الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

كيفية إضافة خطوط للفوتوشوب عن طريق الإنترنت وويندوز 10 – الإمارات اليوم

إضافة خطوط للفوتوشوب 2020

يُمكن للمُستخدمين إضافة الخطوط عن طريق أداة تُسمّى (Typekit)، وهي مكتبة خطوط سحابية تتضمن خيارات مجانية أو مدفوعة للخطوط التي يُمكن للمُستخدِمين إضافتها ومزامنتها مع برنامج فوتوشوب، ويكون ذلك عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

التأكد من اتصال الجهاز بالإنترنت.

فتح برنامج فوتوشوب، ثمّ الانتقال إلى شريط القوائم الموجود أعلى الشاشة.

النقر على خيار نوع (Type)، ثمّ النقر على خيار إضافة خطوط من تايب كِت (Add Fonts From Typekit)، ليتمّ فتح قائمة (Typekit) داخل متصفح الإنترنت.

البحث عن الخط المناسب، ثمّ اختيار الخط المرغوب استخدامه من قائمة مكتبتي (My Library) للحصول على خطوط مجانيّة، أو يُمكن تغيير المُرشِح (Filter) الموجود يمين الشاشة للحصول على خيارات أكبر من الخطوط والتي قد تكون مدفوعة.

فتح صفحة الخط لمعاينة الخط، ثمّ النقر على زر مزامنة الكل (Sync all) لتنزيل عائلة الخط بالكامل، أو يُمكن اختيار خط واحد من العائلة بالنقر زر مزامنة (Sync) الأخضر المجاور لاسم الخط المرغوب تنزيله.

التأكد من فتح تطبيق (Creative Cloud) وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمُستخدم، ثمّ الانتظار إلى حين انتهاء المزامنة، بعدها ستظهر نافذة منبثقة عند اكتمال عمليّة المزامنة في حال تفعيل الإشعارات.

التحقق من حالة الخط داخل تطبيق (Creative Cloud) من خلال الانتقال إلى خيار الأصول (Assets)، ثمّ اختيار خيار الخطوط (Fonts).

استخدام الخط الذي تمّ تنزيله في برنامج فوتوشوب بالنقر على قائمة (Typekit) أو على أيقونة (Tk) واختياره من هناك.

كيفية إضافة خطوط للفوتوشوب ويندوز 10

يُمكن للمُستخدمين إضافة الخطوط إلى نظام التشغيل ويندوز (Windows) لاستخدامها في كافة البرامج المختلفة ومنها فوتوشوب، ويتمّ ذلك باتّباع الخطوات الآتية:

استخدام خيار التثبيت (Install):

البحث عن الخط المرغوب استخدامه على الإنترنت بكتابة عبارة خطوط مجانية (Free Fonts) في صندوق البحث، ثمّ تنزيله بالنقر على زر تنزيل (Download)، أو شراء قرص مُدمَج (CD) خاص بالخطوط وتنزيلها.

فك ضغط ملف الخط الذي تمّ تنزيله في حال كان مضغوطاً، وذلك بالنقر على زر الفأرة الأيمن، ثمّ النقر على خيار فك الضغط (Extract)، وستكون ملفات الخطوط بالامتدادت الآتية: (otf، ttf، pbf، pfm).

النقر بزر الفأرة الأيمن على ملف الخط المرغوب، ثمّ النقر على خيار تثبيت (Install).

استخدام لوحة التحكّم (Control Panel):

النقر على زر قائمة البدء (Start Menu)، ثمّ النقر على خيار لوحة التحكّم (Control Panel).

ثم انقر على خيار المظهر والتخصيص (Appearance and Personalization)، ويُمكن تخطي هذه الخطوة في حال استخدام نظام تشغيل ويندوز (XP).

النقر على خيار الخطوط (Fonts)، والنقر بزر الفأرة الأيمن في القائمة الموجودة، ثمّ النقر على خيار تنزيل خطوط جديدة (Install New Font).

اختيار الخطوط المرغوب تنزيلها، ثمّ النقر على زر موافق (OK).

تحميل خطوط عربية للفوتوشوب cs6

تحميل اشهر 50 خط عربي جديد 2021 من ميديا فاير، قمت شخصيا بتجميعها لتتمكنوا من تحميل خطوط عربية للفوتوشوب cs6 تلك الخطوط وانا استعملها للتعديل علي الصور واضافة الكتابات علي الصور علي هذا الموقع “محمد فوكة” لذا بلا شك انصح بتحميل تلك الخطوط اولا فهي الاهم والافضل.

 مجموعة خطوط في ملف واحد 2021

الان يمكنك تنزيل تلك المجموعه بضغطة زر واحدة تحميل خطوط عربية للفوتوشوب cs6 حيث انه يمكنك Download fonts من ميديا فاير مباشرة بدون مواجهة اى مشاكل،فلقد قمت باختيار تلك الخطوط من اجلكم بعنايه وبعد مراجعه وبحث طويل حتى اقدم لكم أفضل الخطوط العربية لسنة 2021.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كيفية إضافة خطوط للفوتوشوب عن طريق الإنترنت وويندوز 10 – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *