السعودية

الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهوية لشهر نوفمبر 2022 وآلية احتسابه

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

الاستعلام عن الدعم السكني، أعلن صندوق  إيداع مبالغ الدعم للأسر المستحقة للدعم عن شهر نوفمبر 2022 والمنطبق عليها الشروط الخاصة بالحصول على هذا الدعم وفق المواعيد المحددة قانوناً، حيث يمكن لكافة الأسر المستفيدة من الدعم المنصرف من سكني الاستعلام عن قيمة الدعم المودع لهم عبر حساباتهم البنكية، حيث يتم إيداع مبالغ الدعم الخاصة بالمستحقين وفق المواعيد المحددة والمتبعة كل شهر ميلادي والمقررة من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان.

خطوات الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهوية لشهر نوفمبر 2022:-

يمكن للمستحقين والمنطبق عليهم شروط الحصول على الدعم السكني الاستعلام عن مبلغ الدعم الذي تم  إيداعه في حساباتهم البنكية من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

  • الدخول على منصة سكني.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • يتم إدخال رقم الهوية ثم كلمة المرور وأخيراً رمز التحقق البشري.
  • يمكن من خلال حاسبة البرنامج معرفة المبلغ التقريبي للحصول على الدعم، وذلك من خلال القيام بإدخال البيانات المطلوبة.

وتوفر وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية مجموعة من المنتجات العقارية والتي يمكن للأسرة الاختيار منها بشرط انطباق الشروط الموضوعة عليهم وهي كالتالي:-

  • يشترط أن تكون الأسرة المستفيدة من الدعم سعودية الجنسية سواء الزوج والزوجة والأولاد الذكور غير المتزوجين والذين لم تتجاوز أعمارهم عن 25 عاماً والبنات غير المتزوجات.
  • يشترط ألا يقل سن المتقدم عن 25 عام سواء الزوج أو الأب عن الأسرة على يتم استثناء المرأة إذا كانت تعول مثل المرأة الأرملة أو المرأة المطلقة والتي مضي على طلاقها نحو عامين، والأخوة مجتمعين في حالة وفاة الأب، أو أن تكون الأم غير سعودية ومعيلة.
  • ألا تكون الأسرة تمتلك مسكن مناسب خلال 5 سنوات سابقة على تاريخ تقديم طلب الحصول على الدعم السكنى.
  • ألا تكون الأسرة قد استفادت من قبل أي برنامج سكني سواء كان هذا البرنامج حكومي أو خاص.
  • يشترط أن تكون الأسرة المستفيدة من هذا الدعم مقيمة إقامة دائمة داخل المملكة.
  • يشترط أن يكون هناك استمرارية في استيفاء الشروط الخاصة بالدعم.

إيداع مبالغ دعم سكني لشهر نوفمبر 2022:-

أودع صندوق الدعم العقاري مبالغ الدعم لشهر نوفمبر 2022، في حسابات المستفيدين البنكية، حيث بلغت جملة المبالغ التي تم إيداعها من قبل صندوق العقاري في حسابات المستفيدين البنكية عن شهر نوفمبر 2022 نحو 891 مليون ريال.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، بأن جملة المبالغ المودعة من الصندوق العقاري في حسابات المستفيدين بلغت 891 مليون ريال، لتبلغ جملة ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ يونيو 2017 وحتى شهو نوفمبر الجاري 2022 نحو 42.6 مليون ريال سعودي.

كم مبلغ الدعم المنصرف؟

حددت وزارة الإسكان آلية الدعم والذي يختلف من أسرة إلى أسرة أخرى وفقا لعدة اعتبارات وذلك كما يلي:-

 

برنامج سكني يطرح 2957 أرضاً مجانية في ثمانية مخططات سكنية:-

أعلن برنامج سكني عن طرح 2957 أرض مجانية في 8 مخططات سكنية، والتي يمكن حجزها عبر الدخول على موقع سكني بإجراءات سهلة وميسرة، مشيراً إلى أنه يمكن للمستفيدين الراغبين في الحصول على قطعة أرض القيام بزيارة الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وأوضح بأن المخططات الثمانية موزعة على 5 مناطق وهي:- الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة، عسير، الشرقية، حيث اشتملت مدينة الرياض العاصمة على ثلاث مخططات.

ويعد الدعم السكني أحد أوجه الدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية لمواطنيها، حيث يكون ذلك الدعم في صورة مبالغ مالية تساعد المواطنين على بناء وحداتهم السكنية، أو القيام بشراء وحدات سكنية جاهزة، كذلك فإنه يشتمل أيضاً على تقديم أراضي بيضاء للأسر لإنشاء وحداتهم السكنية، ويتم صرف الدعم السكني للمواطنين في موعد محدد وهو اليوم الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي، إذا لم يكن يصادف اليوم الرابع والعشرين يوم عطلة سواء كانت أسبوعية أو لمناسبة معينة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول الاستعلام عن الدعم السكني برقم الهوية لشهر نوفمبر 2022 وآلية احتسابه .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *