الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

قشر الرمان للشعر تجربتي – فطحل – الإمارات اليوم

فوائد قشر الرمان للشعر مع الحناء

تطهير فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات.

تقليل إفراز الدهون، وحل مشكلة الشعر الدهني.

تلوين الشعر، والتخلص من الشعر الأشيب.

التخلص من قشرة الرأس.

تغذية بصيلات الشعر، وتقويتها مما يمنعها من التساقط.

تعزيز نمو الشعر، والحد من مشاكل الفراغات والصلع.

زيادة لمعان وبريق الشعر فيبدو أكثر صحة وحيوية.

هل قشر الرمان يطول الشعر

يساعد قشر الرمان في علاج مشكلة توقف نمو الشعر، وبالتالي يزيد من معدل نمو الشعر، ويساعد على تطويله في وقت قصير جدًا، وذلك لأن قشر الرمان يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة والعناصر الغذائية التي لها دور كبير جدًا في تطويل الشعر وزيادة معدل نموه.

أضرار قشر الرمان للشعر

قد يتأثر بعض الأشخاص أكثر من غيرهم بأضرار قشر الرمان، ونذكر منهم:

يعاني مرضى الحساسية من أضرار قشور الرمان أكثر من غيرهم؛ لأن جهازهم المناعي قد يستجيب لقشر الرمان عن طريق تحفيز الحكة والتورم وانسداد وصعوبة في التنفس.

يؤثر قشر الرمان في العامل الهرموني حيث يزيد إفراز بعض الهرمونات التي قد تؤدي فيما بعد لمضاعفات خطيرة.

يمكن لتناول مسحوق قشر الرمان دون استشارة طبيب مختص أن يؤثر على ضغط الدم ونسبة الكوليسترول في الدم.

يؤثر قشر الرمان على مقياس درجة الحموضة لمنطقة المهبل عند استخدامه وقد يأخذ علاج هذه المشكلة وقتًا أطول مما قد يُتوقع، وهذهِ واحدة من الأضرار.

تجاربكم مع قشر الرمان للشعر

لاحظت بعد استخدامي لقشر الرمان للشعر أنّه ساهم في تقوية جذوره ولمعانه، كما أنّه حدّ من تساقطه وزاد من كثافته وتطويله، ولم أُلاحظ أيّ آثار جانبية على فروة الرأس بعد تطبيقي لقشر الرمان، ومن الطرق التي استخدمتها كان طريقة قشر الرمان والسدر، حيث أغلي ما مقداره ملعقتين من قشر الرمان في كوبين من الماء، وأُضيف ملعقة من السدر المطحون، وأتركهم حتى يبردوا.

بعد أًصفي الخليط من المكونات، وأضعه في علبة بخاخ، وأبخه على شعري من الأعلى للأسفل مع التدليك، لمدة نصف ساعة ومن ثم أغسله، وأُكرر الطريقة مرتين في الأسبوع، وأما الطريقة الثانية فهي قشر الرمان المطحون مع الحناء، حيث أضع أطحن نصف كوب من قشر الرمان، وأُضيف كوب حناء حمراء، وأمزج المكونات جيداً حتى تتخمر لمدة 12 ساعة.

بعد ذلك أُقسم الشعر لأربعة أجزاء، وأضع الخليط من الأعلى للأسفل، وأُغطي شعري باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 3 ساعات، ومن ثم اشطفه بالماء والشامبو، وهكذا يأخذ لون الصبغة.

تجربتي مع الدباغ للشعر

يفضل أولا قص بضع سنتيمترات من الشعر للتخلص من الأطراف المتعبة والمتقصفة حتى يتحفز الشعر للنمو من جديد، حيث انه لا فائدة من طول الشعر وهو متعب ومتقصف وخفيف.

يتم احضار زيت الزيتون (بدون ملح حتى لا يتجعد الشعر) وملعقتين من الدباغ وملعقة من الحناء الطبيعية للشعر.

تخلط المقادير السابقة ” على حسب طول الشعر ” مع بعضها وبإمكانك اضافة قليل من الماء الدافئ حتى تتكون لكي عجينة رخوة ويجب ألا تكون صلبة , وتترك لمدة 10 دقيقة لكي تختمر ثم توضع على الشعر وكل خصلة في الشعر من الجذر لأطراف الشعر , ويتم فرك جميع خصلات الشعر وستدهشين من النتيجة .

يمكنك أيضاً استخدام عشبة الدباغ مع زيت الأرجان المغربي ” يعطي نتيجة مدهشة ” أو زيت السمسم .

أيضاً يمكن أن تضعي ملعقة أو ملعقتين من عشبة الدباغ حسب طول الشعر ثم أضيفي لها حبة من ثمرة الأفوكادو بشرط أن تكون مهروسة جيداً ثم أضيفي ملعقتين عسل ومقدار من زيت الزيتون لكي يجعل العجينة رخوة واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم ضعيها على شعرك، وكل خصل الشعر من الجذور الى الأطراف , واتركيها لمدة ساعة ونصف أو ساعتين ثم إغسلي شعرك .

طريقة استخدام قشر الرمان المطحون

هناك طريقتان لتناول قشر الرمان، وهما:

– تناول ملعقة كبيرة من قشر الرمان المطحون على معدة فارغة.

– نقع قشر الرمان المطحون في الماء المغلي لمدة 10 دقائق حتى يهدأ، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول.

ولتحسين مذاق قشر الرمان المطحون وتعزيز قيمته الغذائية في آنٍ واحد، يراعى مزجه بعسل النحل، ولا بأس بإضافة بعض الأعشاب الطبيعية إليه، مثل الزنجبيل.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول قشر الرمان للشعر تجربتي – فطحل – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *