الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

غانم المفتاح الأبرز بين نجوم افتتاح كأس العالم وكيف يعيش بمتلازمة التراجع الذيلي ؟

غانم المفتاح هو أحد أبرز الشخصيات التي ظهرت بالأمس في افتتاح مونديال 2022 الذي يقام في قطر، وظهر غانم المفتاح صاحب متلازمة التراجع الذيلي إلى جوار مورجان فري مان، وقرأ غانم القرآن الكريم أمام الحضور في استاد البيت القطري، وتم اختيار غانم بالتحديد من بين أصحاب الهمم في قطر لأنه يطلق عليه ” قاهر الإعاقة” وذلك لكي يكون خير بداية لمونديال 2022 والذي بدأ بالأمس بالاحتفال والمباراة الافتتاحية بين المنتخب القطري والإكوادوري.

غانم المفتاح
غانم المفتاح

غانم المفتاح صاحب متلازمة التراجع الذيلي

افتتح بالأمس مونديال قطر 2022 وبدأت الاحتفالية بإعلان الشيخة مريم آل ثاني، وهي من أفراد الأسرة الحاكمة القطرية، وأعلنت بداية الافتتاح بصوت الشاب غانم المفتاح المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي، وظهر ليكون نموذج للإلهام والقوة والتحدي، فعلى الرغم من حالته إلا أنه ظهر في حدث عالمي بحجم كأس العالم.

غانم المفتاح
غانم المفتاح

ما هي متلازمة التراجع الذيلي ؟

ظهر غانم على المسرح وأثار مظهره الكثير من الجدل والتساؤلات حول تلك الحالة، إليك أبرز المعلومات حول متلازمة التراجع الذيلي:

  1. يعد من الأمراض النادرة، وهو عيب خلقي في الفقرات القطنية.
  2. يتسبب في مشكلات في نمو الجزء السفلي من الجسم
  3. يشمل المرض أسفل الظهر، الأطراف، الجهاز البولي والتناسلي، وكذلك الجهاز الهضمي
  4. تحدث متلازمة التراجع الذيلي بنسبة 1 إلى 2.5 من كل 100 ألف مولود، وتعتبر الإصابة شائعة عند المواليد من أمهات مصابات بالسكري.
  5. لا يوجد أسباب واضحة لمتلازمة التراجع الذيلي، ولكن يعتقد الباحثين أن هناك عوامل بيئية والوراثية والتي تمنع تدفق الدم إلى المنطقة الذيلية للجنين.
  6. أحيانًا تتسبب في الإصابة عدد من العوامل مثل شرب الكحول، التعرض لحمض الريتينويك، اختلال الأحماض الأمينية، نقص الأكسجين
  7. تشمل أعراض الإصابة تشوهات العمود الفقري والأطراف السفلية وتختلف الأعراض والعلامات على حسب شدة الحالة.
  8. تكون عصام الفخذ صغيرة والأرداف مسطحة، وعظام الساقين غير طبيعية ومعها انخفاض في الإحساس بالأطراف
  9. قد يواجه المصاب مشكلات في كلى والتهاب في المسالك البولية والفشل الكلوي التدريجي، كما قد يواجه المصاب مشكلات وتشوه في المثانة أو في الأعصاب المسؤولة عنها، ويؤثر على فتحة البول على الجانب السفلي من القضيب أو الخصيتين لدى الذكور، وعند الإناث يصاب المستقيم، والمهبل، وفي حالات لا يتكون من الأساس أعضاء تناسلية لدى المصاب.
  10. كذلك قد يحدث تشوهات في الجهاز الهضمي ويصل إلى انسداد فتحة الشرج والفتق الإربي، ويمكن التشخيص المبكر للحالة قبل الولادة من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية للجنين.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول غانم المفتاح الأبرز بين نجوم افتتاح كأس العالم وكيف يعيش بمتلازمة التراجع الذيلي ؟ .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *