الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يتقاضى فواز 1800 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال مسألة حسابية

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنوياً نظير عمل مسائي، أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر هو سؤال هام جدآ ضمن المنهج الدراسي ولذلك قمنا بفضل الله تعالي بتوفير الإجابة النموذجية وهي موجودة بالأسفل.

كيف يمكن معرفة المبلغ الذي يتقاضاه في شهر واحد من خلال معرفة المبلغ الذي يحصل عليه في سنة واحدة؟ يمكننا ذلك من خلال استعمال قانون النسبة والتناسب في الرياضيات، والذي يساعدنا في حل مثل تلك المسائل، لذلك سوف يقدم لنا موقع المرجع هذا المقال للإجابة عن هذا السؤال ومعرفة المزيد عن النسبة والتناسب. يتقاضى فواز 1800 ريال سنوياً.

يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر؟

  • الإجابة الصحيحة هي : (1500 ربال شهريا).

لمعرفة إجابة هذه المسألة لا بد لنا من أن نصنع جدولاً، ( جدول التناسب ) الذي يربط بين نوعين من المعلومات، أولاُ الأشهر، وثانياً المبلغ، حيث نقول أن  18000 ريالاً كل سنة، أي كل 12 شهراً، فما المبلغ الذي يتقاضاه في الشهر الواحد، ونسمي المجهول y مثلاً، وننشئ جدولاً:

كل 12 شهر 1 شهر المبلغ 18000 ريال y

ومنه فإن 12y=18000×1، أي y=1500 ريال في الشهر الواحد، أي أن إجابة السؤال يتقاضى فواز ١٨٠٠٠ ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل ما يتقاضاه فواز كل شهر؟ يتقاضى: ١٥٠٠ ريالاً.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول يتقاضى فواز 1800 ريال سنويا نظير عمل مسائي. أوجد معدل مايتقاضاه فواز كل شهر.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *