مصر

البابا تواضروس ينعي الانبا داود اسقف المنصورة عن عمر 66 سنة

تليجرام الإمارات اليوم

صرح قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن وداع الكنيسة لرجلها الأنبا داود أسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها، الذى رحل عن عمر بلغ 66 سنة، بعد حياة رهبان استمرت ما يزيد عن 32 سنة، قام خلالها برعاية إيبارشية المنصورة لمدة 20 سنة

الانبا داود اسقف المنصورة
الانبا داود اسقف المنصورة

من هو الانبا داود اسقف المنصورة

ولد إيهاب نظير خليل في حي شبرا بالقاهرة يوم 25 يناير 1957، وقد خدم في كنيسة السيدة العذراء بالوجوه بشبرا، ووقد حاز على بكالوريوس فنون جميلة قسم عمارة.

ترهبن في دير البراموس بوادي النطرون باسم الراهب موسى البراموسي في يوم 3 يوليو عام 1990، وقد خدم لفترة قصيرة في سكرتارية الراحل البابا شنودة الثالث، قبل سيامته أسقف.

سيم نيافته أسقف لإيبارشية المنصورة يوم 14 نوفمبر 2002، وقد عانى فى السنوات الأخيرة من مرض السرطان، وتوفى في ساعة مبكرة من اليوم الثلاثاء.

الانبا داود اسقف المنصورة
الانبا داود اسقف المنصورة

موعد الصلاة على الانبا داود اسقف المنصورة

وحددت الكنيسة موعد الصلاة في الحادية عشرة من صباح غدٍ الأربعاء بكنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بمدينة المنصورة بمقر المطرانية.

وصلت المطرانية قداس في صباح اليوم بحضور الجثمان في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالمنصورة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول البابا تواضروس ينعي الانبا داود اسقف المنصورة عن عمر 66 سنة .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *