الإمارات اليوم تليجرام
مصر

يزيد من ضربات القلب.. تحذيرات من مشروب ستينج «مشروب الطاقة +18»

حذرت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة كافة طلاب مدارس في المحافظة، من تناول مشروبات الطاقة «مشروب ستينج»، حيث ورد من مديرية الصحة المدرسية في المنطقة الطبية أنها لاحظت أن هناك عدد كبير من الطلاب يشترون مشروب طاقة يطلق عليه مشروب «ستينج» من خارج المدارس، وهو مشروب ممنوع لمن أقل من 18 عام.

مخاطر مشروب ستينج

مشروب ستينج هو من مشروبات الطاقة ومكتوب عليه عدد من التحذيرات أهمهم أنه ممنوع لمن هم تحت سن 18 سنة، لكن الطلاب الصغار يشترونه بمجرد تقليد بعضهم.

حيث قالت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بإدارة عابدين التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، في مستند رسمي إنه ممنوع تماماً شرب مشروب الطاقة «ستينج» لطلاب المدارس، حيث يعمل هذا المشروب على زيادة سرعة ضربات القلب وأيضاً يسبب في الإصابة بالفشل الكلوي، ويعمل على النشاط المفرط والوفاة المفاجئة والكثير من الآثار الجانبية الخطيرة جداً على الصحة.

كما أوضح في البيان أن هذا المشروب غير مسموح به للسن الصغيرة، إلى جانب إنه غير معلوم المصدر، وأحياناً يقوموا الطلاب بشراء كمية كبيرة منه في اليوم الواحد، مما قد يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية خطيرة تهدد حياتهم.

مشروب ستينج

تحذير الطلاب داخل المدارس

وقد أكدت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة بضرورة تحذير جميع الطلاب داخل المدارس من شراء هذا المشروب للحفاظ على صحتهم وأرواحهم وحفاظاً على سير العام الدراسي الجديد دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير الدراسة، وأكدت على كافة المدارس  بتحذير الطلاب بعدم شراء مثل هذه المشروبات من خارج المدارس، إلى جانب توصيل التحذير لأهالي الطلاب للتنبيه والحرص على عدم شراء أبنائهم لمثل تلك المشروبات الخطيرة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول يزيد من ضربات القلب.. تحذيرات من مشروب ستينج «مشروب الطاقة +18» .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *