تعليم

أسباب رائحة الإبط الكريهة – فطحل – الإمارات اليوم

تليجرام الإمارات اليوم

أسباب رائحة العرق المفاجئ

هناك العديد من الأسباب لظهور رائحة العرق المفاجئة نذكر بعضًا منها:

  • التعرض للضغط والتوتر: يتفاعل الجسم مع مستويات الضغط والتوتر المختلفة من خلال إفراز العرق بشكل لاإرادي من الغدد المفترزة للعرق ثم يواجه مجموعة من البكتيريا على سطح الجلد مما يسبب ظهور الرائحة الكريهة.

  • تناول بعض الأطعمة والمشروبات: قد تظهر رائحة العرق المفاجئة بعد تناول بعض الأطعمة الغنية بالكبريت مثل الخضراوات كالبروكولي والملفوف والقرنبيط، كما يعد شرب الكحول من أسباب ظهور رائحة العرق المفاجئة.

  • الإصابة بمرض السكري أو مشاكل في الكلى أو الكبد: يتسبب فشل عمليات أيض الجسم الطبيعية بظهور مواد غير مألوفة مسببة رائحة العرق المفاجئة. كما يتسبب السكري بظهور الأسيتون والفشل الكلوي بظهور اليوريا وفشل الكبد بظهور مزيد من الميثيل ميركبتان في إفرازات العرق وجميعها تشكل روائح مفاجئة للعرق.

  • اضرابات في الأيض والتمثيل الغذائي: يوجد اضطراب وراثي نادر يعرف بإسم متلازمة الرائحة السمكية وهو أحد أسباب رائحة العرق المفاجئة، حيث يفتقر هؤلاء الأشخاص لوجود أنزيم وظيفته تكسير مركب يسمى ثلاثي ميثيامين بالتالي يتراكم ويخرج مع العرق.

  • مشكلة في الغدة الدرقية: يرتبط مرض غريفز بظهور التعرق المفاجئ وهو واحد من حالات فرط نشاط الغدة الدرقة حيث تتفاعل الغدة الدرقية مع خلل في الجهاز المناعي مما يصنع مزيدًا من رائحة العرق المفاجئة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول أسباب رائحة الإبط الكريهة – فطحل – الإمارات اليوم .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *