الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

مسارات الثانوي الجديدة وتخصصاتها 2023 وشروطه




مسارات الثانوي الجديدة وتخصصاتها 2023 وشروطه – الإمارات اليوم



















مسارات الثانوي الجديدة والتي من خلالها تبنت المملكة العربية السعودية بعض الرؤى الجديد بشأن التعليم للارتقاء به وفق خطة تعليمية ذات منهج ورؤية واضحين، ولقد اشتملت هذه الرؤية إخراج كوادر قادرة على المنافسة المحلية والعالمية وأيضا خلق توازن بين مخرجات العملية التعليمية وبين متطلبات سوق العمل، ومن هذا المنطلق تسعى المملكة العربية السعودية إلى أن تكون نموذج يحتذى به في عملية التعليم من خلال التخلص من السلبيات وطرق التعليم التقليدية، والتي تستهدف تلك التغييرات خلق بيئة صالحة تحفز من مهارات الطالب الابداعية، كما تعتمد الحكومة السعودية علي تطوير مناهج التعليم وإقحام العلوم التقنية والرقمية في تخصصاتها الجديدة لكى تسير على خطى الثورة التكنولوجية التي يعيشها العالم.

شروط مسارات الثانوي 1444

ويكون سبب أنشاء هذه المسارات هو مواكبة التغيرات التي تحدث في المرحلة الثانوية على المستوى العالمي، ومن هذا المنطلق أوضحت وزارة التعليم أن برنامج مسارات الثانوي يتم تطبيقه على المسارات التالية:

  • السنة الأولى المشتركة من المرحلة الثانوية.
  • الصف الثاني والثالث الثانوي مسار علمي علوم والعلوم الصحية والحياة، إلى جانب مسار علوم الحاسب والهندسة، في مجال العلوم الطبيعية والتطبيقية.
  • الصف الثاني والثالث الثانوي مجال العلوم الشرعية والإنسانية بمسار إدارة الأعمال، والمسار الشرعي، والمسار الإنساني العام.

مسارات الثانوي الجديدة وتخصصاتها

وتنوعت أهداف وزارة التعليم في هذا البرنامج إلي مواجهة التغيرات التي يمر بها سوق العمل مستقبليا بالعمل على مواكبتها، ارتفاع نسبة البحث عن العمل من قبل خريجي الكليات الإنسانية والنظرية، والمسارات التي تم اعتمادها كما يلي:

  1. المسار العام: وفيه يتعلم الطالب أساليب مبتكرة لحل المشكلات، كما يتعلم الطالب في هذا المسار التكنولوجيا الحديثة المواكبة للعصر.
  2. مسار الصحة والحياة: يتعلم فيها الطرق التي تساعد على تعزيز جودة الرعاية الصحية ومستوى الاقتصاد الوطني.
  3. مسار علوم الحاسب والهندسة: تأهيل طلاب لديهم خبرات علمية يتمكنون من خلالها من التعامل مع التغيرات التي تحدث في عالم التكنولوجيا.
  4. مسار إدارة أعمال: يكتسب الطالب مهارات متعددة من بينها مهارات التخطيط المستقبلي سواء على المستوى الشخصي أو على  المستوى المهني.
  5. المسار الشرعي: يختص هذا المشار بالجانب الفقهي في الدين، ففيه يتعلم الطلاب أساسيات العقيدة والفقه.


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ





كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول مسارات الثانوي الجديدة وتخصصاتها 2023 وشروطه .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *