الخليج

جامعة تبوك “عكاز” تعلن عن بدء قبول خريجي الثانوية العامة وتقدم تخصصات نوعية جديدة

تليجرام الإمارات اليوم

أعلنت عمادة جامعة تبوك عن القبول والتسجيل في جامعة تبوك ، مواعيد القبول لخريجي الثانوية العامة والخريجات ​​للعام الدراسي المقبل 1444 هـ لمرحلتي البكالوريوس والمتوسط. وأوضحت الجامعة أن تقديم طلبات القبول سيبدأ يوم الأربعاء 28/12/1444 هـ حتى الثلاثاء 4/1/1444 هـ ، فيما تُعلن نتائج القبول يوم الثلاثاء 11/1/1444 هـ.

ودعت الجامعة جميع الطلاب والطالبات إلى اتباع التعليمات المعلنة على موقع العمادة بخصوص القبول وشروطه وتعليماته ، والتأكد من إدخال البيانات المطلوبة وترتيب الرغبات بدقة ، وعدم التردد في التواصل معها. العمادة من خلال وسائل الاتصال المعلنة ، حيث قامت العمادة بتخصيص فريق متكامل للدعم الفني للرد على أي استفسار أو طلب خدمة إيضاحية أو حل أي مشكلة تواجههم أثناء تقديم طلباتهم. وأوضحت الجامعة أنها أدخلت تخصصات نوعية من شأنها تحسين مخرجات العملية التعليمية في الجامعة ، والتي ستكون متاحة للطلاب والطالبات في الحرم الجامعي الرئيسي وفي كليات الجامعة في الفروع للعام المقبل ، مبينة أن الجامعة طورت 7 تخصصات لمرحلة البكالوريوس ، تشمل تكنولوجيا هندسة البناء ، والأمن السيبراني ، وإدارة أنظمة الشبكات ، والدراسات البيئية ، والبيئة. النبات وحماية البيئة والموارد الطبيعية والمحاسبة المهنية.

أما عن فرع الجامعة بمحافظة الوجه فقد تم استحداث درجة الدبلوم المتوسط ​​في برامج كلية السياحة والضيافة تخصص إدارة السياحة وإدارة الأغذية والمشروبات ودبلوم متوسط ​​في برامج الكلية التطبيقية.

وأوضحت الجامعة أنه تم استحداث 3 تخصصات لمرحلة البكالوريوس في إدارة أنظمة الشبكات والدراسات البيئية والموارد البشرية في فرع الجامعة بمحافظة حقل ، وفي فرع الجامعة بمحافظة ضباء استحدثت تخصصات لمرحلة البكالوريوس في البرمجة والحاسوب. العلوم وإدارة المخاطر والتأمين ، فيما تم استحداث تخصصين جديدين لمرحلة البكالوريوس في حماية البيئة. والموارد الطبيعية والموارد البشرية في فرع الجامعة بمحافظة الوجه بينما تم استحداث تخصصين جديدين في فرع الجامعة بمحافظة أملج لمرحلة البكالوريوس في إدارة أنظمة الشبكات وإدارة المخاطر والتأمين وكذلك في فرع الجامعة.

في محافظة تيماء حيث تم استحداث تخصصين لمرحلة البكالوريوس في الدراسات البيئية والموارد البشرية. وأكدت الجامعة أن اعتماد هذه التخصصات الجديدة بالإضافة إلى التخصصات الحالية في درجتي البكالوريوس والدبلوم يأتي تماشيا مع توجهات وزارة التربية والتعليم وانطلاقا من حرص الجامعة على تقديم تخصصات نوعية في كليات الجامعة المختلفة التي تلتقي بها. احتياجات سوق العمل والتطور المستمر في المشاريع العملاقة التي تشهدها المملكة ، ورغبة الجامعة في استيعاب أكبر عدد من خريجي الثانوية العامة في تخصصات ودرجات أكاديمية متنوعة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *