الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

[رفع وقف الخدمات] منصة ناجز NajiZ.SA وزارة العدل شروط متطلبات إنجاز رفع الإيقاف

كيفية رفع وقف الخدمات مؤقتا عبر البوابة العدلية بوزارة العدل السعودية، والتي تسعى فئة كبيرة من الشعب السعودي للتعرف على خطوات وكيفية رفع هذا الإيقاف وذلك بالتعرض إلى المخالفات المالية أو المرور أو غيرها، بما يؤدي إلى عقوبات تشمل فئات من خدمات المواطن التي يستفيد بها من المملكة بينما لا تشمل خدمات أخرى، وتعرض بوابة ناجز الإلكترونية رفع إيقاف الخدمات مؤقتا أو بشكل نهائي دون الحاجة إلى التوجه إلى وزارة العدل بعد استيفاء شروط الرفع.

[رفع وقف الخدمات] منصة ناجز NajiZ.SA وزارة العدل شروط متطلبات إنجاز رفع الإيقاف

https://youtu.be/9c_QgFXLjh8

وجدير بالذكر أن وزارة العدل بالمملكة أصبحت توفر الخدمات الإلكترونية لكل من المواطنين والمحامين، وذلك بإتاحة رفع القضايا أو التعرف على مواعيد حضور الجلسات أو كذلك الاستعلام عن الأحكام وتقديم التظلم والتعرف على نظام الدفع الإلكتروني لتكاليف ومصروفات الدعوى، وقد انضمت بذلك وزارة العدل إلى كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية السعودية في برنامج رؤية 2030.

منصة وبوابة ناجز للخدمات العدلية الرقمية

أطلقت وزارة العدل السعودية المنصة الرقمية التي تشمل كافة خدمات وزارة العدل، واستفادت منها الوزارة بشكل كبير في إنجاز الخدمات بشكل اسرع وأدق بينما استفاد منها المواطنين بإنجاز الخدمات العدلية من التسجيل والاستعلام وسدد المصروفات والتعرف على الأحكام، بشكل اسرع وأدق كما أدت إلى إنجاز اسرع للخدمات دون انتشار لفيروسات كرونا والاضطرار للتواصل المباشر مع الموظفين.

متى يتم إلغاء إيقاف الخدمات

YouTube video

لا يتم رفع الإيقاف الذي يعتبر عقوبة قانونية للمخالفة والتخلف على السداد أو غيرها، إلا بعد العدول عن سبب العقبة القضائية، حيث يون على صاحب الطلب اتباع التالي في البداية:

  • سداد المبالغ المقررة للمخالفات المرورية، في حال جاء الإيقاف بسبب المخالفات المرورية وعدم الالتزام بالإرشادات العامة للقيادة.
  • في حال كان السبب بسبب التخلف عن الوفاء بسداد أقساط القروض يكون على الراغب في رفع وقف الخدمات أن يتم سداد المبالغ المستحقة عليه أو جدولة الديون، ويتم بذلك رفع الإيقاف مؤقتا عنه.
  • أما أذا كانت العقوبة بسبب التخلف عن سداد المصروفات العائلية فيتم سداد ما عليه من نفقات للزوجة أو الأولاد أولاد والحصول على مخالصة من المحكمة.

كيف أحصل على رفع إيقاف الخدمات لغير القادرين

YouTube video

ربما يكون صاحب العقوبة القضائية من غير القادرين ولا يمكنه التمتع بالخدمات الحكومية بينما لا يمكنه كذلك الوفاء بالمبالغ والمديونيات عليه، ويكون عليه التوجه لأحد الجمعيات الخيرية أو إلى الديوان الملكي السعودي أو أحد الجمعيات المعتمدة للأمراء أو رجال الأعمال، حيث يتم تقديم ما يثبت عدم المقدرة المالية للسداد ويتم السداد عنه.

ما هي الخدمات التي يتم الإيقاف فيها عن الخدمات

  • تجديد الهوية الوطنية.
  • أن يتم تجديد رخصة السيارة.
  • يمنع الموقوفين من السفر إلى الخارج أو تجديد جواز السفر إلا بعد سداد المستحقات المالية.

كيف رفع وقف الخدمات إلكترونيا

[رفع وقف الخدمات] منصة ناجز NajiZ.SA وزارة العدل شروط متطلبات إنجاز رفع الإيقاف
[رفع وقف الخدمات] منصة ناجز NajiZ.SA وزارة العدل شروط متطلبات إنجاز رفع الإيقاف
  1. يتم الدخول إلكترونيا بشكل مباشر على بوابة ناجز للخدمات العدلية.
  2. يقوم بالدخول على الخدمات الإلكترونية.
  3. يتم اختيار الخدمة المطلوبة.
  4. يقوم باتباع الخطوات وتقديم بيانات صاحب الخدمة.
  5. يتم تقديم ما يثبت بالمخالصة من الدين.
  6. يحصل على رفع الإيقاف بعد يوم واحد من التسجيل.

وبذلك نكون قد استعرضنا مع متابعي موقع الإمارات اليوم الإخباري طريقة رفع الإيقاف عن الخدمات المالية والمصرفية، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية، والحالات التي يتم فيها إيقاف لبخدمات، وكذلك حالات رفع الإيقاف عن تلك الخدمات، وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات، يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول [رفع وقف الخدمات] منصة ناجز NajiZ.SA وزارة العدل شروط متطلبات إنجاز رفع الإيقاف .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *