مصر

تحرك برلماني من عدة نواب بشأن الفاتورة الإلكترونية للمهن الحرة بعد احتجاجات اليوم 5 ديسمبر

تليجرام الإمارات اليوم

 حدث تحرك برلماني اليوم من عدة نواب  بشأن الفاتورة الإلكترونية للمهن الحرة بعد عدة احتياجات من بعض أصحاب المهن الحرة ، حيث تقدم  النائب الدكتور زين الاطناوي عضو مجلس الشيوخ عن دائرة محافظة المنيا، اليوم الإثنين، بطلب اقتراح برغبة موجهة إلى  الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، بشأن التسجيل في الفاتورة الإلكترونية من قبل المحامين  والأطباء والمهندسين وغيرهم من المهن الحرة.

كما تقدمت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بسؤال برلماني للمستشار الدكتور حنفي جبالي وتوجيهه إلى الدكتور وزير المالية محمد معيط بشأن  عدم مشروعية إخضاع المحامين ورسالة المحاماة الفاتورة الإلكترونية و ضريبة القيمة المضافة على غير سند من الدستور أو القانون.

 

تحرك برلماني بشأن الفاتورة الإلكترونية
تحرك برلماني بشأن الفاتورة الإلكترونية

 

النائبة دعاء عريبي في تحرك برلماني تؤكد أهمية المحاماة وأنها مهنة حرة  مستقلة

 

وقالت عريبي أنه لما كانت المحاماة بحكم المادة ١٩٨ من الدستور هى مهنة حرة مستقلة تشارك السلطة القضائية فى تحقيق العدالة ، و من ثم فإن المحاماة ليست عملا تجاريا و لا سلعة تباع و تشترى و إنما هو جهد عقلى استلزمه الدستور والقانون فى محراب تطبيق القانون لتحقيق العدالة.

 

النائب زين الاطناوي في تحرك برلماني يؤكد ضرورة مراجعة هذة القرارات التي تخالف مواد الدستور

وطالب زين الأطناوي ضرورة مراجعة هذة القرارات التي تخالف مواد الدستور وصحيح القانون، مشيرًا إلي أنه في متابعة مستمرة حتي الانتهاء التام من حل هذة المشكلات التي أثيرت خلال الأيام الماضية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول تحرك برلماني من عدة نواب بشأن الفاتورة الإلكترونية للمهن الحرة بعد احتجاجات اليوم 5 ديسمبر .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *