: هذه اللعبة تقوم على دعوة الشياطين والأرواح ، وهذا يتعارض مع عقيدة التوحيد التي تحرم مثل هذه الممارسات وتجعلها شركاً. للاستفادة منها ، ثم عبادتها ، واللجوء إليها ، فيدرج في قوله تعالى: {وإن كان من الناس رجالًا استوذوا بالرجال من الجن ، لكنهم زادوا عليهم العبء} (). الجن: 6).

ثانيًا: القول بأن روح تشارلي تستحضر بعد موته باطل ، لأنه لا أحد يستطيع فعل ذلك ، لأنه من صميم إيماننا أن النفوس بعد أن تترك الأجساد تنتقل إلى عالم البرزخ ، لذلك فإن بعضًا من هم أرواح في حالة عذاب: أدخلوا أهل فرعون في أشد عذاب} (غافر: 46) ، فيكونون في النعيم المقيم ، وحاصلات طيور خضراء ، تتجول في جنات الجنة ، وتأكل من ثمرها. الشرب من أنهارها ، والاحتماء بالمصابيح المعلقة في سقف عرش الرحمن ، والأرواح ليست في حالة تملك وصية لكي تستجيب للاعب إذا دعاها أو تصرف في بغير ما أمرت به ، لأن عباءة الإرادة التي لبست بها قد تم خلعها على أعتاب حياة البرزخ ، ولا علاقة لها بالأمر.

ثالثًا: لا يختلف سؤال اللاعب لشارلي عن سؤال الكهنة والعرافين ، وقد ورد في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من ذهب إلى العراف). يسأله عن شيء ، ويؤمنه بما يقول ، لا تقبل صلاته أربعين يومًا ، بل حديث في ذلك: (من أتى كاهنًا وصدق ما يقول فقد كفر بما نزل إلى محمد) رواه أبو داود.

رابعًا: قد لا يكون لاعبو هذه اللعبة على دراية بما تنطوي عليه من إضفاء خاصية الألوهية على الروح المكسيكية ، حتى تسمع أصوات اللاعبين من جميع دول العالم ويجيب الجميع في نفس الوقت بما وحده الله قادر! حتى لو لم يؤمن المسلم بذلك ، فقد لا يدرك الأطفال هذا البعد الأيديولوجي الخطير في مثل هذه الممارسات.

خامساً: أطفالنا وشبابنا يلعبون هذه اللعبة بعد أن شاهدوا “الغرب” يلعبونها ، يشير إلى الوضع المتردي الذي وصلنا إليه من التقليد الأعمى والقبول بمنتجات الحضارة الغربية دون أن يكون للشباب مرشح يحميهم من شوائبها. وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: (ستتبعون طرقه قبل أن تمدوا شبراً ذراعاً ، ولو دخلوا في حفرة سحلية ، كنتم تتبعونهم). : يا رسول الله اليهود والنصارى قال: (فمن؟) رواه البخاري.

سادساً: لا الأرواح ولا الجن ولا الشياطين تعلمون شيئاً عن الغيب فكيف يسأل الأطفال عن الغيب؟ فكيف لما قال ربنا: {ولا يخبرك الله الغيب إلا أن الله يختار من رسله من يشاء} (آل عمران: 179) ، فظهر من ذلك أن أعلم المخلوقات هم الرسل. والملائكة لا يعرفون الغيب إلا ما علمهم الله تعالى ، وهو العلي يعلم ما يشاء من رسله.

سابعاً: كثير من الأطفال والشباب يقولون: لا نصدق تلك الأقوال المتعلقة بهذه اللعبة ، بل نلعبها بدافع الفضول والتسلية ، فيقال لهم: كيف نرفه عن أنفسنا بالممنوعات عند ظهور خطرها. نحن؟

ميزات تنزيل لعبة Charlie Charlie Challenge

تحتوي اللعبة على العديد من الميزات التي تجعلها تستحق أن تكون من الألعاب المميزة والمفضلة لكثير من الناس حول العالم ، وسوف نقدمها لكم الآن للتعرف عليها. تابعنا:

  • اللعبة مجانية تمامًا ولا تحتاج إلى أي أموال لتنزيلها.
  • وهو متوافق مع جميع إصدارات Android و iPhone.
  • مثيرة للغاية ومثيرة للقلق وتتمتع بردود فعل أصدقائك.
  • اللعبة صغيرة الحجم ولا تشغل مساحة كبيرة على هاتفك.
  • لديها العديد من الإمكانيات المتميزة والشهيرة.
  • الأشخاص الذين يشعرون بالخجل والخجل لا يمكنهم الصراخ أثناء استخدامه.
  • يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة للغاية.
  • لديها تصميمات ورسومات عالية الجودة.
  • لن تواجه أي صعوبات ومشاكل أثناء تنزيله واستخدامه.

تحميل لعبة تشارلي تشارلي التحدي اضغط هنا.

المصدر: إسلام ويب

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول هل لعبة تشارلي حرام إسلام ويب؟ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *