الإمارات اليوم تليجرام
مصر

قانون المحال العامة .. التشغيل وتغيير النشاط والمكان لا يجوز إلا بترخيص

يبدو أن هناك المزيد من التعليمات الخاصة بـ قانون المحال العامة والتي يتم الإعلان عنها تباعًا، وفي هذا الشأن صدر اليوم تحذير عن وزارة التنمية المحلية موجه لأصحاب المحال العامة والتي تخضع لـ قانون المحال العامة  رقم 154 للعام 2019 والذي يتعلق بأن يتم الحصول على ترخيص في حالة تغيير نشاط المحل التجاري، أو تغيير مكان المحل التجاري.

موعد غلق المحال ليلة رأس السنة الميلادية اليوم الجمعة 31 ديسمبر
موعد غلق المحال ليلة رأس السنة الميلادية اليوم الجمعة 31 ديسمبر

قانون المحال العامة

في المادة الثانية من قانون المحال رقم 154 للعام 2019 والذي من المقرر أن يبدأ العمل به في 11 ديسمبر 2022 فإنه لا يحق لأصحاب المحال التجارية القيام بأي تغيير سواء في النشاط أو في مكان المحل بدون الحصول على ترخيص من المراكز المختصة وذلك وفقًا لأحكام القانون ولوائحه التنفيذية.

تراخيص المحال العامة

مراكز الترخيص

وأكدت وزارة التنمية المحلية أن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة وافقت على إنشاء مراكز متخصصة من أجل الحصول على التراخيص، وكذلك تحديد الرؤساء والتي بلغ عددها حتى الآن 339 مركزًا، في الوحدات المحلية وكذلك هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك من أجل الاستعداد لبدء تطبيق القانون بشكل فعلي، وسبق وعقدت وزارة التنمية المحلية عدد من الورش والدورات التدريبية للعاملين بمراكز الترخيص والمكلفين بتطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول قانون المحال العامة .. التشغيل وتغيير النشاط والمكان لا يجوز إلا بترخيص .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *