الإمارات اليوم تليجرام
مصر

قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوريد 2.25 مليون طن من قصب السكر

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن إجمالي كمية قصب السكر التي تم توريدها لشركة السكر للصناعات المتكاملة خلال موسم التوريد الحالي تبلغ 225.7640 مليون طن من مطحنة قصب السكر ، والتي أنتجت حوالي 226153.800 طن من السكر حتى الآن.

يذكر أن حملة إمداد قصب السكر بدأت منذ 28 ديسمبر الجاري وتستمر حتى نهاية أبريل ، وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد 8.1 مليون طن من قصب السكر خلال الحملة الحالية لإنتاج 874،851 ألف طن سكر، كما وقررت الوزارة رفع أسعار توريد قصب السكر في الموسم الحالي إلى 810 جنيهات من 720 جنيها الموسم الماضي.

هذا وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، أحمد كمال ، نائب الوزير ، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أمر شركة السكر والصناعات المتكاملة بتسديد مساهمات الموردين على وجه السرعة.

من جانبه قال اللواء عصام البدوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر للصناعات المتكاملة انه من المقرر استلام ما يصل الى 10 ملايين طن من قصب السكر هذا العام ، وأكد صلاح فتحي مدير عام الشركة. انه قبل بداية الموسم تم عمل الصيانة اللازمة للمصانع علما ان توجيهات الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية لتسهيل استلام القصب المستورد تنفذ وفقا لتعليماتها. .

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملة توريد قصب السكر ، والتي بدأت في 28 ديسمبر وتستمر حتى نهاية أبريل. تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد 8.1 مليون طن من قصب السكر في الموسم الحالي.

هذا وقد كان وزير التموين والتجارة الداخلية قد اتخذ قرار بخصوص رفع سعر طن قصب السكر الذي سيتم استيراده من المصريين المزارعين خلال الموسم المقبل ما يقارب 90 جنيها للطن ليصل إلى سعر 810 جنيها بدلا من 720 جنيها للطن.

والجدير ذكرة أن الوزارة قد قررت زيادة أسعار المعروض من قصب السكر خلال الموسم الحالي إلى 810 جنيهات من 720 جنيها الموسم الماضي.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *