الإمارات اليوم تليجرام
مصر

«غرامة 100ألف جنية» لعدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية تطبق من 15 ديسمبر

أعلن الدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب المصرية عن كل التفاصيل حول الفاتورة الإلكترونية، وأكد أنه يتم العمل بهذا النظام بالفعل منذ أكثر من عامين.

الفاتورة الإلكترونية
الفاتورة الإلكترونية

تفاصيل عن الفاتورة الإلكترونية

وقد كشف الجيار على إنه تم تطبيق هذا النظام على 8 مراحل، وشدد بضرورة إنضمام كل من يمتلك رقم تسجيل ضريبي إلى نظام الفاتورة الإلكترونية قبل وذلك قبل يوم 15 ديسمبر 2022  التي تعتبر المرحلة الأخيرة للإنضمام لهذا النظام.

غرامة 100ألف جنية لعدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية تطبق من

كما كشف أن عدم التسجيل في هذا بعد تاريخ 15 ديسمبر المقبل ، سيتم تطبيق غرامة وفقا لما نص عليه قانون الإجراءات الضريبية وتصل قيمتها  إلى 100 ألف جنيه لمن تخلف عن سداد الفاتورة.

الفاتورة الإلكترونية
نموذج للفاتورة الإلكترونية

عقوبة هذا النظام

تم وضع نظام الفاتورة عدد من العقوبات لمن يخاف  وهي: يُعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه كل من خالف أحكام المواد (24، 28، 35/ فقرتين أولى وثانية، 37/ فقرتين أولى ورابعة ، 38/ فقرات أولى وثانية وثالثة) من هذا القانون.

كما يُعاقب بغرامة لا تزيد على 50 ألف جنيه كل من لم يلتزم بالإحتفاظ بالدفاتر والسجلات الورقية أو الإلكترونية خلال المدة المقررة قانونًا.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول «غرامة 100ألف جنية» لعدم التسجيل في الفاتورة الإلكترونية تطبق من 15 ديسمبر .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *