الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء هل أستطيع السداد الجزئي بعد الفصل




قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء هل أستطيع السداد الجزئي بعد الفصل – الإمارات اليوم


















قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء هل أستطيع السداد الجزئي بعد الفصل. حيث يعتبر من أهم الخدمات التي تشغل بال المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وكذلك المقيمين هي الكهرباء. حيث يعتبر أمر سداد فاتورة الكهرباء أمر هام وذلك لأنه في حالة عدم السداد أو عند التأخر. يتم فرض غرامة على المستفيد وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى فصل التيار الكهربائي. ولذلك تقدم لهم الحكومة السعودية طرق للاستعلام عن فاتورة الكهرباء كما تقدم لهم أيضاً طرق للسداد بصورة إلكترونية. وذلك لتسهيل على المواطن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وكذلك سداد الفاتورة بسهولة. وعند التأخر في السداد يتم فرض غرامة تأخير والتي سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض قيمتها. كما يمكنك التعرف أيضاً على ما هي طريقة تقسيط فاتورة الكهرباء وأسهل الطرق لسداد الفاتورة إلكترونيا.

قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء

قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء

تعمل الحكومة السعودية جاهدة من أجل تقديم للمواطن السعودي مختلف الخدمات والمساعدات التي تعمل على تسهيل الحياة اليومية والروتينية عليهم. كما تسعى الحكومة السعودية من أجل تحويل جميع الخدمات التي تقدمها إلى الشكل الإلكتروني الرقمي. وذلك من أجل مساعدة المواطن السعودي في الإستفادة من هذه الخدمات وكذلك لتخفيف التزاحم وأيضاً لتقليل العدوى والفيروسات. كما يعتبر من أهم الخدمات التي قدمتها الحكومة السعودية للمواطنين هي إمكانية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء وكذلك إمكانية السداد بصورة إلكترونية. ولذلك لقد تم ضع غرامة يتم فرضها في حالة التأخير في السداد أو عدم السداد.

عقوبات التأخير في سداد الفاتورة

تضع شركة الكهرباء مجموعة من العقوبات التي يتم فرضها في حال التأخير عن السداد. ويمكننا عرض هذه العقوبات كما يلي:

  • في حالة وصول قيمة فواتير الكهرباء التي لم يتم سدادها إلى ألف ريال سعودي ولم يتم السداد خلال فترة الإنذار يتم فصل التيار الكهربائي.
  • كما تقوم شركة الكهرباء قبل فصل التيار الكهربائي بإرسال إنذار للمستفيد ولا يتم فصل التيار قبل مرور 24 ساعة من وقت إرسال الإنذار.
  • كما إنه من الممكن أن يتم فرض غرامة قدرها الف ريال سعودي
  • وفي حالة المخالفة في توصيل الكهرباء يتم فرض عقوبات مادية أيضاً

هل يمكن السداد الجزئي بعد الفصل

حيث قامت شركة الكهرباء السعودية بالتحذير إنه يسوف يتم فصل التيار الكهربائي في حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء. كما وضحت إنه من الممكن أن يقم المستفيد بالسداد الجزئي. حيث يمكن السداد على أقساط في حالة السداد قبل فصل التيار الكهربائي. أما في التأخر في سداد فاتورة الكهرباء يجب سداد نصف الفاتورة قبل عودة التيار والنصف الأخر عقب عودة التيار الكهربائي.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ





كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء هل أستطيع السداد الجزئي بعد الفصل .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *