السعودية

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية 1445 رابط الدخول sbis.hrsd.gov.sa

تليجرام الإمارات اليوم

يمكن للراغبين في معرفة مدى أهليتهم واستحقاقهم للانضمام لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية لعام 1445هـ زيارة المنصة الإلكترونية التالية: sbis.hrsd.gov.sa حيث تتيح هذه المنصة للمتقدمين من الأفراد والأسر استعلام نتيجة أهليتهم بعد تقديم طلب الالتحاق بالبرنامج.

وتوضح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يتم إرسال إشعار بنتيجة الاستحقاق للمتقدم بعد تقديم الطلب بمدة قد تصل إلى 25 يوماً، حيث يكون طلب المتقدم خلال تلك الفترة “تحت التدقيق”، وبمجرد الانتهاء من المراجعة يتم إشعار مقدم الطلب بالقبول النهائي أو الرفض.

أقسام الموضوع

شرحت الشروط المطلوبة للتقديم في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد، بالإضافة إلى ذلك، أعلنت عن الحد الأقصى للدخل الذي يجب عدم تجاوزه للحصول على المعاش. في حال تجاوز هذا الحد، لن يكون هناك استحقاق للمعاش، ولكن في حال عدم تجاوزه، سيتم منح المتقدم المبالغ المالية المتفق عليها كدعم، شريطة أن تتوافق باقي الشروط اللازمة للحصول على الدعم. ومن خلال هذا المقال، يمكن الحصول على رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عبر الإنترنت، بالإضافة إلى فهم شروط الضمان الاجتماعي المطورة للمتقدمين، ومتابعة آخر أخبار الضمان الاجتماعي اليوم.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية بالسجل

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميًا عن بدء تنفيذ الضمان الاجتماعي المطور بعد إجراء تحسينات عديدة على آلياته، بهدف توجيه الدعم لجميع الفئات من المواطنين الذين يتوافقون مع شروط الاستحقاق المحددة. يهدف هذا البرنامج إلى توفير معيشة كريمة للأفراد ذوي الدخل المحدود والمتوسط، وتلبية احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجهها البلاد. تم تعديل شروط ومعايير الاستحقاق لتكون معتمدة فقط على الحالة المالية للمتقدم، دون أي تمييز بين المتقدمين إلا بناءً على وضعهم المالي. ونتيجة لذلك، تم تضمين فئات جديدة في النظام، لم تكن موجودة في النظام السابق.

أعلنت الوزارة عن تعديل معايير الضمان الاجتماعي لتشمل فئات أكثر، مؤكدة على حق كل مواطن في العيش بكرامة والحصول على مستوى معيشي يكفي لصحته ورفاهيته ولأسرته بشكل كامل. وتتضمن هذه الاحتياجات الأساسية المساعدة في تأمين الغذاء والملبس والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية الضرورية.

كما يحق للمواطن الحصول على دعم في حالات البطالة، والمرض، والعجز، والشيخوخة، والترمل، أو أي ظروف أخرى تتطلب الدعم، ويمكن التقديم والاستعلام عن الأهلية للضمان المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، التي تم نقل خدمات الضمان الاجتماعي إليها، وذلك عبر الرابط المرفق للتسجيل في الضمان المطور الرسمي.

رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1445

يُمكنك الآن الاطلاع على حالة الطلب المُقدَّم للضمان الاجتماعي المُطوَّر عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الإنترنت. ببساطة، بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع الجديد للضمان الاجتماعي وإدخال الهوية وكلمة المرور، يُمكنك النقر على أيقونة “الطلبات” لمعرفة حالة طلبك ورقمه. من ثم، بالنقر على حالة الطلب، ستتمكن من معرفة ما إذا كان الطلب قيد التدقيق أو غير ذلك.

يُنبغي أن تأخذ في الاعتبار أن حالة الطلب قيد التدقيق تعني أنه يتم دراسته من جانب الجهة المُختصة وفقًا للمعايير المحددة. وفي حالة إصدار قرار بالقبول، يُمكن النقر على “غير مؤهل” لمعرفة سبب عدم التأهل.

إذا كان الطلب غير مؤهل، يُمكنك التقديم مرة أخرى ببساطة بالنقر على زر “إعادة التقديم” بعد تصحيح أو تفادي الأخطاء أو الأسباب التي أدت إلى عدم التأهل في البرنامج. يُمكن الوصول إلى منصة الضمان الاجتماعي عبر الرابط الرسمي للضمان المطور الذي يتم توفيره بهذا الشكل:

رابط الضمان الاجتماعي المطور للاستعلام عن الأهلية والاستحقاق: sbis.hrsd.gov.sa

طريقة استعلام أهلية الضمان الاجتماعي المطور

بعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق الدفعة الجديدة للشهر الحالي، يُمكن الآن الاطلاع على نتيجة التأهل عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور بسهولة. كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى المنصة، ثم النقر على القائمة الرئيسية واختيار “الطلبات”، حيث ستجد كافة تفاصيل طلبك بما في ذلك التاريخ والبرنامج وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالطلب.

تؤكد اللائحة التنفيذية لنظام الضمان المطور أنه في حال عدم رضاك عن المبلغ المستحق من المعاش، يتعين عليك الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي والانتقال إلى قسم الدفعات المالية، ثم تقديم شكوى مالية بشأن المبلغ المعاش الظاهر في حسابك بالضمان. يُرجى ملاحظة أن فترة تقديم الشكوى تستمر لمدة ثلاثين يومًا فقط من تاريخ نزول الدفعة.

إذا تجاوزت هذه المدة، فإن أيقونة الشكوى ستختفي. وللاستعلام عن نتيجة الاستحقاق من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، يُرجى اتباع الإرشادات الموضحة بالفيديو التالي لاستعلام نتائج الأهلية.

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1445

أكدت وزارة الموارد البشرية أنها ستقوم بدراسة أهلية المتقدمين للالتحاق بالضمان الاجتماعي المطور شهريًا، فإذا تقدمت وانتهيت من تعبئة الملف الموحد بنجاح وصدر قرار القبول والأهلية، وتم صرف المعاش المستحق لك، أو إذا كنت من المستفيدين الحاليين وفق النظام القديم، وسجلت الدخول إلى الملف الشخصي ووجدت أن حالة الطلب الخاص بك “لم تتم دراسة الأهلية مسبقًا”، فهذا يعني أن طلبك يخضع لدراسة جديدة، حيث تم التأكيد أن نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطور ليست نهائية بشكل دائم، وإنما تُراجع شهريًا.

ووفقًا للتصريح السابق، سيتم مراجعة حالتك لتحديد ما إذا كنت مستحقًا للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور أم لا، سواء كنت من المستفيدين الحاليين وفق النظام القديم أو حصلت على الدعم المقرر بالدفعات السابقة. يجب الإشارة إلى أن صرف الضمان الاجتماعي الجديد يتوقف على استيفاء معايير الاستحقاق بعد دراسة أهلية الضمان الاجتماعي المطور شهريًا.

استعلام حالة الضمان الاجتماعي المطور 1445

بدأت وزارة الموارد البشرية في إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة المسجلة في النظام لإعلام المتقدمين عن نتائج أهليتهم للانضمام إلى الضمان الاجتماعي المطور. من المتوقع أن تُصدر نتائج الأهلية والاستحقاق تدريجياً، حيث يمكن أن تتغير حالة الطلب من “تحت التدقيق” إلى “مؤهل” أو “غير مؤهل” لبعض المستفيدين.

تظهر الحالة في الحسابات كـ “تم التحقق بنجاح” أو “عدم التحقق”، ويعود سبب عدم التحقق إلى وجود خطأ في رقم الحساب البنكي أو لأنه غير مسجل باسم المتقدم. لذلك، يجب على جميع المستفيدين التأكد من صحة كتابة الآيبان بشكل صحيح.

أوضحت الوزارة أسباب عدم الأهلية للانضمام إلى الضمان الاجتماعي المطور، وتشمل الأسباب كمية المركبات وحالة السجن والتواجد خارج المملكة لأكثر من 12 شهرًا وتوفر عمالة مهنية أو منزلية تجاوزت الحد المسموح به، بالإضافة إلى تجاوز الدخل الشهري المسموح به.

المتقدم المؤهل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي يحسب المعاش وفقًا لمبلغ ثابت يبلغ 1100 ريال لرب الأسرة بالإضافة إلى 550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة المعتمدين عليه. يمكن للمتقدمين الاطلاع على نتائج الأهلية والاستحقاق أو حالة الطلب عبر الرابط المرفق.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

تم فتح باب التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1445 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية. وأكدت الوزارة أيضًا على إمكانية الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق بعد مرور 25 يومًا من تاريخ التقديم عبر النظام نفسه.

للتسجيل، يتعين على المستفيد أولاً إنشاء حساب مستخدم جديد، حيث يتم تعبئة البيانات الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري ورقم الجوال. بعد ذلك، يتم تفعيل الحساب عبر إدخال رمز التحقق المرسل إلى الجوال والموافقة على الشروط والأحكام.

بمجرد تسجيل الدخول، يبدأ المستفيد في تعبئة الملف الموحد، حيث يتم البدء بتعبئة المعلومات الثابتة التي لا يمكن تعديلها مثل الهوية وتاريخ الميلاد والاسم. يتم إدخال المعلومات الجديدة أو تعديلها حسب الحاجة، ثم الإجابة عن الأسئلة المطروحة بشأن الحالة الاجتماعية والدخل الشهري وأي معلومات أخرى مطلوبة.

بعد ذلك، يتم تحديد بيانات السكن ونوع السكن وتفاصيل العنوان، ثم الانتقال إلى خانة الدخل حيث يجب الإفصاح عن كافة أنواع الدخل لجميع أفراد الأسرة. تتم هذه العملية بناءً على الفيديو التوضيحي الموجود على المنصة.

بعد استكمال جميع البيانات المطلوبة والتحقق من صحتها، يتم النقر على زر الحفظ للانتقال إلى الخطوة التالية وتعبئة المزيد من المعلومات إن لزم الأمر.

كيف أتحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد؟

للتحقق من أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد، بمجرد الانتهاء من تقديم طلبك عبر برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور 1445، يمكنك الدخول إلى حسابك على منصة الدعم للاطلاع على حالة الأهلية والتحقق منها. توضح الوزارة أنه سيتم إشعار المتقدمين بنتيجة الأهلية الأولية بعد مرور خمسة وعشرين يومًا على الأقل من تاريخ تقديم الطلب لدراسة الأهلية والاستحقاق.

يمكنك استعلام نتائج الأهلية فور صدور نتائج الاستحقاق الجديدة من خلال زيارة منصة الدعم وتسجيل الدخول باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك، مثل رقم الهوية وكلمة المرور، أو عبر تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد باستخدام بيانات الدخول الخاصة بـ”أبشر”. بمجرد الدخول، يمكنك النقر على أيقونة الطلبات في القائمة الرئيسية لعرض كافة التفاصيل المتعلقة بالطلب الذي قدمته.

طريقة حساب نظام الضمان الاجتماعي الجديد

طريقة حساب نظام الضمان الاجتماعي الجديد تعتمد على مجموعة من العوامل التي تؤثر على المعاش المُقرر. يتم احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي المطور استنادًا إلى عدد أفراد الأسرة المقيمين في منزل واحد، وقيمة الدخل الشهري للأسرة والأفراد المعتمدين عليها، والثروات والأصول المملوكة للمتقدم، بالإضافة إلى النفقات. يُحتسب نصف الراتب فقط، سواء كان ذلك من راتب شهري أو عائد من نشاط تجاري، حيث تعتمد الوزارة على 50% من الدخل المكتسب فقط.

يتم إضافة الدخل غير المكتسب من الإعانات الحكومية، مثل برنامج حساب المواطن أو دعم الريف أو حافز أو مكافآت الطلاب، باستثناء دعم البرامج المساندة وذوي الإعاقة. يتم مقارنة إجمالي الدخل المحتسب مع الحد الأدنى أو الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور (1100 ريال للعائلة + 550 ريال لكل فرد تابع).

بعد تقديم الطلب عبر المنصة، يتم إشعارك بنتيجة الأهلية والاستحقاق عبر رسالة نصية على الجوال بعد مرور عشرين يومًا من تاريخ التسجيل في الضمان المطور، بعد التحقق والتدقيق في البيانات. يتم صدور القرار بالموافقة أو الرفض مع التسبيب. يمكنك الاطلاع على حالة الطلب ونتائج الأهلية من خلال الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المطور عبر الرابط المرفق والنقر على الطلبات.

أكدت الوزارة أن برنامج الضمان الاجتماعي يحتوي على تعديلات تهدف إلى تطوير البرنامج ليشمل فئات أوسع، حيث يتم مراعاة حالة الفئات الأكثر حاجة للدعم بناءً على الدخل كمعيار أساسي للقبول بالبرنامج.

نظام الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة

تم التأكيد من خلال حساب العناية بالعملاء الرسمي على تويتر في رده على أحد المتابعين بأن جميع الأفراد الذين يقيمون في منزل واحد يُعتبرون عائلة واحدة، والبقية يُعتبرون تابعين لها. وهذا يثير تساؤلات حول موقف المطلقات وأطفالهن الذين يعيشون معهن في نفس المنزل أو مع غيرهن، فهل يمكن للمطلقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور كأسرة مستقلة أم لا؟

برنامج الضمان الجديد يوضح أن هناك اختلافًا بين المطلقة التي لديها أطفال وتلك التي ليس لديها. يمكن للمطلقة التي لديها أطفال التسجيل كأسرة مستقلة حتى إذا كانت تعيش مع أسرتها، وتحصل على المبلغ المُقدر للعائلة، وعليها إضافة الأشخاص المقيمين معها كتابعين لها عند تعبئة بيانات الملف الموحد.

أما المطلقة التي ليس لديها أطفال، فيُعتبر تابعًا لعائلة الأسرة، وسيتم دراسة استحقاقها مع الأسرة المقيمة معها لتحديد ما إذا كانت تستحق أم لا، وفي حال الاستحقاق، تحصل على المعاش المُقدر للتابع ويُتاح الاستعلام عن الأهلية والاستحقاق من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد 1445

بعد إتمام إجراءات التقديم للضمان الاجتماعي المطور، يلتقط المتقدم أنفاسه في انتظار النتائج، حيث يمضي حوالي خمسة وعشرين يومًا حتى يُعلن عن مدى استحقاقه للدعم أو عدمه. يجد المتقدم نفسه في هذه الفترة في مرحلة “تحت التدقيق” أو التقييم، حيث يكون من الضروري تسجيل رقم الحساب البنكي (الآيبان)، إذ سيتم تحويل مبلغ المعاش مباشرة إلى حسابه في حال الموافقة على الاستحقاق.

وبالنسبة لموعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1445، يتم صرفه اعتبارًا من الشهر التالي لإعلان نتيجة الأهلية، بشرط الموافقة على الاستحقاق. وقدمت الوزارة توضيحات عبر رسائل نصية على الجوالات للمتقدمين المقبولين في البرنامج المطور بشأن تاريخ صرف المعاش.

وعند صدور القرار، سواء بالموافقة أو الرفض، يتلقى المتقدم إشعارًا عبر رسالة نصية على جواله المسجل. كما يمكنه الاطلاع على حالة طلبه من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور، بالنقر على أيقونة الطلبات ومتابعة الوضعية، مع مراعاة أنه قد يتأخر الإعلان عن النتائج بسبب الكم الهائل من الطلبات المقدمة للاستفادة من البرنامج الجديد.

آلية تقييم الضمان الاجتماعي المطور 1445

تتم عملية إصدار قرار الاستحقاق والموافقة على الانضمام لبرنامج الضمان الاجتماعي الجديد بناءً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في منزل واحد، وإجمالي الدخل الشهري لجميع الأفراد، سواءً كان مكتسبًا أم غير مكتسب. يتم بعد ذلك مقارنة الدخل الإجمالي للأسرة مع الحد الأدنى المطلوب للحصول على المعاش. وليكون المتقدم مستحقًا للمعاش، يجب ألا يتجاوز دخله الشهري الحد الأدنى المحدد.

للحصول على معاش الضمان الاجتماعي، يمر المتقدم بعدة مراحل تبدأ من التقديم وتنتهي بإصدار قرار الأهلية. يمكن تلخيص هذه المراحل في النقاط التالية:

  1. التحقق من صحة البيانات والمعلومات المسجلة.
  2. زيارة المنزل للتحقق من البيانات الأولية.
  3. دراسة حالة المتقدم لتحديد استحقاقه.
  4. إعلام المتقدم بالقرار النهائي، سواء بالموافقة أو الرفض، خلال 25 يومًا من تاريخ تقديم الطلب في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد لعام 1445.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

يرجى مراعاة أنه في حال كانت هناك إيقاف لخدمات العائلة، يحق لها التقديم على البرنامج من خلال تعيين أحد أفراد الأسرة كممثل للعائلة، سواء كان ذلك أحد الأبناء أو الزوجة، شرط أن يكون المتقدم قد تجاوز سن الثامنة عشرة، وعند تقديم الطلب، يتم إدراج الوالد كتابع للعائلة، مع الاعتماد على موافقته وموافقته على الطلب.

وفي حالة قبول العائلة في برنامج الضمان الاجتماعي المطور بعد استكمال دراسة الحالة وصدور قرار القبول من قبل اللجنة المختصة بدراسة الطلبات وإصدار النتائج، سيتم تحويل الضمان الاجتماعي إلى الحساب المصرفي المسجل بنجاح بناءً على اسم المتقدم والمطابق للسجل في النظام، وفقًا لمتطلبات اللائحة التنفيذية للنظام المطور التي تقضي بضرورة وجود حساب بنكي مطابق لاسم المتقدم.

نظام الضمان الاجتماعي المطور الدخول

من المفترض أن يتم إيداع المبالغ المستحقة في الحساب المصرفي المسجل باسم المتقدم، وتسعى الوزارة جاهدة لضمان وصول مبالغ المعاش إلى المستحقين النهائيين وتحقق من استخدامها على التابعين. يشهد النظام بعض التجاوزات في هذا الصدد، على سبيل المثال، إذا كان التابع يعيش مع الأسرة ولم يتم توجيه الإنفاق اللازم لاحتياجات المسكن وأفراده. يتم التصدي لهذه الجريمة وفقًا للنظام.

لمواجهة هذا الأمر، تتخذ الجهة المعنية الإجراءات التالية:

  • يتم التحقق من صرف المستحقات للمستحقين من خلال إعداد تقارير دورية للكشف عن أي تجاوزات.
  • في حالة امتناع التابع عن الإنفاق على المسكن وأفراده، يجب عليه إبلاغ الوزارة بذلك.

وأوضحت الوزارة أنه في حالة تأكد وقوع أي من الحالات المذكورة، سيتم تعيين عائلة أخرى للأسرة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات النظامية ضد العائلة السابقة. يمكن الآن التقديم على الضمان المطور والاطلاع على نتائج القبول من خلال رابط الضمان الاجتماعي المطور.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل

بمجرد اكتمال المتقدم لتعبئة بيانات الملف الموحد بشكل كامل، والتأكد من دقة المعلومات وتضمين كل التفاصيل اللازمة، ينتظر قرار اللجنة المختصة بدراسة الطلب، لتحديد أهليته للحصول على المعاش من الضمان الاجتماعي المطور.

يتم الدخول إلى حسابك عبر منصة الدعم للاستعلام عن حالة الضمان المطور بالسجل المدني وكلمة المرور. بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك النقر على أيقونة الطلبات، ثم الرمز “عين” للتحويل إلى صفحة برامج الدعم الخاصة بك. من هناك، يمكنك الوصول إلى “حالة الحساب البنكي”.

سوف يتم عرض حالة الطلب والمدفوعات المالية، بما في ذلك المبلغ المستحق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستعلام عن الاعتراضات والشكاوى المالية، والاطلاع على تفاصيل الطلب مثل تاريخ التقديم وحالة الطلب وعدد التابعين والمنازل المشمولة. يمكنك الوصول لهذه المعلومات عبر الرابط الرسمي للضمان الاجتماعي المطور.

كم استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد

تم تحديد حد الاستحقاق للفرد في الضمان الاجتماعي المطور بمبلغ 1100 ريال على الأقل، بينما تم تحديد مبلغ 550 ريال لكل تابع. يمكن معرفة المبلغ المستحق بعد صدور قرار القبول وتلقي الرسالة النصية التي تؤكد قبول الطلب، وذلك من خلال حاسبة الضمان الاجتماعي بالاعتماد على الآلية المعتمدة.

يجب ملاحظة أن الضمان المطور يُعتبر جميع الأفراد المقيمين في نفس المسكن عائلة واحدة، باستثناء الأرامل والمطلقات اللاتي لا يملكن أطفالًا. يشترط أن يكون لديهم ابن أو أكثر، أو أن يكونوا طلابًا مقيمين خارج المدينة لغرض الدراسة، وأن يكون عمرهم بين 18 و25 عامًا، وأن يوافقوا على قبول الارتباط كتابعين. ويمكن الآن الاستعلام عن الأهلية والقبول من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور.

شروط التسجيل في منصة دعم الضمان المطور

شروط التسجيل في منصة دعم الضمان المطور تتضمن عدة خطوات يجب اتباعها لتسجيل مستخدم جديد. يتم ذلك عبر الرابط المرفق، حيث يتم النقر على خيار “تسجيل جديد”، مما ينتقل المستخدم إلى صفحة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي الجديد. في نهاية هذه الصفحة، يجب على المستخدم الموافقة على الشروط والأحكام من خلال التأشير في مربع الاقرار.

الموافقة على الشروط تعني الالتزام بأن جميع البيانات المسجلة صحيحة وكاملة، بالإضافة إلى صحة الوثائق المرفقة على المنصة. يجب على المتقدم تجنب إخفاء أي معلومة أثناء تعبئة الملف الموحد، حيث يتحمل المسؤولية القانونية الكاملة في حال إخفاء أي معلومة يجب الإفصاح عنها.

عند حدوث أي تغيير في حالة المستفيد، سواء اقتصاديًا أو اجتماعيًا أو صحيًا، يجب تحديث البيانات خلال ثلاثين يومًا من تاريخ الحدوث. وفي حال الحصول على دخل شهري إضافي، يجب الإفصاح عنه وإبلاغ الوزارة.

من الجدير بالذكر أنه لا يمكن تعديل البيانات في الملف الموحد مباشرة، بل يجب رفع تذكرة من خلال النقر على أيقونة التذاكر. وفي حال تقديم معلومات غير صحيحة أو إخفاء معلومات أثناء تعبئة البيانات، يحق للوزارة استبعاد طلب الضمان واسترداد المبالغ المصروفة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتقدم.

تسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين 1445

تسجيل في منصة الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين 1445 يتطلب اتباع خطوات محددة للوصول إلى البوابة الإلكترونية. يُشجع المستفيدين الحاليين على تسجيل أنفسهم في المنصة الجديدة خلال الستة أشهر الممنوحة لهم. بعد أن حددت الوزارة فترة محددة للتسجيل، تم الإعلان عن تمديد فترة التقديم للمستفيدين الحاليين.

تاريخ إغلاق باب التسجيل في الضمان المطور للمسجلين بالنظام القديم هو يوم الأحد 5 ربيع الثاني 1445هـ الموافق لتاريخ 30 أكتوبر 2022م. يجب على المستفيدين الجدد التسجيل يدويًا للحصول على فرصة التقديم على البرنامج الجديد. ويرجع سبب عدم وجود انتقال تلقائي للمستفيدين إلى اختلاف البيانات المطلوبة.

تأكدت الوزارة من عدم تأثير التسجيل في الضمان المطور على استحقاق المستفيد للمعاش، مما يزيل القلق بشأن انقطاع المعاش خلال فترة التقديم. يمكن الآن الاستعلام عن الأهلية للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور عبر الرابط المرفق.

التسجيل في الضمان الاجتماعي للزوجة

التسجيل في الضمان الاجتماعي للزوجة يتيح للمرأة التقديم على الضمان الاجتماعي المطور، شريطة أن يكون عمرها أكثر من ثمانية عشر عامًا. يمكن للزوجة تحديد “عائل الأسرة” واختيارها من بين أفراد الأسرة المقيمين في نفس المنزل. في حال كان لدى الزوج إيقاف خدمات، يجب على الزوجة التسجيل في الضمان المطور كعائلة في حال كان لدى الزوج إيقاف خدمات.

لكن يجب على الزوجة أن تعلم أنه في حال تقديمها لطلب جديد كعائلة، يتعين عليها إضافة الزوج كتابع لها في الملف الموحد. قامت الوزارة مؤخرًا بسحب جميع الطلبات المسجلة بدون وجود الزوج أو الزوجة. لذلك يجب على جميع المتقدمين إضافة جميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المنزل لتجنب سحب الطلب أو توقيع العقوبة المقررة على المخالف.

تم سحب جميع الطلبات المسجلة بدون إضافة الزوج أو الزوجة خلال الأيام القليلة الماضية، لذا يجب على جميع المتقدمين إضافة جميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المنزل. في حال ظهور حالة “منسحب” عند دخول منصة دعم الضمان الاجتماعي، يجب الانتظار 24 ساعة من تاريخ السحب ومن ثم إعادة تقديم الطلب.

استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور

يمكن لجميع المتقدمين على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن حالة الطلب المقدم للتعرف على نتيجة الأهلية، سواء كانوا مؤهلين أو غير مؤهلين ضمن الدفعة السابعة المعلن عنها من قبل الوزارة. يتم إعلان نتائج الأهلية تدريجيًا بعد اكتمال دراستها من قبل اللجنة المختصة للمستفيدين.

بدأت الوزارة في إعلان نتائج الأهلية للدفعة السابعة تدريجيًا اعتبارًا من يوم الأحد الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري. أما بالنسبة لموعد صرف معاش الضمان الاجتماعي القديم للمسجلين في النظام السابق ولم يتم انتقالهم للضمان المطور الجديد، فقد حددت الموارد البشرية تاريخ الأول من كل شهر هجري لصرف معاشهم.

تم نزول المستحقات للمقبولين نهائيًا في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الدفعة السابعة لشهر مايو في الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد للصرف. يجدر بالذكر أن معاش الضمان الاجتماعي الجديد تم تحويله فقط للمستحقين الذين صدر لهم قرار الأهلية وتم التحقق من حساباتهم البنكية بنجاح.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام الأهلية بالهوية

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أنه يتم الموافقة على إضافة الأفراد كتابعين في الملف الموحد عبر تسجيل الدخول إلى منصة الدعم عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث يتم تعبئة بيانات ابشر الخاصة بهم، ثم يتم تحويلهم إلى منصة الضمان المطور لقبول الارتباط والتحقق من البيانات المسجلة من قبل العائلة وتأكيدها. ينطبق ذلك على جميع التابعين الذين تجاوزوا سن الثمانية عشرة.

تم إيداع معونة شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الذين كانوا مؤهلين بالدفعة الخامسة، ولم يتم التحقق من حساباتهم البنكية في الوقت المناسب، حيث ظهرت مبالغ المكرمة على أنها “قيد الانتظار” حتى يتم التحقق من الحساب المصرفي بنجاح. تم تحويل المستحقات إلى حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد، في انتظار إعلان نتائج أهلية الدفعة الثامنة خلال الأسبوع الحالي.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في بيان صادر يوم السابع والعشرين من شهر يوليو الجاري عن توحيد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم، حيث يتم تحويل معاش الضمان الاجتماعي لحسابات المستفيدين البنكية في الأول من كل شهر ميلادي.

رابط الضمان الاجتماعي المطور نفاذ تسجيل الدخول

يمكن للمستخدمين الجدد التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بسهولة عن طريق النقر على أيقونة “تسجيل جديد” وملء البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد على البوابة. ومن خلال هذا الحساب يُمكنهم التقديم على الضمان المطور بسهولة، كما يتيح الموقع أيضًا إمكانية تسجيل الدخول للمستفيدين الحاليين عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد.

بمجرد إكمال تسجيل الدخول، يتم توجيه المستفيد إلى الصفحة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي المطور حيث يُمكنه التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أو إكمال بيانات التابعين البالغين.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن زوج المواطنة السعودية مشمول بنظام الضمان الاجتماعي المطور، حيث لم يستثنِ زوج المواطنة من الحصول على معاش الضمان المطور بناءً على شرط الجنسية، مما يتيح له الاستفادة من الخدمات كما هو متاح لزوجة المواطن السعودي.

الضمان الاجتماعي المطور استعلام بالسجل 1445

حددت لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد ضرورة إضافة جميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن إلى الملف الموحد للعائلة. يأتي هذا الإجراء استنادًا إلى فكرة النظام الجديد التي تعتبر المقيمين في نفس المنزل كأسرة واحدة. لذا، يجب على المتقدمين التأكد من تسجيل جميع أفراد الأسرة بشكل صحيح لتجنب رفض الطلب، حيث ستُدرس أهليتهم جميعًا.

وبموجب اللائحة، لا يُسمح بإضافة زوج المواطنة السعودية في منصة الضمان الاجتماعي، حيث لم يتم استثناءه من شرط الجنسية السعودية كما هو الحال بالنسبة لزوجات المواطنين السعوديين. وبناءً على ذلك، يجب على المواطنة إضافة زوجها ضمن الأسرة عند تقديم طلب جديد للحصول على معاش الضمان المطور كتابع لها.

تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي المطور

بعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق في الدفعة الحالية، أصبح بإمكان الأفراد الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي عن طريق الانتقال إلى قسم الطلبات ومن ثم النقر على حالة الطلب، سواء كان المتقدم مؤهلاً أو مرفوضاً. وفي حال عدم التأهل، يُتاح تقديم اعتراض على القرار خلال فترة لا تزيد عن 30 يومًا من تاريخ إعلان النتيجة، وذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عن طريق الرابط الرسمي المرفق.

لتقديم الاعتراض، يجب الانتقال إلى قسم الطلبات واختيار برنامج الضمان الاجتماعي المطور، ثم استعراض تفاصيل الطلب لمعرفة سبب عدم التأهل وتحديد نوع الاعتراض المطلوب، ومن ثم ملء البيانات المطلوبة وتقديم المستندات الداعمة والوثائق المطلوبة وفقًا لنوع الاعتراض المقدم.

مهم جدًا الانتباه إلى أنه يجب تقديم الاعتراض خلال المدة المحددة، حيث تختفي إمكانية تقديمه بعد انتهاء هذه الفترة.

هذه هي أبرز التفاصيل والمعلومات الهامة التي يبحث عنها الكثيرون، والتي تقدمها لكم موقع الإمارات اليوم حول استعلام الأهلية للضمان الاجتماعي المطور.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *