السعودية

 منتزه سلام الرياض وطريقة حجز التذاكر 2023

تليجرام الإمارات اليوم

منتزه سلام الرياض وطريقة حجز التذاكر 2023. أحد الأحداث العالمية الكبيرة التي يهتم بها الكثير على مستوى عالمي هو موسم الرياض. موسم الرياض عبارة عن مهرجان يتم إقامته سنوياً منذ عام 2019. والجهة المسؤولة التي تقوم بدعم هذا الحدث العربي العالمي العظيم هي، الهيئة العامة للترفيه. حيث يشمل الموسم عدداً من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمتميزة، والتي تلائم جميع الفئات العمرية ومختلف الأذواق. يعتبر منتزه سلام أحد أبرز وأهم حدائق المملكة السعودية الشهيرة. كما يعتر أكبر المنتزهات الترفيهية التي توجد بمدينة الرياض والتي تأسست عام 1424هـ / 2003.

منتزه سلام الرياض وطريقة حجز التذاكر 2023

يعتبر منتزه سلام الرياض أحد الفعاليات الطبيعية المميزة التي تجعل الزوار يعيشون تجربة طبيعية خلابة بحتة، حيث يستمتعون بالمناظر الطبيعية الجميلة والرائعة. ويمكنكم حجز تَذاكر لمُنتزه السَلام  بعد الدخول على https://platinumlist.net/ar/، أو اتباع الخطوات الآتية

  • قم بالدخول إلى الموقع  الرسمي لـ منتزه سلام الرياض. https://noor-riyadh-salam-park.platinumlist.net/ar/ticket-office?date=2022-11-15&id_event_show=921401
  • ثم ادخل على الفعاليات.
  • قم باختيار فعالية شجرة السلام.
  • اقرأ الشروط والأحكام  الخاصة بالفعالية ثم وافق عليها.
  • اضغط على (احجز الآن).
  • اختر عدد التذاكر التي ترغب بحجزها.
  • أكد الحجز بالضغط على موافق.

كم سعر دخول منتزه سلام الرياض

الدخول لـ منتزه سلام الرياض مجانية تماماً، يمكنكم الدخول والاستمتاع دون دفع أي رسوم. لكنه يتطلب حجز تذاكر من قبل المواطنين الراغبين في زيارة المنتزه،بهدف الحفاظ قدر المستطاع على تواجد أعداد مناسبه، كي لا يكون هناك أي تكدسات.

ما مواعيد منتزه سلام الرياض

منتزه سلام الرياض من أهم الفعاليات المميزة التي تحظى بإقبال كبير بين الزوار. حيث تشهد حضوراً فريداً بين الفعاليات الأخرى. مواعيد العمل في المنتزه بدءاً  من الساعة 3 عصراً حتى قرب منتصف الليل.

أقسام منتزه سلام الرياض

ينقسم منتزه سلام الرياض إلى 6 أقسام وهي كالتالي:

1. منطقة التلال : وهي عبارة عن مكان وسع يضم العديد من التلال الصغيرة المغطاة بالعشب الأخضر. وهي من الأماكن المميزة التي يمكنكم الجلوس بها لمشاهدة الحديقة و أفق مدينة الرياض من مكان عال.

منتزه سلام الرياض2. مسارات المشي : تلك المسارات تتيح لك إمكانية المرور بالبحيرة و التقاط صور في وسطها. كما يمكنكم ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدرجات، حيث يبلغ طول أطول مسار  منهم 1 كيلومتر بعرض 10 أمتار.

منتزه سلام الرياض3. منطقة البيئة : هذه المنطقة تعتبر كمحمية صغيرة حيث تضم أنواع متعددة  من النباتات و الحيوانات التي يتم الاعتناء بها للحفاظ  عليها من الانقراض من حيوانات صحراوية و أنواع من الطيور المختلفة.

منتزه سلام الرياض4. منطقة المزرعة : بعد تحويل ملكية المنتزه من خاص إلى عام، تم الحفظ على تلك المنطقة. حيث تحتوي على  أعدادًا هائلة من أشجار النخيل. فقد تجاوز عددها الـ 1000 نخلة . توفر هذه المنطقة بيئة رطبة ومريحة للجلوس للعوائل.

منتزه سلام الرياض5. منطقة البحيرة :هذه البحيرة اصطناعية، وقد تم إنشاؤها بمعايير عالمية. تم فيها إنشاء نظام محكم لضمان حركة المياه وعدم ظهور البعوض و الحشرات. يبلغ عمقها الـ 5 أمتار، كما يتوسطها نافورة جميلة تضاء بألوان زاهية.

منتزه سلام الرياض6. الألعاب : توجد منطقة لألعاب الأطفال في منزه السلام الرياض ، حيث تحوي مجموعة من الألعاب الممتعة والآمنة على الأطفال، ليحظوا بأكبر قسط من المتعة.

أبرز خدمات منتزه سلام الرياض

منتزه السلام هي حديقة متكاملة الخدمات، ليس فقط على ترفيهياً، ولكنها أيضًا تحرص على توفير جميع المرافق للزوار مثل:

  • يوفر المنتزه أنشطة ترفيهية إضافية كركوب القوارب الصغيرة والرحلات البحرية وركوب الدراجات والمزيد.
  • يتوفر بها أماكن متعددة للصلاة، يوجد بها مسجدًا يعود تاريخه إلى أكثر من 70 عامًا.
  • تناول الطعام: يمكنكم تناول وجبة خفيفة من المحلات التي توجد داخل منتزه سلام الرياض. حيث أنها تضم العديد منها لتوفر للزائرين اختيار الأفضل بحرية.
  • يمكن لزوار المنتزه أيضًا الاستمتاع بتجربة ركوب الخيل.
  • كما يتم توفير موقف سيارات للزائرين والذي يتسع لعدد كبير من السيارات( 350 سيارة).

الفنادق القريبة من منتزه لسلام الرياض

إليكم قائمة بأبرز فنادق الرياض القريبة من حديقة السلام مع إتاحة الحجز من خلال موقع بوكينج للحصول على تخفيضات رائعة :

  • فندق أجنحة الفرحان.
  • فندق أجنحة فيفيان بارك.
  • فندق جولدن ديون الرياض.
  • فندق بودل الفيحاء الرياض.

رقم التواصل مع منتزه السلام الرياض

ولمساعدة الزائرين في الحصول على أي معلومات أو استفسارات، أو غيرها قام منتزه السلام بتوفير وسائل اتصال سريعة مع إدارة المنتزه، من خلال رقم هاتف موحد  يمكنكم الاتصال به عبر الخط أرضي أو المحمول داخل المملكة، وهو 4645210.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول  منتزه سلام الرياض وطريقة حجز التذاكر 2023 .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *