السعودية

استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني للتحقق من الأهلية

تليجرام الإمارات اليوم

قامت إدارة الموارد البشرية بجهود جبارة لتقديم مجموعة من الخدمات الهامة للمستفيدين، ومن بين هذه الخدمات خدمة استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني بحيث يمكن للمستفيدين الوصول إلى هذه الخدمة من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية باستخدام النفاذ الوطني أو رقم الهوية وكلمة المرور المعتمدة.

وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط عملية التحقق من أهلية الضمان المطور من خلال خطوات بسيطة يمكن للمستفيد إتباعها عبر حسابه على منصة الضمان الاجتماعي المطور. يتطلب الأمر بعض الوقت لإجراء الدراسات والتقييمات اللازمة لطلب المستفيد، وبعد الانتهاء من هذه الخطوات، تقوم الوزارة بالإعلان عن نتائج الأهلية.

ومع الإعلان عن أهلية الضمان المطور، زادت تساؤلات المستفيدين حول حالة طلباتهم. هل تم قبولها وتضمينها ضمن قوائم المستحقين للضمان المطور، أم هناك أسباب أخرى أدت إلى عدم الأهلية؟ بالنظر إلى أن البعض لم يتلق رسائل توضيحية حول حالة طلباتهم. لذلك، قامت وزارة الموارد البشرية بتوفير خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور على منصة الدعم. تلك الخدمة تساعد المستفيدين على التحقق من الأهلية للضمان ومعرفة التفاصيل المتعلقة بالدفعة المستحقة وغيرها من المعلومات الضرورية.

استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني

من المهم معرفة أن أهلية الضمان الاجتماعي المطور قد تتأخر في الظهور بالنسبة لبعض المستفيدين، وهذا يعود إلى أن الوزارة تقوم بتفعيلها بشكل تدريجي. يجب أن تكون على علم أن التأخير يمكن أن يكون ناجمًا عن عمليات مراجعة البيانات مع الجهات ذات الصلة. ولذلك، لا داعي للقلق.

لمساعدة المستفيدين على التحقق من الأهلية للضمان الاجتماعي المطور، تم تضمين خدمة استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. للاستعلام، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الرابط الرسمي: sbis.hrsd.gov.sa.
  2. اختر “تسجيل الدخول” وثم اختر “الدخول عن طريق نفاذ”.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. أكمل إدخال البيانات المطلوبة وقم بإدخال رمز التأكيد المستلم عبر الرسائل النصية.
  5. انتقل إلى حسابك الشخصي على منصة الضمان المطور.
  6. قم بالاستعلام عن الأهلية من خلال تبويب برامج الدعم الخاص بك.

بهذه الخطوات، يمكن للمستفيدين التحقق من أهليتهم للضمان الاجتماعي المطور بكل سهولة ويسر.

استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني
دخول الضمان الاجتماعي المطور عن طريق النفاذ الوطني

دخول الضمان الاجتماعي المطور

منذ إعلان وزارة الموارد البشرية عن تفعيل الضمان الاجتماعي المطور، وفتحت أمام المواطنين رابط الدخول sbis.hrsd.gov.sa للاستعلام عن الضمان المطور عبر النفاذ الوطني والتسجيل في هذا الضمان الجديد الذي يعد تطويرًا للنظام السابق. تم تطوير النظام القديم لتجاوز العيوب والنقائص التي كانت تعاني منها. الضمان المطور لم يحدد فئة محددة من المستفيدين، بل شمل جميع المواطنين، شريطة أن تتوافر فيهم شروط الضمان الاجتماعي المطور.

يقدم الضمان المطور دعمًا ماليًا وبرامج تأهيل وتدريبًا بهدف تحويل الفئات المستحقة والمحتاجة إلى فئات منتجة في المستقبل، قادرة على المساهمة في سوق العمل والإنتاج.

استعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عن طريق النفاذ الوطني
أهلية الضمان المطور نفاذ

متى يتم دراسة أهلية الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية مدة دراسة أهلية الضمان المطور، حيث تبدأ هذه المدة من اليوم الخامس للشهر الميلادي وتستمر حتى اليوم السابع والعشرين من الشهر، وتتزامن مع يوم إعلان نتائج الأهلية. يتيح ذلك للمستفيدين الاستعلام عن الضمان المطور بسهولة عن طريق النفاذ الوطني أو رقم الهوية على منصة الدعم والحماية.

وأكدت الوزارة أنه في حالة تحديث البيانات خلال هذه الفترة، فإن التعديلات لن تؤثر على الأهلية الحالية، بل ستنعكس على الأهلية في الدفعة القادمة. وبالإمكان للمستفيدين من الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم من اليوم الثامن والعشرين حتى اليوم الرابع من الشهر الجديد.

هذه هي أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثيرون حول استعلام عن الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني للتحقق من الأهلية.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *