الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

كيف تعرف حجر الكوارتز الأصلي – الإمارات اليوم

خصائص الكوارتز

إن الصيغة الكيميائية للكوارتز الوردي هي SIO2 وهو لا يختلف عن رمز الكريستال الصخري وحجر الجمشت والسيترين وهو من الأحجار الصلبة حيث تصل درجة صلابته إلى حوالي 7 درجات وفقاً لمقياس موس.

كما أن لون حجر الكوارتز الزهري لا يزال يشكل لغزا لدى العديد من العلماء ويعتقد البعض أنه نتيجة لامتزاج التيتانيوم والحديد وشوائب المنغنيز في مادة السليكات.

فوائد حجر الكوارتز

يتميز حجر الكوارتز بأن له العديد من الاستخدامات النافعة والمختلفة، حيث يصنف بانه من أكثر الاحجار فائدة في العالم، حيث يدخل في العديد من الصناعات، حتى قد لا يتخيل النا أن كل تلك الفوائد لحجر الكوارتز، وتتمثل فوائد الكوارتز في.

يستخدم الكوارتز كمادة كاشطة

حيث إن الكواتز هو أحد أصلب المعادن، حيث يصنف سابعاً على قياس موس الصلابة، مما يجعله أفضل من الكثير من المواد الصلبة الاخرى للعمل في سفع الرمال وأعمال الصنفرة، كما تعمل رمال الكوارتز او كما تسمى السيلكا كمادة كاشطة.

 يستخدم الكوارتز في صهر المعادن

يعرف حجر الكوارتز بتحمله لدرجة الحرارة المرتفعة، كما إنه لديه قدرة كبيرة في التحمل، لذل يستخدم في أعمال المسابك التي تحتاج إلى درجات حرارى مرتفعة للغاية، كما إنها تدخل في صناعة الطوب الحراري لتحمل الكوارتز درجة حرارة الشمس والمنازل، ويصنع منها القوالب التي توضع بداخلها المعادن المجهزة للإنصهار.

استخدام بلورات الكوارتز

بلورات الكوارتز لها مقدرة كبيرة على الأهتزاز، بترددات كبيرة ودقيقة للغاية، كما إن تلك الترددات تستخدم في صنع العديد من المعدات المهمة، وتعتبر الكوارتز مسؤولة بشكل أساسي عن نقل إشارات التلفزيون والراديو، حيث تحتاج إلى ترددات دقيقة ومستقرة للغاية.

لاسيما أن تلك الأجهزة الدقيقة المستخدمة في تشغيل أجهزة الراديو والتلفزيون تسمى الذبذات البلورية، والتي تطورت في العقد العشرين من القرن الماضي، وبدايتها كانت تستخدم لتجهيز الجيش في الحرب العالمية الثانية، أما الآن فأصبحت توجد مليارات من بلور الكوارتز في الساعات، ومن اسباب وجود الكواتز في الساعات، إنها تساعد في إعطاء ترددات دقيقة تفيد بمعرفة الوقت وقياسة، كما إنها تستخدم في الالعاب الإلكترونية وفي الهواتف المحمولة، والعديد من الأجهزة التي تتميز بالدقة.

تستخدم البلورات المصنوعة من الكوارتز بأنها تطورت إلى حد كبير فأستطاع العلماء أن يستخدموها في العدسات والتلسكوبات والمجهر، كما إنها تستخدم في المرشحات وأجهزة الاستشعار وأدوات المعمامل والأدوات العلمية.

الكوارتز حجر كريم

تستخدم أحجار الكوارتز، كأحجار كريمة مميزة للغاية، تتميز بشكل جمالي لا مثيل له، فتعرف بأنها أحجار تخطف الأنظار. كما إنها تعرف بصلابتها الشديدة وقوتها، وبأنها قابلة للطلاء والتلوين. ويوجد العديد من أنواع الكوارتز، خاصة تلك التي تستخدم في المجوهرات، وتسمى، الجشمت، والكوارتز الوردي، والأفينتورين، والكواتز المدخن، والسترين. كما أن العقيق والجاسبلا من أنواع الكوارتز المميزة.

يستخدم في برد الأحجار وتنظيفها

يعرف الكوارتز بأنه صلب للغاية وحاد، لذا بستخدم للتخلص من الأطراف الزاسدة، والحواف الغير مرغوبة، كما إنها تستخدم لتحديد الأشكال وكشط الأشياء وتنظيفها.

سعر حجر الكوارتز في الإمارات

يباع هذا المنتج بشكل فردي / حبة واحدة) كل بلورة فريدة من نوعها وستختلف في الشكل والحجم واللون والملمس. تُظهر الصورة تمثيلًا جيدًا للمنتج ملاحظة هامة: يرجى ملاحظة أن جميع منتجات لافيرن لا تعتبر أي شكل من أشكال الوصفات الطبية أو العلاجية ولا تضمن الشفاء بأي شكل من الأشكال جسديًا أو عاطفيًا أو عقليًا، ويبلغ سعره 40 درهم من أمازون الامارات.

سعر حجر الكوارتز في السعودية

أفضل سعر لـ حجر روز كوارتز من سوق دوت كوم فى السعودية هو 245 ريال

طرق الدفع المتاحة هى

دفع عند الاستلامالدفع البديل

تكلفة التوصيل هى 15 ريال, والتوصيل فى خلال 3-7 أيام

تباع المنتجات المماثلة لـ حجر روز كوارتز فى نون, لايف ستايل شوبس. جولى شيك, أمازون مع اسعار تبدأ من 111 ريال

أول ظهور لهذا المنتج كان فى يوليو 04, 2016

من بين المنتجات المماثلة لـ حجر روز كوارتز أرخص سعر هو 28 ريال من لايف ستايل شوبس

سعر حجر الكوارتز الشفاف

حجر كوارتز شفاف خشن 1 باوند من زينكابر- قطع كوارتز شفاف كبير خام كريستال طبيعي قطع كريستال طبيعية احجار الشفاء

ريال‎172.84‎ريال‎172.‎84‏.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كيف تعرف حجر الكوارتز الأصلي – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *