السعودية

موعد إيداع دفعة برنامج حساب المواطن وشروط تسجيل المُطلقات “حلول إجراءات الدفع المرفوضة”

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

موعد إيداع دفعة برنامج حساب المواطن السعودي والحلول والإجراءات المتبعة لحل مشكلة الدفع المرفوض، وطريقة استعادة الحساب الشخصي وخطوات استعادة كلمة المرور، وشروط تسجيل النساء من فئة المطلقات والأرامل الذين ليس لهم معيل، والراغبين في الدعم النقدي مع انطباق شروط الاستحقاق عليهم والذين أعلن عنها الحساب من قبل، ويمكن للراغبين في التسجيل الإلكتروني في الحصول على الراتب الاطلاع على شروط الاستحقاق قبل التسجيل والتي لا يمكن قبول المتقدمين بالبرنامج إلا مع انطباقها بالكامل، وسنتابع معكم من خلال هذا التقرير شروط تسجيل المُطلقات، وموعد صرف دفعة ديسمبر 2022 من حساب المواطن.

موعد إيداع دفعة برنامج حساب المواطن وشروط تسجيل المُطلقات “حلول إجراءات الدفع المرفوضة”

موعد إيداع دفعة برنامج حساب المواطن وشروط تسجيل المُطلقات "حلول إجراءات الدفع المرفوضة"
موعد إيداع دفعة برنامج حساب المواطن وشروط تسجيل المُطلقات “حلول إجراءات الدفع المرفوضة”

إطلاق حساب المواطن

قامت المملكة بإطلاق برنامج حساب المواطن السعودي بعد اتفاق الحكومة على إطلاق مشروع رؤية 2030 والذي له العديد من الأهداف التي تصب في صالح المجتمع السعودي، حيث يكون أساسيات البرنامج والرؤية أن يتم وضع خطط لنهضة المجتمع والتقدم الكبير فيه ويكون من شروط التقدم وقف المصروفات الإضافية ورفع الدعم عن المحروقات والعديد من الخدمات، وقد أضر ذلك بالمواطن محدود الدخل بعد تقليص عدد من الوظائف وارتفاع الأسعار الخاصة بالمواد البترولية، ولذلك تم إطلاق برنامج حساب المواطن لمساعدة الفئات المتضررة من القرارات الاقتصادية الأخيرة، مع وضع عدد من المعايير والضوابط للحصول على الدعم.

شروط وأليات الاستفادة من البرنامج

تم وضع عدد من الشروط التي يجب اتباعها ليتم تضمين المتقدمين من قوائم أسماء المستفيدين وكان من أهم تلك الشروط:

  • أن يكون المتقدم للحصول على الدعم الشهري سعودي الجنسية، أو من أب عودي أو أم سعودية.
  • كما يجب ألا يقل عمر المتقدم للبرنامج عن 36 عاما.
  • ومن الهام أن لا يكون للمستفيد أملاك عقارية أو سجل تجاري.
  • ويكون مقيما بشكل كامل بالمملكة ولم يغادر في خلال الشهور الثلاثة الأخيرة.
  • كما يجب ألا يكون من المقيمين في دور الرعاية الاجتماعية أو في السجون.

شروط قبول المطلقة في البرنامج

أعلن البرنامج في الحساب الرسمي له عبر تويتر الشروط المطلوبة لتسجيل المطلقة والأطفال التابعين لها بوصفها رب الأسرة في البرنامج الاجتماعي بالشروط التالية:

  • أن تكون سعودية الجنسية.
  • كما يجب إرفاق المستندات المطلوبة وما يثبت حضانتها للطفل عند التسجيل.
  • ويتم أيضا إرفاق المستندات التي تثبت استقلالية المسكن والمعيشة مثل عقد الإيجار أو فاتورة الكهرباء، على أن يكون تضمين المستندات بخاصية بي دي اف.

حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وقيمة استحقاقه للدعم

وتكون المطلقة التي لم تقم بإرفاق المستندات السابقة يتم احتسابها كفرد من الأسرة وليس كفرد مستقل، ولذلك يجب عليها تحضير كافة المستندات المطلوبة، والتسجيل في الموقع الرسمي وتحديث البيانات الخاصة بها.

طريقة استعادة الحساب الشخصي وخطوات استعادة كلمة المرور

أعلن برنامج حساب المواطن عن الطريقة والآلية المُتبعة في استعادة الحساب الشخصي للمُستفيد من الدعم النقدي، وذلك في حال حذف الحساب أو فقدانه، حيث ظهرت بعض حالات حذف الحساب الشخصي بطريق الخطأ، أما عن الطريقة المتبعة في استعادة الحساب تكون بالتسجيل مرة أخرى، وذلك بعد شهر كامل من تاريخ حذف الحساب.

موعد صرف وإيداع دفعة ديسمبر 2022 من برنامج حساب المواطن

موعد صرف وإيداع دفعة ديسمبر 2022 من برنامج حساب المواطن
موعد صرف وإيداع دفعة ديسمبر 2022 من برنامج حساب المواطن

وتجدر الإشارة إلى أن الدفعة الجديدة الخاصة بشهر ديسمبر 2022 قد تقرر صرفها وإيدعها في حسابات المستفيدين والمستحقين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية، وذلك يوم الأحد الموافق 11 من شهر ديسمبر الحالي، وذلك لتزامن يوم 10 ديسمبر مع يوم سبت.

حلول إجراءات الدفع المرفوضة في برنامج حساب المواطن

وتجدر الإشارة إلى حساب المواطن يُعد وبحق مظلة اجتماعية شاملة، تغطي نسبة كبيرة من مواطني المملكة السعودية، وقد بدأ البرنامج في تقديم خدماته في ديسمبر من العام 2017، وعلى مدار5 سنوات كاملة  لم تنقطع تلك الخدمات، وساعات قليلة ويبدأ إيداع مبالغ دعم حساب المواطن غي حسابات المستفيدين المصرفية.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول موعد إيداع دفعة برنامج حساب المواطن وشروط تسجيل المُطلقات “حلول إجراءات الدفع المرفوضة” .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *