الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

لا تتميز الفنون الاسلامية بالاستمرارية – الإمارات اليوم

هناك العديد من الحضارات المختلفة التي تشكلت على الأرض، ومن أهمها الحضارة الإسلامية التي رسخت في نفوس المسلمين، كذلك فإن الفنون اللإسلامية تتميز عن غيرها من الفنون وذلك لأنها موجودة من الأزل القديم، كما تميز الفن الاسلامي بأنه أحد الفنون الدينية التي اعتمدت على أساس التوحيد والأمكنة التي تمثلت في الأساطير الدينية، فلم يهتم المسلمون فقط بالفنون الاسلامية بل كانوا يسعون دوماً على تطويرها فقد استخدموا الكثير من الأدوات التي ساعدتهم في بروز أنواع متعددة من الفن ومنها أواني الفخار كذلك استفادوا من البلاستيك في بعض الصناعات.

لا تتميز الفنون الاسلامية بالاستمرارية

يعتبر إنشاء الكثير من المساجد والمدارس الدينية، بأنه نوع من أنواع الفنون الإسلامية التي تعددت في أشكالها وشخصياتها الخارجية، كما أن المسلمين إستخدموا مجموعة من المنحوتات والصناعات المعدنية، كذلك فأن هناك الكثير من الفنون الإسلامية التي تعد منتجة للأهداف الدينية المقدسية ومجموعة من الزخارف الإسلامية التي تعتبر فن الحضارة الإسلامية.

كما اعتمد الفن الإسلامي على عدم استخدام الصور والرسومات المحرمة، بل استخدم التشكيلات الهندسية، والكثير من الرسومات التي تُبين الفن الإسلامي الرائع الذي تم الاعتماد عليه في الفنون.

السؤال / لا تتميز الفنون الاسلامية بالاستمرارية، عبارة صحيحة أم خاطئة.

الاجابة / عبارة خاطئة، لأن الفنون الاسلامية مستمرة وستبقى للأبد لأنها مرتبطة كلياً مع فنون الخط الاسلامي وفنون الرسم المختلفة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول لا تتميز الفنون الاسلامية بالاستمرارية – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *