الإمارات اليوم تليجرام
مصر

سجل قبل 15 ديسمبر.. تفاصيل الضريبة الالكترونية بناء على تصريحات مصلحة الضرائب

صرح الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين في مصلحة الضرائب المصرية، كل التفاصيل بشأن الضريبة الالكترونية الجديدة، وقد أكد في هذا السياق أنه يتم العمل بهذا النظام منذ أكثر من سنتين .

الضريبة الالكترونية
الضريبة الالكترونية

تفاصيل الضريبة الالكترونية

وأضاف خلال مداخلة على برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدي البلد، أنه تم تطبيق هذه المنظومة على 8 مراحل، كما أن كل من يمتلك رقم تسجيل ضريبي عليه الانضمام لنظام الفاتورة الإلكترونية قبل 15 يوم، لأنها المرحلة الأخيرة للالتحاق  لهذا النظام.

وظائف مصلحة الضرائب المصرية
الضريبة الالكترونية

ضرورة التسجيل في الضريبه الالكترونية

كما وجه المنشآت إلى تسجيل نفسها في المنظومة الإلكترونية من خلال تسجيل ذاتي للشركات، سواء كانت أشخاصا، أو أموال وذلك يكون من خلال الشركة، وهناك تسجيل عادي للمنشآت الفردية، ويمكن لهذا الشخص، التوجه إلى المأمورية التابع لها من أجل فتح حساب على الفاتورة الإلكترونية، والتسجيل من خلال مصلحة الضرائب المصرية.

وأوضح أن عدم التسجيل بعد تاريخ 15 ديسمبر القادم يتسبب في تطبيق عقوبة مالية، تبدأ من 20 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه كغرامة عدم التعامل بالفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا تحديد قائمة سوداء لمن لم يتعامل بالفاتورة الإلكترونية

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول سجل قبل 15 ديسمبر.. تفاصيل الضريبة الالكترونية بناء على تصريحات مصلحة الضرائب .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *