الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

سويفت كود بنك البلاد 1444 الحصول عليه إلكترونيا هاتفيا الشروط

سويفت كود بنك البلاد وكيفية الحصول عليه وأهم شروطه، والمقصود بمصطلح سويفت كود أي الرمز التعريفي الذي يتبع البنك، والجدير بالذكر أن بنك البلاد يمتلك سويفت كود تابع للفرع الرئيسي وأخر تابع للمنطقة الوسطي، وأيضا أخر تابع للمنطقة الشرقية والشمالية، وأخر تابع للمنطقة الجنوبية والغربية، والهدف من هذا الرمز هو أن يتم استخدامه في عمليات الحوالات المالية بين البنوك سواء كانت معاملات محلية أو دولية، وسنقوم اليوم عبر موقع الإمارات اليوم بتعريف هذا الرمز الخاص ببنك البلاد وكيفية الحصول عليه وأهم شروطه.

سويفت كود بنك البلاد

سويفت كود بنك البلاد

المقصود بمصطلح سويفت كود وهو الرمز التعريفي الخاص بأي بنك، ويعتبر الرمز التعريفي لبنك البلاد هو رمز واحد من الصيغ الثابتة والمحددة من قبل البنك، حيث لكل بنك رمز محدد يختلف عن الأخر، والهدف من هذا الرمز هو الاستخدام في المعاملات المتبادلة للحوالات المالية بين البنوك المحلية والدولية، وفيما يخص بنك البلاد :

  • “ALBISARI” هذا الرمز هو رمز تعريفي بنك البلاد، ويتكون من 8 احرف وهو يشير إلي الفرع الرئيسي ببنك البلاد، ويرمز”ALBI” أي أول 4 حروف إلي كود بنك البلاد، والحرفين  الخامس والسادس يرمزوا إلي الكود الخاص بالدولة “SA”،ويمز الحرفي السابع والثامن إلي كود موقع البنك “RI” .
  • والرمز التعريفي لبنك البلاد المنطقة الوسطي والحوالات أيضا هو”ALBISARIXXX”  وهو عبارة عن 11 حرف، أول 8 حروف تشير إلي ما سبقنا من قبل في النقطة السابقة، وأما أخر ثلاث حروف ويرمزوا إلي فروع البنك .
  • أما الرمز التعريفي لبنك البلاد المنطقة الغربية والجنوبية “ALBISARIJED” .
  • “ALBISARIDAM” وهذا هو الرمز الخاص ببنك البلاد المنطقة الشمالية والشرقية.

سويفت كود بنك البلاد

شروط التحويل عن طريق الرمز التعريفي بنك البلاد

وبعد أن قمنا بتوضيح المقصود بمصطلح سويفت كود بنك البلاد يمكننا توضيح الشروط المطلوبة للتحويل من خلال الرمز التعريفي للبنك. لقد تم وضع عدة شروط من قبل البنك حتي تقوم بالتحويل عن طريق استخدام هذا الرمز وأهم هذه الشروط :

  • من حق البنك القيام بخصم كل المصاريف التي تخص طلب التحويل من حساب العميل .
  • تقديم الطلب يكون علي مسئولية العميل، فعند حدوث أخطاء من قبل الوسيط يتحملها العميل نفسه.
  • عند طلب العميل إلغاء التحويل يقوم البنك برد قيمة المال للعميل علي حسب سعر العملة الأجنبية التي يتم التعامل بها .
  • في حالة طلب العميل التحويل بعملة أجنبية غير عملة البلد، فيتم الدفع بسعر الشراء في الوقت الحالي.
  • في حالة فقدان العميل للشيك، فعليه الذهاب إلي البنك وتقديم تعهد للتعويض من البنك، حتي يضمن حمايته من أي مسئولية تتعلق بفقدان الشيك. كما يمكنك التعرف أيضاً على تمويل شخصي من بنك البلاد بدون تحويل الراتب والمستندات المطلوبة للحصول عليه.

الحصول علي سويفت كود بنك البلاد

ويمكن الحصول علي هذا الرمز عن طريق عدة طرق ومنها إلكترونيا كالتالي :

  • أولاً يجب بالدخول إلي موقع البنك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك
  • ثم بعد ذلك عليك القيام بالضغط علي زر اتصل بنا .
  • ثم بعدها عليك الذهاب إلي أخر الصفحة ستجد أرقام سويفت كود بنك البلاد الخاصة بك.

طريقة معرفة السويف كود لأي بنك

وبعد أن قمنا بعرض المقصود بسويفت كود بنك البلاد والشروط المطلوبة للحصول عليه. يمكننا عرض أيضاً خطوات معرفة السويفت كود الخاص بأي بنك أخر كما يلي:

  • أولا عليك الإتصال المباشر بالبنك عن طريق اقرب فرع او عن طريق رقم الهاتف الخاص بالبنك.
  • أو عليك القيام بزيارة الموقع الالكترونى الرسمى للبنك حيث أن معظم البنوك تتيح هذة البيانات مباشرة عبر موقعها الرسمى داخل صفحة خريطة الفروع
  • كما تتستطيع التواصل مع خدمة العملاء البنك عن طريق الموقع في حالة الدردشة المباشرة او كان الرد الالى
  • أو القيام بالبحث داخل المواقع المخصصة للحصول على رقم الرمز التعريفي والايبان.

طريقة معرفة الرمز التعريفي لبنك البلاد عن طريق خدمة العملاء

كما يمكننا أيضاً عرض طريقة أخري يتمكن بها العميل من معرفة الرمز التعريفي الخاص ببنك البلاد. ويتم ذلك عن طريق الاتصال برقم خدمة عملاء البنك 920001002 من داخل المملكة. وكذلك الاتصال على الرقم 00966920001002 من خارج المملكة. وسوف يرد عليك أحد ممثلي خدمة العملاء بالرمز الخاص بك.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول سويفت كود بنك البلاد 1444 الحصول عليه إلكترونيا هاتفيا الشروط .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *