الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

كيفية تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي

كيفية تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي، علم الرقمنة والتربية من أحدث العلوم التي وضعت في المنهاج الجزائري استهدف هذا العلم الطلبة من أجل تحسين القدرات المعرفية وقدرتهم على التعامل مع التكنولوجيا، يتيح هذا العلم فرصة الحصول على المنهاج بشكل إلكتروني وهذا يضيف نوع جديد على التعليم، الكتاب المدرسي الرقمي من أهم فروع العلم الجديد، فما هذا النظام وكيفية تفعيله هذه الموضوعات تكررت وبشكل لافت على لسان الطلبة، بشكل دقيق سنتحدث عن هذا الأمر خلال المقال.

ما هو الكتاب المدرسي الرقمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم الجزائرية يوم الخميس الموافق 11 نوفمبر

نظام الكتاب المدرسي الرقمي، وهو نظام مميز يعتمد على وسائل التواصل الحديثة.

يتيح هذا الكتاب فرصة للطالب للحصول على المنهاج بشكل الكتروني وله مميزات كثيرة ومتنوعة فهو ينمي مهرات التفكير الناقد لدى الطالب.

كيفية تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي

واجه الطلبة في الجزائر صعوبات كثير لتفعيل نظام الكتاب المدرسي الرقمي وهذا بعد أن أكدت الوزارة في الدولة اعتمادها على هذا الكتاب خلال الشهر الجاري وبالتحديد بتاريخ 17 نوفمبر.

حيث سيعتمد الطالب على هذا النظام خلال الأيام القليلة التالية، لذلك قمنا بجلب فيديو من خلاله يستطيع الطالب التعرف على النظام الجديد وطريقة تفعيله بشكل سهل وسريع.

تابع الفيديو للحصول على شرح مفصل ودقيق لكيفية تفعيل الكتاب الرقمي.

YouTube video

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وزارة التربية الوطنية سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي

بشكل لافت تصدر الكتاب الرقمي محركات البحث وهذا بعد أن أقرت الوزارة اعتمادها بشكل كبير عليه خلال الشهر الجاري، ولكن خلال الفيديو المرفق في أعلى المقال يمكنكم الحصول على شرح مفصل عن هذا الكتاب وطريقة تحميله عن المتجر.

بجانب كيفية تفعيلة فالكثير من الطلبة واجهوا صعوبات كثيرة في عملية التحميل والتفعيل.

شاهد أيضا: تحميل https onps dz 1581 سند تفعيل الكتاب المدرسي

تحميل سند تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي

يجب على الطالب اتباع مجموعة من الخطوات لتحميل الكتاب المدرسي الرقمي:

الخطورة الأولى الذهاب إلى محرك البحث قوقل.

ومن ثم البحث عن الكتاب المدرسي.

والخطورة الأخيرة الضغط على الرابط الأول.

وللحصول على طريقة اسهل تابع الفيديو.

YouTube video

كيفية تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي قمنا بشهر مفصل عن هذا الموضوع الذي شغل المساحة الأكبر من عمليات البحث، وهذا بعد قرار وزارة التربية والتعليم الذي تم الإعلان عنه يوم الخميس 12 نوفمبر ،وفي الختام هذه أهم المعلومات التي وردت في صدد الخبر السباق.

 

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كيفية تفعيل الكتاب المدرسي الرقمي .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *