الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

رابط تقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي 1444 السعودية منصة سفير

يتيح برنامج خادم الحرمين الشريفين للمنح الخارجية للطلاب السعوديين من الذكور والإناث الفرصة لإكمال دراستهم في أفضل الجامعات في العالم، يعد هذا المسار جزءًا من خطة الدولة السعودية للتميز في المنح الدراسية، ويزود الطلاب بالمهارات والمعرفة التي يحتاجونها للنجاح في المجال الذي يختارونه البرنامج تنافسي للغاية ، ويتمتع الطلاب الذين تم قبولهم في البرنامج بفرصة للدراسة في بعض الجامعات المرموقة في العالم، من أجل تحقيق التنمية الشاملة، أنشأ خادم الحرمين الشريفين برنامج مسار التميز للابتعاث

00 186 رابط تقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي 1444 السعودية منصة سفير

يوفر هذا البرنامج للطلاب السعوديين من الذكور والإناث منحًا دراسية للدراسة في أفضل الجامعات حول العالم، برنامج مسار التميز للابتعاث هو أحد برامج خادم الحرمين الشريفين للمنح الخارجية لجميع الطلاب السعوديين في أفضل الجامعات حول العالم، يهدف هذا المسار إلى كيفية تحقيق التنمية الشاملة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، تم تصميم البرنامج لتزويد جميع الطلاب السعوديين بفرصة تحقيق التنمية الشاملة وفقًا لرؤية المملكة 2030، سيوفر برنامج مسار التميز للمنح الدراسية منحًا دراسية كاملة لتغطية الرسوم الدراسية والإقامة ونفقات المعيشة للطلاب السعوديين الذين يدرسون في الجامعة.

 تقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي 1444

في السنوات الأخيرة خطت المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة في توسيع نطاق الوصول إلى فرص التعليم العالي لمواطنيها. ومن أهم المبادرات في هذا المجال برنامج مسار التميز للمنح الخارجية ، والذي يوفر للطلاب السعوديين منحًا للدراسة في الخارج، منذ إطلاقه في عام 2015، ساعد برنامج مسار التميز مئات الطلاب السعوديين على متابعة دراستهم في أفضل الجامعات حول العالم. وقد أشاد كل من الطلاب والمعلمين بالبرنامج لقدرته على توفير فرص تعليمية عالية الجودة للمواطنين السعوديين. مع استمرار البرنامج في النمو ، يلعب دورًا متزايد الأهمية في مساعدة المملكة العربية السعودية على تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح مركزًا عالميًا للتميز في التعليم العالي.

طريقة تقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي 1444

إذا كنت طالبًا مسجلاً حاليًا في كلية أو جامعة ، فقد تكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على منح دراسية من خلال منصة Ambassador الخاصة بمدرستك. يعد التقدم بطلب للحصول على منح دراسية من خلال منصة Ambassador عملية بسيطة:

1. تسجيل الدخول إلى منصة السفير.

2. من الصفحة الرئيسية للمنصة ، انقر فوق أيقونة Submit Path of Excellence للمنح الدراسية الخارجية.

3. انقر فوق الزر “قدم الآن”.

4. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال طلبك.

من المهم قراءة متطلبات الأهلية لكل منحة دراسية تهتم بها قبل بدء عملية التقديم. بأخذ الوقت الكافي لملء طلبك بشكل صحيح ، ستزيد من فرصك في الحصول على منحة دراسية.

YouTube video

شروط تقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي

ليس سراً أن المنح الدراسية مطلوبة بشدة من قبل الطلاب في جميع أنحاء العالم. في المملكة العربية السعودية

  •  تتوفر المنح الدراسية أيضًا للطلاب من الجنسية والأصل السعوديين.
  • ومع ذلك  فإن من نشأ مع والديهم خارج المملكة أثناء خدمة الوطن يُستثنون من التنشئة.
  • يجب أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك ولم تتم إدانته في أي قضية تتعلق بالمخدرات أو الكحول غير المشروع حتى يكون مؤهلاً للحصول على منحة دراسية.
  • يجب على الطلاب استيفاء معايير معينة والخضوع لعملية اختيار وتشمل هذه العملية الحصول على المؤهل العلمي المطلوب ، واجتياز جميع الاختبارات المطلوبة ، والمقابلات الشخصية التي يتم تحديدها في المقارنة بين المتقدمين.
  • يجب الموافقة على جميع الأوراق والوثائق المقدمة من أجل النظر في المنحة.
  • يجب أن يتم قبولك في برنامج في جامعة معتمدة لن تقطع الكليات المهنية ذلك.
  • يجب أن توافق على الشروط والأحكام العامة للمنحة الدراسية. وأخيرًا ، يجب أن يكون لديك قبول مباشر وغير مشروط في مجال الدراسة الذي اخترته.
  • إذا كان بإمكانك تلبية جميع هذه المتطلبات ، فأنت في طريقك للحصول على منحة دراسية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول رابط تقديم مسار التميز للابتعاث الخارجي 1444 السعودية منصة سفير .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *