الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تعبير عن جمال البحر وأهميته – الإمارات اليوم

تبرز أهمية و جمال البحر في العديد من العناصر و التي لا تقتصر فقط على المنظر الخلاب و الطبيعة الجذابة فقط بل أن له العديد من الفوائد التي تعود على نفس الإنسان بالإيجابية و الشعور بالراحة و الاطمئنان بالإضافة إلى الجانب العلاجي للعديد من الامراض.

فوائد و أهمية البحر

أنعم الله علينا بالطبيعة الخلابة و الكون الواسع و البحر و ما به من أسرار و الذي تكمن به العديد من الفوائد و من بينها:

  1. يمكن من خلال الاستشفاء من الامراض بصورة طبيعية من خلال اليود و المعروف بفائدته الكبيرة كما يمكن التخلص من بعض انواع الأمراض الجلدية.
  2. الحصول على أهم العناصر الغذائية و التي يحتاجها جسم الإنسان عن طريق الاسماك بأنواعها و التي تحمل فائدة كبيرة .
  3. ممارسة العديد من الرياضات الهامة كالسباحة و الصيد و ركوب الامواج و المفيدة لجسم الإنسان في التكوين العضلي و هي أكثر أنواع الرياضات المفضلة لدى الكثيرون.
  4. استخراج ملح الطعام من البحار و هي أحد الصناعات المهمة و التي تعتمد عليها العديد من المصانع وذلك وفقاً لما تتوافر به من نسب كبيرة من الأملاح.

عجائب البحار المذهلة

يكتشف الإنسان كل يوم معلومات جديدة عن البحار و التي تحمل الكثير من الأسرار سواء من خلال الكائنات الحية بداخلها أو الشعب المرجانية و يتمثل ذلك في:

  • تتواجد بداخل البحار العديد من الانواع الخاصة بالنباتات البحرية المختلفة و يتم اكتشافها إلى الآن.
  • البحار بها العديد من الكائنات البحرية و منها ما يشكل خطر على حياه الإنسان مثل سمكة القرش ومنها المختلف من حيث الألوان و الاحجام و الاشكال الجميلة.
  • و تشتهر بعض الاماكن في مصر بتزايد الرحلات العلاجية إليها في الفترة الاخيرة بسيوة و التي يأتي إليها الكثيرون حول العالم بغرض الشفاء من الأمراض الجلدية لما تتواجد بها من فوائد عديدة للجسم.
  • تشغل البحار و المحيطات مساحات كبيرة من الكرة الأرضية و التي لا يمكن الاستغناء عنها من حيث أثرها النفسي و العلاجي على الإنسان و ما يتواجد به من سحر لطبيعته الخلابة و منظر الطيور و المراكب التي تسير به وقت الغروب.

واجبنا نحو البحار في الحفاظ عليها

للاستمتاع بتلك الطبيعة الخلابة لابد من الاهتمام بها و التخلص من الملوثات و التي قد تكون سبباً إحداث الكثير من المشكلات بالبيئة بشكل كامل وذلك من خلال الاهتمام بالنقاط الآتية:

  • الحفاظ على البحار من الملوثات البيئية المختلفة و أهمها مخلفات المصانع و شركات استخراج البترول التي تتواجد في البحار حيث قد ينتج عنها تلوث كبير للمياه بالمواد الكيميائية و الغير مرغوب بها.
  • منع الصيد من الاماكن الممنوع بها و ذلك بغرض الحفاظ على التوازن البيئي و عدم المساعدة في انقراض بعض أنواع الاسماك النادرة.
  • الحفاظ على الثروة الطبيعية و السمكية وذلك من خلال استخدام الطرق المشروعة في الصيد و البعد عن بعض الاساليب القديمة و التي تشكل تهديداً كبيراً لها.

و في النهاية لا يسعنا سوى القول بأن من نعم الله سبحاته و تعالى علينا أن خلق لنا الكون بتلك الروعة و معها الكثير من الاسرار و التي لا يعلمها سواه لذا علينا الاستمتاع بها و شكره على تلك النعم الكثيرة و تأملها حتى أنها لها أثر كبير على الحالة النفسية و المزاجية للإنسان بعيدا عن الازدحام و التلوث و مسببات الأمراض. 

هل كان هذا المقال مفيد ؟

مفيدغير مفيد

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول تعبير عن جمال البحر وأهميته – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *