السعودية

قرض الاسرة 1444 معاييره وماهي أنواع تمويلات مصرف التنمية الاجتماعية؟

تليجرام الإمارات اليوم



قرض الاسرة 1444 معاييره وماهي أنواع تمويلات مصرف التنمية الاجتماعية؟ – الإمارات اليوم






















يقدم بنك التنمية الاجتماعية العديد من الخدمات، وخاصة قرض الاسرة 1444، المصممة لمساعدة الأسر ذات الدخل المحدود، في ظل شروط معينة يجب على المتقدمين استيفاء تللك الشروط للتقدم بطلب والحصول على دعم مصرفي، هذا وقد تأسس بنك التنمية الاجتماعية عام 1971 مـ، المعروف باسم “بنك التسليف”، برأس مال قدره 5 ملايين ريال سعودي، وتتمثل مهمته في إصدار القروض الاجتماعية، فيما يلي تفاصيل تمويل الاسرة

ماهي معايير قرض الاسرة

  • حدد بنك التنمية الاجتماعية بعض الشروط المهمة التي يجب على المقترض الوفاء بها للحصول على قرض الاسرة من البنك، وهي كما يلي:
  1. صرف أول تمويل بعد 30 يومًا من استلام القرض
  2. يمكن للمطلقات أو الأرامل اللواتي لديهن أطفال التقدم بطلب للحصول على تمويل الأسرة
  3. يجب ألا يكون لدى المقترضين التزامات مالية تجاه البنك للحصول على قرض ثان في نفس وقت تقديم الطلب
  4. يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن سبعين عامًا
  5. تجهيز كافة الضمانات التي يطلبها البنك للحصول على القرض
  6. إثبات وجود ضمان لا تقل قيمته عن قيمة التمويل الذي تم الحصول عليه
  7. ألا يتجاوز الراتب الشهري “10000” ريال سعودي، والدخل السنوي لا يتجاوز “120” ألف ريال.
  8. يُحسب الأبناء الذين تقل أعمارهم عن أربعة وعشرين عامًا كأفراد في الأسرة ولا يجوز توظيفهم أو زواجهم
  9. إرفاق جميع المستندات المطلوبة.

ماهي معايير قرض الاسرة

القروض التي يقدمها بنك التسليف

  • يلتزم بنك التنمية الاجتماعية بمساعدة العملاء السعوديين بعدد من الخدمات الإلكترونية، والقروض التي يقدمها بنك التسليف هي كالتالي:
  1. تمويل كنف:يقدم هذا القرض للأرامل والمطلقات السعوديات، ويهدف هذا التمويل إلى تخفيف أعبائهن المعيشية وتوفير حياة كريمة لهن في المملكة.
  2. تمويل الأسرة: تم تصميم هذا التمويل للسماح للأسر ذات الدخل المحدود بالحصول على قروض لمساعدتها على تغطية تكاليف المعيشة والأعباء.
  3. تمويل الزواج: دعم الشباب للزواج هو تمويل اجتماعي مهم للغاية. وهي مخصصة لتحفيز ومساعدة الشباب الذين لا يستطيعون الزواج ويكسبون أقل من “14،500” ريال سعودي شهريًا
  4. التمويل الاجتماعي: هذا النوع من التمويل متاح لجميع السعوديين ذوي الدخل المحدود الذين يمكنهم أيضًا الحصول على قروض بدون فوائد
  5. تمويل إعادة التأهيل: الغرض من قروض إعادة التأهيل هو تجديد أو بناء أو تغطية المنازل للأسر الفقيرة أو الذين تضررت مساكنهم نتيجة التوسع العمراني في المدن السكنية في السعودية.

رقم بنك التنمية الاجتماعية

يلتزم بنك التنمية الاجتماعية بتزويد العملاء السعوديين بعدد من الخدمات الإلكترونية لمساعدتهم، ويمكن تقديم بطلب المساعدة من خلال الرقم المجاني الموحد “920008002” لخدمة عملاء بنك التنمية الاجتماعية، يمكن الاتصال بهم للاستفسارات، مما يوفر عليهم أيضًا الطاقة والوقت كما يزود العملاء بخدمات الاتصال “عمرو” كما يوفر رقم “199099” فريق دعم فني محترف على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للرد على جميع استفسارات العملاء.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ







كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول قرض الاسرة 1444 معاييره وماهي أنواع تمويلات مصرف التنمية الاجتماعية؟ .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *