الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

طريقة توصيل الكمبيوتر بالنت عن طريق الكيبل وشبكة الواي فاي – الإمارات اليوم

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي

يوجد في بعض أجهزة الكمبيوتر خاصية استخدام الواي فاي وهنا يكون الأمر سهل والتوصيل لا يحتاج سوى الضغط على الواي فاي مثل جهاز المحمول، ولكن المشكلة تكمن في أن معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبي لا يدعم خاصية الواي فاي، وهنا طرق لتشغيل الواي فاي عليها.

1_ توصيل النت من الموبايل للكمبيوتر عن طريق usb

1_ متطلبات الطريقة

هاتف ذكي يدعم الواي فاي.

واي فاي متوفر في المكان.

وصلة USB لتوصيل الموبايل بالكمبيوتر.

2_ خطوات العمل

يتم ضبط بعض الإعدادات ليُسمح بتوصيل الإنترنت من الموبايل إلى الكمبيوتر باستخدام كابل

في هذه الطريقة يتم تشغيل النت على الكمبيوتر المكتبي من خلال الهاتف، حيث نضع USB الخاص بالهاتف في الكمبيوتر بدون الحاجة إلى سحب كابل نت من الراوتر للكمبيوتر.

هذه الطريقة مفيدة في حالة التنقل من مكان لآخر في المنزل بجهاز الكمبيوتر المكتبى، لأن النت سيكون متنقل مع الهاتف المحمول.

يتم توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل usb، ثم نضغط على الإعدادات في الهاتف، ونضغط على المزيد ثم نضغط الربط ونقطة الاتصال المحمولة.

بعد ذلك نقوم بتفعيل خيار تقييد USB، ليتم تشغيل الإنترنت مباشرة من الموبايل للكمبيوتر المكتبي.

2_ توصيل النت الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي من access point

1_ متطلبات الطريقة

جهاز كمبيوتر متوفر به network adopter..

واي فاي.

راوتر.

كابل إيثرنت لتوصيل الجهاز بالراوتر.

2_ خطوات العمل

يوجد جهاز يطلق عليه اسم الأكسس بوينتaccess point ، يعمل الجهاز كمحول لاسلكي للإنترنت، حيث يقوم باستقبال إشارة الواى فاى من الراوتر ثم يوصل الإنترنت إلى الأجهزة السلكية.

الاكسس بوينت يستقبل إشارة الواى فاى من الراوتر، وعند ربط الاكسس بالكمبيوتر المكتبي يتم نقل الانترنت الى الكمبيوتر.

يتم ربط الاكسس بالكمبيوتر من خلال بكابل أقل من متر، لابد أن يبقى الاكسس بوينت بجوار الكمبيوتر المكتبى ليسمح بالتنقل من مكان لآخر مثل جهاز اللاب توب.

تشغيل الانترنت على الهاتف المكتبي من خلال قطعة usb wifi

1_ متطلبات الطريقة

شبكة واي فاي في المكان.

قطعة usb wifi أو فلاشة واي فاي.

2_ خطوات العمل

يتم توصيل الانترنت على الهاتف المكتبي بدون كابل عن طريق جهاز يطلق عليه يو اس بي واي فاي، يتوفر هذا الجهاز فى محلات صيانة أجهزة الكمبيوتر ويطلق عليه في السوق اسم قطعة يو اس بي واي فاي للكمبيوتر.

هذا الجهاز usb wifi يساعد في تشغيل الواى فاى على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بدون التسبب في أشغال مكان كبير بجانب الجهاز وبدون الحاجة إلى أي أسلاك، حيث أن القطعة صغيرة وفي حجمها يمكن أن نقول أنها مثل كرت لأن أو كرت شبكة.

ويتم توصيل الإنترنت بهذه القطعة للكمبيوتر بعد تركيبها في الكمبيوتر وهي تقوم باستقبال إشارات الواي فاي ونقلها إلى الجهاز المكتبي ليعمل بالانترنت عليه بدون توصيل كابل إيثرنت.

كيفية توصيل جهاز كمبيوتر بالشبكة

إن توصيل جهاز كمبيوتر بجهاز توجيه Wi-Fi يشبه كابل بسيط: كل شيء يحدث ببساطة وبأسرع وقت ممكن. هذا يتطلب فقط محول. في أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، تم تضمينها بالفعل في النظام ، وسيكون من الضروري بالنسبة لجهاز الكمبيوتر شراء وحدة منفصلة. هذه الأجهزة تأتي في نوعين الداخلية ، متصلة بموصلات PCI-E على اللوحة الأم ، والخارجية ، لمنفذ USB.

تجدر الإشارة هنا إلى أن المهايئات الرخيصة قد تواجه مشكلات مع السائقين على أنظمة التشغيل المختلفة ، لذلك قبل الشراء ، تدرس بعناية التعليقات على هذا الجهاز.

بعد تثبيت الوحدة وتحديد نظام التشغيل الخاص بها في منطقة الإعلام ، سيظهر اتصال شبكة جديد ، سنستلم معه الإنترنت ، فقط اضغط عليه ثم انقر فوق “اتصال” .

بالطبع ، يجب تكوين شبكة Wai-Fee المقابلة على الموجه. كيفية القيام بذلك ، يمكنك قراءة الإرشادات المرفقة مع جهاز التوجيه. تكوين الأجهزة الحديثة ، في معظم الحالات ، لن يسبب صعوبات.

شبكة واي فاي مع كل مزاياه غريب الاطوار للغاية. ويتجلى ذلك في انقطاع الاتصالات ، وعدم الاتصال بالأجهزة والإنترنت. الأسباب مختلفة – من مشاكل مع السائقين إلى إعدادات الشبكة غير صحيحة.

كيفية توصيل النت من الراوتر للكمبيوتر عن طريق منفذ USB

فى البداية يجب أن يكون متوفر لدينا كابل lan usb وهو عبارة عن كابل صغير له طرفين، الطرف والمدخل الأول من كابل lan usb هو usb والطرف والمدخل الثانى من الكابل أيثرنت، ويتوفر هذا الكابل فى أى محل أجهزة كمبيوتر وهو بسعر لا يتعدى تقريباً 30 جنيه مصرى ومعه أسطوانة تعريف صغيرة خاصه به .

بعد أن تقوم بشراء هذا الكابل تقوم بتوصيل مدخل وطرف usb بجهاز الكمبيوتر ومن ثم تركيب وتوصيل طرف كابل أنترنت بالراوتر والطرف الأخر من كابل الأنترنت تقوم بتوصيله بطرف أيثرنت لكابل lan usb وسوف يعمل الأنترنت على جهازك على الفور وبشكل مباشرة .

هذه الطريقة ستكون ضرورية جداً للمستخدمين الذين لديهم مشكلة فى كارت النت، على سبيل المثال إذا كان كارت النت لا يعمل فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك الأستعانة بهذا الكابل الرخيص بدلاً من أن تقوم بشراء كارت أنترنت جديد .

طريقة تشغيل الإنترنت على الكمبيوتر ويندوز 7

يتم ذلك عن طريق تفعيل الكارت الخاص بشبكة الانترنت فهو العامل الرئيسي في تشغيل النت على الكمبيوتر بعد تسطيب نسخة ويندوز 7، ويمكنك فعل ذلك عن طريق اتباع الآتي:

الخطوة الأولى هي النقر على قائمة البدء أو start ثم كتابة Control Panel حتى يتم الدخول على لوحة تحكم الجهاز ومنها يتم الضغط على خيار Network and Internet.

يتم الضغط بعد ذلك على خيار Network and Sharing Center من بين الخيارات المتاحة،

ومن ثم قم بتحديد خيار Change Adapter Settings، وسوف تلاحظ وجود بعض الخيارات ومنها الاتصال عبر البلوتوث أو الاتصال اللاسلكي أو من خلال سلك خاص.

يجب النقر بعد ذلك من خلال الزر الأيمن للفأرة على خيار enable حتى يتم تفعيل الكارت بمنتهى البساطة.

كيفية ضبط إعدادات النت على الكمبيوتر ويندوز 7

انتقل إلى قائمة ابدأ وحدد لوحة التحكم .

انقر فوق فئة الشبكة والإنترنت ثم حدد مركز الشبكة والمشاركة .

من الخيارات الموجودة على الجانب الأيسر ، حدد تغيير إعدادات المحول .

انقر بزر الماوس الأيمن فوق رمز الاتصال اللاسلكي وانقر فوق تمكين . يتيح ذلك الاتصال بشبكة WiFi من مركز الشبكة والمشاركة .ملاحظة: قد يكون هناك أكثر من رمز محول شبكة لاسلكية كما هو موضح في الصورة أدناه. حدد البطاقة المرتبطة ببطاقة الشبكة الخاصة بك. على سبيل المثال ، Broadcom و Intel وما إلى ذلك.

نافذة 8.1

من شاشة بدء Windows ، ابحث عن تشغيل الأجهزة اللاسلكية أو إيقاف تشغيلها .

قم بتمكين أو تعطيل وضع الطائرة لإيقاف جميع الاتصالات اللاسلكية. ضمن الأجهزة اللاسلكية ، اختر ما إذا كنت تريد تمكين أو تعطيل WiFi و Bluetooth .

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول طريقة توصيل الكمبيوتر بالنت عن طريق الكيبل وشبكة الواي فاي – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *