الإمارات اليوم تليجرام
مصر

حقل غاز جديد قادر على سداد ديون مصر

بدأت شركة ” ايني” الإيطالية أعمال التنقيب عن الغاز في حقل الثريا، بمنطقة شمال شرق العريش في البحر المتوسط، والجدير بالذكر، كما ترجح أعمال الجس والاختبارات أنه من المرجح أن متوسط ما يحتويه الحقل من إجمالي محتمل  يصل إلى 17 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي، والذي يتواجد بالقرب منها حقل ظهر الذي يبلغ ما يحتويه من احتياطي ما يعادل 30 تريليون قدم مكعب.

حقل الثريا: اكتشاف جديد في العريش

حقل الثريا اكتشاف جديد في العريش
حقل الثريا اكتشاف جديد في العريش

أعلنت بالأمس شركة ايجاس وبالتعاون مع شركة ايني الإيطالية، أنه قد بدأت أعمال الحفر لآبار غاز جديدة في شمال شرق العريش على عمق 5 كيلومتر تحت سطح البحر، وتم الاتفاق على إطلاق اسم” ثريا” على هذا الحقل.

منطقة واعدة جديدة قادرة على سداد الديون

منطقة واعدة جديدة قادرة على سداد الديون
منطقة واعدة جديدة قادرة على سداد الديون

ومن سياق متصل فإن تلك المنطقة التي يتم بها الاكتشاف واعدة للغاية حيث تضم أكثر من 10 تريليون قدم مكعب غاز وذلك بحسب ما أعنته الجهات المسئولة عن تقدير الاحتياطات المؤكدة.

وتاكيداً على أن تلك المنطقة واعدة فيكفي القول بأن رقم الاحتياطي المؤكد بها يمكن أن يصل إلى سداد الديون الداخلية والخارجية لمصر بعد تسديد تكاليف الحفر وحصة الشريك الأجنبي.

 

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول حقل غاز جديد قادر على سداد ديون مصر .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *