الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

لينك التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 وموعد اجراء الاختبار التربوي والتخصصي




لينك التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 وموعد اجراء الاختبار التربوي والتخصصي – الإمارات اليوم



















التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، اعلنت هيئة التقويم والتدريب السعودي غلق باب التسجيل في الاختبارات الخاصة بالرخصة، بعد اعلانها بدء الاختبارات بالاسم الجمعة. يهتم الكثير من السعوديين بمعرفة الاخبار الوارد عن الرخصة المهنية، وخاصة المعلمين السعوديين. توفر اختبارات الرخصة فرصة للمعلم السعودي ان يرتقى الى درجة اعلى، كما تساعده على تحسين راتبه وزيادة الدخل.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

يبحث الكثير من السعوديين عن طريقة التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية، وكانت هيئة التدريب والتقويم السعودي قد اشارت الى ان التسجيل في الاختبارات في الفترة السابقة سوف يتم بشكل الكتروني من خلال منصة الهيئة الالكترونية، والجدير بالذكر ان النتائج الخاصة بالاختبارات التربوية سوف يتم اعلانها الكترونيا من خلال الحساب الذي قمت بالتسجيل به، وكانت الهيئة اعلنت بدأ الاختبارات التربوية للمعلمين في الفترة من امس الجمعة الموافق 11 نوفبر 2022، وتستمر الاختبارات حتى يوم 14 القادم، على ان تجرى الاختبارات التخصيصة خلال شهر يناير المقبل 2023.

اختبارات الرخصة المهنية 1444

تستمر الاختبارات التربوية للمعلمين على مدار الايام الحالية، وتجرى الاختبارات في مناح عديدة غير تخصص المعلم، وتهدف تلك الاختبارات الى قثياس مدى جاهزية واستيعاب المعلم، وقدرته على تقديم المناهج المختلفة للطلاب، تجرى الاختبارات في المقار اليت حددتها الهيئة بالكليات السعودية، وتعتبر التفوق في تلك الاختبارات شرط اساسي من اجل الحصول على الرخصة المهنية 1444، وتجرى الاختبارات للسنة الثالثة على التوالي، وتساعد الحصول على الرخصة في تطوير المعلم والارتقاء بمستواه، كما تساعد الاختبارات ايضا على ترقية درجة المعلم.

شروط الحصول على الرخصة المهنية

وضعت هيئة التقويم والتدريب السعودي عدة شروط للحصول على الرخصة المهنية، ويتم تحديد تلك الشروط بالاتفاق بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم السعودية، وجاءت الشروط كالتالي :

  • يجب ان يحصل المعلم على درجة البكالوريوس فما اعلى.
  • استيفاء سنوات الخبرة في الدرجة التي يتنمي اليها.
  • يجب ان يقوم المعلم بسداد تكاليف الاختبارات.
  • يكون تقديم للرخصة الكترونيا.
  • ويجب الالتزام بالمواعيد الخاصة بالتسجيل.
  • ان يحقق المعلم درجات النجاح في الاختبارات التربوية والتخصصية.
  • يجب الالتزام بالمواعيد المحددة لاجراء الاختبارات.

الرخصة المهنية للمعلمين 1444

جديرا بالذكر أنه بدات بالفعل اختبارات التربوى منذ أمس الجمعة على ان تستمر عدة أيام حتى يوم 14 نوفمبر الجارى، وقامت الوزارة بالتضامن مع وزالرة التعليم العالى بتوفير اماكن خاصة باجراء الامتحانات للمعلمين بالمعاهد والجامعات، علما بأن هذة هيا السنة الثالثة على التوالى التى يتم فيها أجراء اختبارات مهنية للعاملين والمتقدمين للعمل بوزارة التربية والتعليم، على ان ينقسم الاختبار الى تربوى عام وتربوى تخصصي.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ





كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول لينك التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444 وموعد اجراء الاختبار التربوي والتخصصي .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *