الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تمارين التهاب اللفافة الأخمصية بالصور وأعراض الإصابة بها – الإمارات اليوم

أعراض الإصابة بالتهابات اللفافة الأخمصية في القدم

لكي تتعرف على تمارين التهاب اللفافة الأخمصية يجب أن تكون على دراية تامة بكافة الأعراض الخاصة بـ الإلتهابات التي تصيب منطقة القدم، ويجب التأكد أنها بالفعل إلتهابات تصيب منطقة اللفافة الأخمصية أو أنها التهابات في منطقة أخرى من القدم لكي يتم إختيار التمرين المناسب دون أن يتسبب في أضرار أو آلام أخرى، وتتمثل أعراض الالتهابات الخاصة بمنطقة اللفافة الأخمصية فيما يلي:

  • الشعور بالآلام المبرحة في منطقة اسفل القدم وخاصًة بعد الإنتهاء من التمارين الرياضية مهما كانت سهلة وبسيطة.
  • الشعور بالألم أثناء السير لمسافات طويلة نتيجة للإلتهابات المنتشرة في منطقة أسفل القدم في اللفافة الأخمصية.
  • الإصابة بالألم عند الإستيقاظ من النوم مباشرة ومحاولة التحرك.
  • الشعور بالألم الشديد في منطقة أسفل القدم والمنطقة الامامية من القدم بعد الجلوس لفترة طويلة ثم البدء في التحرك أو المشي.
  • الإصابة بألم في منطقة الكعب أو بالقرب منها.

إنذار الخطر عند الإصابة بالتهابات اللفافة الأخمصية

توجد بعض الإنذارات التي تؤكد على وجود مشكلة كبيرة أو بداية الخطر في منطقة اللفافة الأخمصية أو القدم كاملة بعد أن تمت الإصابة بالإلتهابات في تلك المنطقة، وتتمثل العوامل التي تنبه لوجود مشكلة كبيرة فيما يلي:

  • في حالة التأكد من الإصابة بالإلتهابات البسيطة أو الشديدة في منطقة أسفل القدم أو اللفافة الأخمصية فإنه هناك العديد من التمارين الرياضية التي تسبب في زيادة المشكلة وبداية الخطر.
  • كافة الأنشطة الرياضية التي تعتمد بشكل كلي على القدم والضغط عليها تؤدي إلى تفاقم الالتهابات في القدم مما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات أخرى في القدم.
  • إذا كان عمر الشخص ما بين 40 عام حتى 60 عام فإنه من أكثر الفئات العمرية تعرضًا للإصابة بالإلتهابات الشديدة في منطقة اللفافة الأخمصية مما يؤدي إلى الإصابة بصعوبة في التحرك والشعور بالألم المستمر في منطقة الكعب وأسفل القدم.
  • في حالة كنت من الأشخاص الذين يقوموا بأداء أعمال تعتمد بشكل كلي على الوقوف لفترات طويلة فإنك معرض بشكل كبير للإصابة بالالتهابات المتكررة والشديدة في منطقة القدم و اللفافة الأخمصية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول تمارين التهاب اللفافة الأخمصية بالصور وأعراض الإصابة بها – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *