الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية 1444 وآلية الطلب؟

كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية التي تعتبر من أبرز الخدمات التي وفرتها وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية وقد أعلنت من خلالها موقعها الإلكتروني الرسمي عن إمكانية إصدار تأشيرة زيارة شخصية من خلال الخدمات المتوفرة على منصة التأشيرات التي أطلقتها لتسهيل الوقت والجهد على المواطنين السعوديين، كما يمكن استخدام حسابك في أبشر لتسجيل الدخول وسرعة الوصول إلى جميع الخدمات وسداد قيمة الرسوم أيضًا من خلال قنوات الدفع الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها الحكومة بعد التحول الرقمي الجديد في الدولة، لذا سنتعرف بالتفصيل على كيفية الاستعلام وما هي خطوات الحصول عليها وقيمة الرسوم وكذلك شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية 2022.

كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية

أكدت وزارة الخارجية على أنها تتيح خدمة الحصول على تأشيرة للزيارة الشخصية من خلال المواطنين حاملي الجنسية الراغبين في استقبال أصدقائهم من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة لفترة مُحددة ودعت إلى استخدام الخدمات الإلكترونية للحصول على التأشيرة ولكن لا بد من سداد قيمة الرسوم المطلوبة للحصول على الموافقة، وهنا ينبغي التعرف على كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية وهي في حدود 400 ريال سعودي شاملة لقيمة التأمين الصحي ورسم الدخول.

وقد أكدت الوزارة على أن هناك أنواع عديدة من الزيارات من بينها الزيارة المفردة ومدتها ثلاثة أشهر، بينما هناك الزيارة المتعددة وتصل مدتها إلى عام، فيستطيع الشخص الدخول والخروج على مدار العام ولكن الإقامة داخل السعودية لا بد ألا تزيد عن ثلاثة أشهر.

طريقة التقديم على طلب الزيارة الشخصية

يمكن طلب تأشيرة زيارة شخصية في المملكة من خلال الخدمات الإلكترونية المتوفرة في الوقت الحالي عبر المنصة التابعة للخارجية السعودية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالولوج إلى رابط منصة التأشيرات السعودية.
  • انقر على خيار تسجيل الدخول عبر استخدام منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم يليها إدخال البيانات المطلوبة في النموذج الذي تحصل عليه لطلب الخدمة من منصة التأشيرات.
  • تتمثل البيانات في رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد والاسم ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات.
  • يلي تلك الخطوات الموافقة على شروط الوزارة لتمكينك من استخراج التأشيرة، ويليها التعهد بأنك أدخلت المعلومات بشكل صحيح.
  • عليك أن تحفظ الطلب إلكترونيًا.
  • انتظر لحين ظهور خانة تؤكد أنه تم تفعيل الخدمة وقد تحولت إلى مستند تأشيرة زيارة شخصية.
  • ستحصل على المستند ويتعين أن تقوم بإرساله إلى الشخص الذي تريد استقدامه إلى المملكة كي يبدأ هو الآخر في إدخال كافة المعلومات الخاصة به.

بعد وصول النموذج وتعبئته بكافة البيانات لا بد من استكمال الإجراءات عبر سداد قيمة الرسوم المطلوبة سواء التي تخص التأشيرة نفسها أو التأمين الطبي أيضًا، ويليها خطوة من أهم الخطوات وهي تقديم الطلب إلى السفارة الخاصة بالسعودية في بلدك أو القنصلية ثم تقديم جواز السفر والانتظار لحين انتهاء المراجعة.

طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية

أما عن كيفية الحصول على تأشيرة زيارة شخصية والتي تلي التعرف على كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية فيمكن الوصول إليها عقب مراجعة القنصلية لطلبك ثم تقوم بتسليمك جواز السفر بعد صدور التأشيرة رسميًا ويتم وضعها في الجواز.

كيف استعلم عن طلب تأشيرة زيارة شخصية

إذا انتهت جميع الخطوات السابقة فإن المستفيدين يرغبون في التعرف على آلية الاستعلام عن تأشيرة زيارة شخصية في السعودية لسرعة السفر، وقد أتاحت الوزارة فرصة الاستعلام من خلال الخطوات التالية:

  • سجل دخولك مرة ثانية إلى منصة التأشيرة الإلكترونية.
  • ولكن هذه المرة لا بد من الدخول إلى تبويب الاستعلام من القائمة الرئيسية.
  • أدخل جميع المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • الدخول إلى بوابة الطلبات ثم النقر على خيار استعلام.
  • ستحصل على كافة المعلومات المطلوبة عن طلبك الذي سبق وقمت بتقديمه وتتعرف أيضًا على كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية التي تم دفعها بالفعل.

وهذه الخدمة أصبحت متوفرة من يوم 30 من شهر نوفمبر 2022 الماضي لجميع المواطنين السعوديين فقط، والمقيمين يمكنهم استخدام خدمات الأفراد المتوفرة لدى وزارة الخارجية ولكن ليحصوا على التأشيرة العائلية لاستقدام أحد أفراد عائلتهم مثل الزوجة والأبناء أو الأب والأم وغيرهم من الفئات التي شملها القرار الأخير الصادر بشأن قيمة رسوم التأشيرة العائلية التي يحصل عليها الوافد حامل الإقامة سارية المدة والحصول على وظيفة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم رسوم تاشيرة الزيارة الشخصية 1444 وآلية الطلب؟ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *