الإمارات اليوم تليجرام
الخليج

سفير السعودية في أمريكا: المملكة ليست شركة نفط ووقت النفط مقابل الأمن انتهى

قالت السفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان ، في مقال رأي نشرته بوليتيكو ، إن زيارة الرئيس جو بايدن للسعودية “محورية” ، مضيفة أن الشراكة بين البلدين عززت الاستقرار العالمي. قال السفير السعودي في واشنطن: “لقد مر ما يقرب من 80 عامًا منذ أن التقى مؤسس بلدي ، الملك عبد العزيز ، بالرئيس فرانكلين روزفلت لوضع الأسس لشرق أوسط ما بعد الحرب ..

 

منذ ذلك اليوم ، عمل بلدينا معًا لهزيمة الشيوعية السوفيتية وضمان أمن الطاقة العالمي. احتواء إيران الثورية ، وطرد صدام حسين من الكويت ، ومؤخرا تدمير القاعدة وداعش “.

أشارت الأميرة ريما بنت بندر في مقالها إلى أنه لا يزال هناك الكثير الذي يمكن لبلدنا القيام به معًا كشركاء ، خاصة في هذه الأوقات العصيبة “. وأضافت أن تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين هو ما يجعل زيارة بايدن المقبلة للمملكة “محورية للغاية”.

ودعت إلى إعادة تحديد معالم العقود الثمانية القادمة لهذا التحالف المهم. لقد ولت الأيام التي كان يمكن فيها تحديد العلاقة الأمريكية السعودية من خلال نموذج “النفط مقابل الأمن” الذي عفا عليه الزمن ، مضيفًا أن “العالم قد تغير ولا يمكن حل المخاطر الوجودية التي تواجهنا جميعًا ، بما في ذلك الأمن الغذائي وأمن الطاقة والمناخ. التغيير دون تحالف اميركي سعودي فعال “.

حقوق المرأة في مقالها ،

أشارت السفيرة السعودية إلى التغيير الكبير الذي يحدث داخل المملكة العربية السعودية ، خاصة في السنوات القليلة الماضية ، موضحة أن المملكة ليست فقط شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة ، ولكن أيضا في الاستثمار والتنمية المستدامة من خلال استثمارات بمئات المليارات من الدولارات في التعليم والتكنولوجيا. التنويع الاقتصادي والطاقة الخضراء.

وأكدت الأميرة ريما في مقالها أن المرأة تتمتع بدعم كبير وغير مسبوق في السعودية ، حيث تتمتع المرأة السعودية اليوم بضمانات قانونية للمساواة في الأجور وعدم التمييز في مكان العمل ، بينما لم تتخذ بعض الدول الغربية مثل هذه الخطوات.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *