الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

إن وحدة النظام الدولي في القياس المتري التي يمكن استخدامها لوصف الدلافين هي البوصة

مرحبًا أعزائنا الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية. اليوم سنتحدث عن الإجابة الصحيحة للسؤال: “إن وحدة النظام الدولي في القياس المتري التي يمكن استخدامها لوصف الدلافين هي البوصة” هذا السؤال يأتي من مادة الأحياء 1، ويتعلق بتقويم الفصل الأول. دعونا نبدأ في الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

إن وحدة النظام الدولي في القياس المتري التي يمكن استخدامها لوصف الدلافين هي البوصة

الإجابة هي: خطأ. وذلك لأن الاجابة الصحيحة هي: الكيلوجرام.

بناء على نتائج التجربة، كم يوماً يجب أن تخزن البذور في المجمد من أجل أفضل النتائج للإنبات؟

الإجابة الصحيحة هي: 90.

اذكر فائدة واحدة تنجم عن استخدام العلماء للوحدات المعيارية للقياس، وضح ذلك

العلماء حول العالم يتحدثون بلغات مختلفة. فإذا استعمل العلماء وحدات القياس نفسها فسوف يقارنون بين قياساتهم بسهولة ودقة.

قارن بين الفرضية العلمية والنظرية العلمية.

الإجابة الصحيحة هي: الفرضية العلمية والنظرية العلمية نوع من التفسير الفرضية تفسير قابل للاختبار.
النظرية هي تفسير لظاهرة طبيعية جربت مرات عديدة وأكدت البحوث دعمها.

فيم يختلف العلم الطبيعي عن غيره من العلوم؟

الإجابة الصحيحة هي: العلم الطبيعي يعتمد على الحقائق والملاحظة والتجريب بينما سائر العلوم تعتمد على الاعتقادات، ولا تعتمد على ما يعتمد عليه العلم الطبيعي.

تسجيل الاستنتاجات Report Conclusions

علماء الأحياء يقومون بتقديم اكتشافاتهم واستنتاجاتهم من خلال مقالات علمية في مجالاتهم. قبل نشر المقال في هذه المجالات، يتم إرساله لمحكمين مختصين يقومون بمراجعته بعناية، يتحققون من صحته ودقته ومدى مطابقته للمنهج العلمي. يمكن أن يجد المحكمون أخطاء في الأساليب المستخدمة أو في التفسيرات. قد يقترحون تفسيرات أو استنتاجات مختلفة. إذا توصل المحكمون إلى أن المقالة تستحق النشر، يتم نشرها في المجلة العلمية لتكون متاحة لزملاء الباحثين والقراء عامة.

الاستقصاء العلمي Scienific Inquiry

ستتاح لك الفرصة لتنفيذ العديد من التجارب والاستقصاءات خلال دراستك علم الأحياء، وقد تعطي مهمة لتنفيذها وفق خطوات.

صياغة الفرضية Form a Hypothesis

  • يشكل الخيال وحب الاستطلاع، والابداع، والمنطق عناصر رئيسة في منهجية البحث العلمي التي ينفذها علماء الأحياء. ففي عام 1969 م طلب إلى الباحث رون وايلي البحث عن الوسائل التي تحسن من قدرة الطيار على تحمل الجاذبية الأرضية المتزايدة عندما يطير بسرعة عالية.
  • كان معروفاً أن ثبات طول العضلات عند الانقباض يسبب زيادة في ضغط الدم.
  • وضع وايلي فرضيته قائلاً؛ إن ممارسة تمارين (تقوية العضلات) تحافظ على ثبات طول العضلات؛ حيث يرتفع ضغط الدم في أثناء المناورة، مما يزيد من قدرة الطيار على تحمل الجاذبية، ويمنع الغيبوبة. فالفرضية hypothesis تفسير قابل للاختبار.
  • قبل أن يضع وايلي فرضيته وضع مجموعة من التوقعات اعتماداً على خبراته باعتماده باحثاً في علم وظائف الاعضاء، وعلى قراءاته وبحوثه السابقة، ومناقشاته مع الطيارين. لقد وجد أخيراً أن زيادة ضغط دم الطيار يمكن أن يساعده على تحمل الجاذبية. وعندما تؤدي البيانات التي يحصل عليها الباحث من بحوث إضافية إلى دعم الفرضية فإنها تعد مقبولة في الوسط العلمي. وإذا لم تدعمها هذه البيانات فإن الفرضية تعاد صياغتها، ويجرى المزيد من البحوث لاختبارها.

إلى هنا أكون قد أنهيت معكم طلابي وطالباتي الأعزاء لهذا اليوم عن الإجابة الصحيحة لسؤال : إن وحدة النظام الدولي في القياس المتري التي يمكن استخدامها لوصف الدلافين هي البوصة. فكانت الإجابة الصحيحة هي: الكيلوجرام. هذا المقال مقدم عبر موقع الإمارات اليوم إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى.

إن وحدة النظام الدولي في القياس المتري التي يمكن استخدامها لوصف الدلافين هي البوصة .. الإجابة هي: العبارة خاطئة. وذلك لأن الاجابة الصحيحة هي: الكيلوجرام.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *