الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

توضيح هام من الضمان الاجتماعي المطور الجديد عند صرف شهر ديسمبر 2022 بعد أيام قليلة




توضيح هام من الضمان الاجتماعي المطور الجديد عند صرف شهر ديسمبر 2022 بعد أيام قليلة – الإمارات اليوم


















صرحت وزارة الضمان الاجتماعي عن تعديل معايير لتشمل المزيد من الفئات، مثل اعتراف المملكة بحق كل مواطن في أن يعيش حياة كريمة وأن يحصل على مستوى معيشي كافٍ للمحافظة الكاملة على صحته ورفاهيته من يعولهم، تتضمن الاحتياجات الأساسية التي يتعين المساعدة في توفيرها على المأكل والملبس والصحة والخدمات الاجتماعية الضرورية.

رابط الاستفسار عن الضمان الاجتماعي المطور 1444

  • في حالة الطلب المقدم في الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الإنترنت، تتم الاستفسارات حول حالة الطلب عن طريق الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق إدخال الهوية وكلمة المرور، ثم الضغط على أيقونة “الطلبات”، ستجد رقم الطلب وحالته، اضغط على حالة الطلب،سترى حالته سواء تحت المراجعة أو غير ذلك.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كانت حالة طلبك قيد الفحص، فهذا يعني أن السلطة المختصة تدرس الطلب وفقًا للقائمة، لكن إذا صدر القرار بعد القبول، فيمكنك الضغط على “غير مؤهل” لمعرفة سبب عدم التأهيل.
  • في هذه الحالة يمكنك التقديم مرة أخرى بالضغط على زر إعادة التقديم بعد تجنب أو تصحيح الأخطاء أو الأسباب التي أدت إلى عدم الأهلية في البرنامج، يمكنك الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي واتباع كافة الخطوات اللازمة.

استعلام عن وضع الضمان الاجتماعي المطور 1444

  • بدأت الوزارة في إرسال رسائل نصية إلى الهواتف المحمولة المسجلة في النظام تفيد بإصدار نتيجة أهلية الضمان الاجتماعي المطورة للمتقدمين الذين أكملوا الطلبات، حيث من المقرر أن تصدر نتائج الاستحقاق والأهلية تدريجياً، حالة تم تغيير التطبيق من قيد الفحص إلى (مؤهل – غير مؤهل) لبعض المستفيدين.
  • ظهرت الحالة أيضًا في الحسابات (تم التحقق بنجاح – لا يوجد تحقق)، عدم التحقق ناتج عن خطأ في رقم الحساب المصرفي أو لأنه ليس باسم مقدم الطلب، لذلك يجب على جميع المستفيدين التأكد من أن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) مكتوبًا بشكل صحيح، قد أوضحت الوزارة أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور، حيث لا يتم التحقق من الأهلية بناءً على البيانات الواردة من المصدر، هي كالتالي:
  1. (عدد المركبات لا يزيد عن سيارة – حالة السجن – التواجد خارج المملكة لأكثر من 12 شهر – توافر عدد العمالة المهنية 1 أو أكثر – عدد العمالة المنزلية أكثر من 2 – الشهري دخل أفراد الأسرة يتجاوز حد الضمان الاجتماعي).
  2. يرجى العلم ان مقدم الطلب المؤهل لمعاش الضمان الاجتماعي يحسب المعاش وفق الاتي (1100 ريال للمعال + 550 ريال لكل معال) وهذا هو الحد الاعلى المحسوب لقيمة المعاش المراد ان يكون تم الحصول عليها لعرض حالة الطلب، يمكنه القيام بذلك عن طريق اتباع الرابط المرفق.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ





كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول توضيح هام من الضمان الاجتماعي المطور الجديد عند صرف شهر ديسمبر 2022 بعد أيام قليلة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *