الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

ضوابط التسجيل بمبادرة دعم أجور المعلمين والمعلمات بالمدارس السعودية



ضوابط التسجيل بمبادرة دعم أجور المعلمين والمعلمات بالمدارس السعودية – الإمارات اليوم














ضوابط التسجيل بمبادرة دعم أجور المعلمين حددت منصة البوابة الوطنية للعمل طاقات، اشتراطات  التسجيل بمبادرة الدعم، وقد أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، عبر حسابه الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع تويتر، أنه يُمكن للمدارس الأهلية والعالمية، المستوفية لضوابط الدعم في مبادرة دعم أجور المعلمين والمعلمات السعوديين، التي أطلقت بالتنسيق مع وزارة التعليم، كما حددت البوابة الوطنية للعمل، الشروط والمتطلبات الضرورية الازم استيفاءها في المعلم أو المعلمة للتمكن من التسجيل والاستفادة من برنامج دعم المعلمين والمعلمات بالمدارس، كما قررت وزارة التعليم السعودي إجراء اختبارات غير المحصنين عن بعد بالتزامن مع الحضوري.

ضوابط التسجيل بمبادرة دعم أجور المعلمين بالمدارس

  1.  أن يكون المنشأة و الموظف مسجل في البوابة الوطنية للعمل (طاقات).
  2. ثم  أن يكون رقم الحساب البنكي للمنشأة الآبيان (IBAN) متوفر في ملف المنشأة.
  3. أن يكون الموظف مسجلاً على نفس المنشأة في بيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفق المسميات المعتمدة.
  4. ثم إلا يكون الموظف مسجلاً على أكثر من منشأة في بيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفق المسميات المعتمدة.
  5. أن يكون النشاط الاقتصادي للمنشأة ضمن النشاطات الاقتصادية التعليمية.

المتطلبات التسجيل بمبادرة دعم أجور المعلمين والمعلمات بالمدارس

  1.  أن يكون المعلم سعودي / المعلمة سعودية الجنسية.
  2. ثم  عدم وجود دعم حكومي للفرد (دعم للتوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية حالياً).
  3. وجود رخصة فعاله للمدارس من وزارة التعليم.

ما هو نظام دعم رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية

إن نظام دعم رواتب المعلّمين والمعلّمات في المملكة العربيّة السّعوديّة هو عبارة عن أحد برامج الّعمل الصّادرة عن صندوق تنمية الموارد البشريّة السّعودي، بحيث يقوم هذا البرنامج على تحسين الرّواتب التي يتقاضاها المعلّم العامل في هذه المؤسسات التعليميّة الخاصّة (الأهليّة) حيث قام هذا البرنامج على دعم توطين وظائف التعليم في هذا القطّاع، وتشجيع المعلّم السّعودي للمبادرة والتّسجيل للالتحاق بتلك المؤسسات المهمّة، وذلك عبر وضع وتحديد الحدّ الأدنى للراتب التي سيتم منحها للمعلّم أو المعلّمة، على أن يبدأ الدعم من راتب 5000 ريال سعوديّ ليُضاف إليه قيمة 600 ريال سعوديّ، حيث يُساهم هذا البرنامج الحديث والمِثالي بزيادة ما نسبته 50% على الرّاتب الأساسي للمعلّم لمدّة تصل إلى خمس سنوات، طالما حافظ المعلم على الشّروط والمعايير التي تُمكنه من الاستفادة من هذا البرنامج الوطني.

شروط الحصول على دعم رواتب المدارس الأهلية

يتوجب على المعلّمين في مدارس التّعليم الأهلي أن يضمنوا المُرور من جملة الشّروط التي نوّهت عليها الجهات المعنيّة للحصول على دعم رواتب المدارس الأهلية، وجاءت وفق الآتي:

  1. يتوجب أن تكون المدرسة الأهليّة التي يعمل بها المعلّم من المدارس التي جرى تسجيلها رسميًا في برنامج دعم الأجور.
  2. ثم يشترط على المدرسة الأهلية أن تكون من ضمن المدارس التي حقّقت شرط التسجيل الرّسمي في نظام حماية الأجور، عند طلب دعم الأجور للمعلّم.
  3. يتوجّب على المدرسة أن تكون قد أكملت كافّة إجراءات التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
  4. ثم يتوجّب على المدرسة الأهلية التي يعمل بها المعلّم أن تكون من ضمن النطاقات الأخضر أو البلاتيني، ولا يُقبل دعم الأجور لمن هم دون ذلك.
  5. يشترط أن يكون راتب المعلّم العامل في المدرسة الأهليّة تزيد قيمته عن 3000 ريال سعوديّ، للحصول على الدّعم المناسب.
  6. ثم يشترط أن يكون الموظّف العامل في المدرسة الأهلية قد تمّ تسجيله في التأمينات الاجتماعية بدوام كالم.
  7. يجب أن يتمتّع المعلّم الموظّف في المدرسة الأهليّة بالحريّة التَّامة، فلا يكون طالب في أي من الجهات التعليميّة الأخرى.
  8. ثم يشترط أن لا يكون المعلّم قد استفاد من برامج أخرى، يقوم صندوق تنمية الموارد البشريّة على تقديمها للمواطن.

مبادرة دعم أجور المعلمين والمعلمات في السعودية

أوضحت البوابة الوطنية للعمل طاقات، أن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يقدم دعما لرواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية والعالمية، وقد أشارت منصة طاقات، إلى أن ذلك يتم بالتنسيق بين وزارة التعليم وصندوق هدف والجهات ذات العلاقة للمساهمة في المحافظة على المكتسبات الوظيفية من السعوديين في القطاع ويضمن استقرارهم عن طريق دعم أجور المعلمين والمعلمات السعوديين، وأضافت “طاقات”، أن البرنامج بتحمل نسبة 50% من الأجر الشهري وبحد أقصى 3الآف ريال شهرياً لكل معلم سعودي معلمة سعودية ولمدة 3 أشهر وفق شروط الاستحقاق، وبينّت البوابة الوطنية للعمل، أن المنشآت الموقوفة أو عليها استرداد من الصندوق أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لا يمكنها التقديم على المبادرة.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ضوابط التسجيل بمبادرة دعم أجور المعلمين والمعلمات بالمدارس السعودية .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *