الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

بالتزامن مع رفع سعر الفائدة من قبل البنك الأوروبي ، قفزة كبيرة في أسعار الذهب

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 21 يوليو 2022 في الأسواق والبورصات العالمية وسط التداولات. عادت أسعار جرام الذهب للارتفاع بنحو 12 جنيها للجرام في الأسواق مع زيادة الاهتمام بالبنك الأوروبي ، بحسب آخر تحديث لأسعار الذهب من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات.

كانت أسعار الذهب اليوم على النحو التالي: 24 قيراط 1128 جنيه 21987 جنيه 18 قيراط 846 جنيه 14 قيراط 660 جنيه ذهب 7896 جنيه للأوقية 1710 دولار يذكر أن البنك المركزي الأوروبي قرر رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس. للمرة الأولى منذ عام 2011 ، وهي أعلى وتيرة زيادة منذ عام 2000 ، في محاولة لكبح التضخم المرتفع الذي وصل إلى مستويات غير مسبوقة في منطقة اليورو ، مواكبة للاتجاه العالمي نحو تشديد السياسات النقدية.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد أشار في وقت سابق إلى أنه قد يرفع أسعار الفائدة في يوليو وسبتمبر مع استمرار أسعار المستهلكين في الارتفاع. أظهرت القراءة الأولى للتضخم في يونيو ارتفاعًا قياسيًا بلغ 8.6٪.

في يونيو ، توقع البنك المركزي الأوروبي معدل تضخم يبلغ 6.8٪ لهذا العام بأكمله ، و 3.5٪ في عام 2023. كما قدر المركزي الأوروبي أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو بنسبة 2.1٪ لهذا العام والعام المقبل. يواجه المركزي الأوروبي ضغوطًا كبيرة من أجل كبح جماح التضخم ، الذي تفاقم بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

الذهب في أشهر الصيف

أكدت شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، أن أسعار الذهب تتأثر بالعوامل القائمة والمختلفة بشكل يومي ، حيث تتأثر الأسعار بموسم الامتحانات ، ثم الإجازات ، والرحلات الصيفية ، ثم الإجازات. كما تتأثر أسعار الذهب بالأسعار العالمية ، وكذلك إجازات المصريين في الخارج إلى مصر في أشهر الصيف ، وزيادة الطلب على الذهب وعوامل أخرى تؤدي إلى حركة الأسعار ، وكل ذلك يؤدي إلى تقلبات أسعار الذهب وتراجع أسعاره. عدم وجود نوع من استقرار الأسعار.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *