الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

كم عدد ضحايا الهجوم الارهابي في اسطنبول

كم عدد ضحايا الهجوم الارهابي في اسطنبول، ذلك الانفجار في شارع الاستقلال التركي، وهي منطقة سياحية تعج بالناس، خاصة في أيام العطلات. سنلقي في مقالنا الضوء على هذا الهجوم، كما سنتعرف على من نفذ هذا التفجير، وعدد الضحايا الذي تسبب فيه.

تفاصيل عن الهجوم في اسطنبول

تعرضت منطقة تقسيم الواقعة في شارع الاستقلال بدولة تركيا، لانفجار مروع تسبب في سقوط عدد من الضحايا والجرحى، وذلك يوم الأحد 13 نوفمبر من العام 2022 م، في تمام الساعة 4:20 دقيقة، وسارعت قوات الأمن التركية إلى موقع الانفجار مباشرة وسحب شرائط الكاميرات في الشارع لمعرفة مصدر هذا الانفجار.

قد ينال اعجابك من منوعات:

كم عدد ضحايا الهجوم الارهابي في اسطنبول

وبلغ عدد ضحايا الهجوم في اسطنبول 6 قتلى و 55 جريحًا حتى الآن، ووقعت هذه القنبلة في مكان استراتيجي في بلد تركيا، الملقب بشارع الاستقلال الذي يعتبر من أهم وأشهر المواقع السياحية التركية. . يسكنها الناس، وتحتوي أيضًا على قنصليتين، القنصلية الروسية والقنصلية الهولندية.

هل تم اعتقال منفذ الهجوم في اسطنبول؟

نعم، تم القبض على منفذ الهجوم في اسطنبول، فجر الاثنين 14 نوفمبر 2022، الساعة 2:50 صباحًا، وتم اعتقال 46 شخصًا آخرين يشتبه في تورطهم في هذا الانفجار. دخلت الارهابية شارع الاستقلال يوم الاحد 13 تشرين الثاني وجلست على احد المقاعد، ثم نهض في الساعة 4:18 دقيقة وهربت وغيرت ملابسها، ووقع الانفجار في الساعة 4:20 دقيقة، والأمن التركي. تمكنت القوات من قتلها، وأمسكت بها فجر اليوم التالي.

من نفذ الهجوم في اسطنبول؟

منفذة الهجوم في اسطنبول هي سيدة سورية تُدعى أحلام البشير، عضوة حزب العمال الكردستاني، تلقت تدريبات من مسلحين أكراد، ثم تسللت إلى تركيا بشكل غير قانوني من منطقة عفرين السورية. حلب، وتلقت أوامر بتنفيذ القصف من مدينة كوباني في سوريا التي يسيطر عليها الأكراد.

القبض على منفذ الهجوم في اسطنبول

فيديو انتشر لحظة إلقاء القبض على منفذي الهجوم في اسطنبول، المواطنة السورية أحلام البشير، التي تعيش في حي قديم في مدينة اسطنبول التركية، بمسدس وبعض النقود وكمية من الرصاص.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا، كم عدد ضحايا الهجوم الارهابي في اسطنبول، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الهجوم، وكذلك عدد ضحاياه، ومن نفذه بالتفصيل.

شاهد المميز من مواقع صديقة:

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم عدد ضحايا الهجوم الارهابي في اسطنبول .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *