مصر

تصريحات سعاد صالح عن واقعة فتاة الشرقية

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

علقت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف على واقعة طلاق البنت من زوجها ليلة الصباحية بسبب العذرية في محافظة الشرقية وقد ثبت عذريتها عن طريق فحص الطب الشرعي، كما أشارت أن والد البنت معزور حيث يوجد في مقاصد الشريعة الإسلامية حفظ العرض، وإن العرض هو الشرف.

سعاد صالح
سعاد صالح

تصريحات الدكتورة سعاد صالح

وقد أضافت الدكتورة سعاد صالح خلال لقائها التلفزيوني اليوم أمس الإثنين ، أن الزوج خالف القانون وذلك بزواجه من فتاه صغيرة في السن لديها 16 عاماً أي قاصر وهو أمر مخالف للقانون المصري ، كما أضافت أن الزوج ك”فلاح” يعلم جيداً أن مسألة الشرف والعرض مسألة حساسة في مجتمعهم، حيث قام برد عروسة ليلة الصباحية من خوفه في هذه المسألة الحساسة خاصة في الأرياف والقري والنجوع.

سعاد صالح
سعاد صالح

وتابعت في تصريحاتها :”من أهم مقاصد الشريعة الإسلامية حفظ النفس والعقل والنسب وحفظ العرض وأخيراً حفظ المال” حيث إن كل أحكام الشريعة الإسلامية جاءت لتحقيق تلك هذه المقاصد.

 

 

وأشارت أن العادة جرت على أن شرف المرأة في غشاء بكارتها، حيث يذكر في شهادة عقد الزواج يذكر بأن الزوجة تزوجت “بكراً ” أي التي لم تتزوج من قبل أو التي تطلقت قبل الدخول عليها وفى هذه الحالة تكتب سيب وليس بكراً  “السيب” التي تزوجت من قبل، وأن غشاء البكارة هو عنوان للشرف.

سعاد صالح
سعاد صالح

حيث أنتشر في الساعات القليلة الماضية فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يبين إحتفال مجموعة من الناس بنتيجة الكشف الطبي عن عذرية فتاة الشرقية القاصر بعد إتهام زوجها لها بعدم عذريتها مما جعل والدها يطلب الكشف عليها وتأكيد عذريتها وتكذيب أقوال الزوج بعد ليلة واحدة من زواجهما.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول تصريحات سعاد صالح عن واقعة فتاة الشرقية .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *