الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

شروط حصول المطلقة على الضمان الاجتماعى المطور واهم خطوات التسجيل




شروط حصول المطلقة على الضمان الاجتماعى المطور واهم خطوات التسجيل – الإمارات اليوم


















قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح كافة شروط الضمان الاجتماعى للمطلقات وايضا الأرامل . فقد تثور التساؤلات حول وضع المطلقة فى برنامج الضمان الاجتماعى المطور . حيث انه تم التأكيد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول حق المرأة المطلقة وايضا الأرملة  فى حصولها على الضمان الاجتماعى المطور وايضا  شرط اساسى اثبات استقلالها  فى مسكن خاص بها . ونحب أن نوضح لكم أن وزارة الموارد البشرية كانت أشد الحرص دائما فى أن المطلقات والارامل من اكثر الفئات التى تستحق الاستفادة من نظام  الضمان الاجتماعي المطور  . وذلك من أجل عيش حياة هنية وتحسين المستوى المعيشى لهم  .فمن خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفنى نعرض لمتابعينا الكرام اهم شروط الضمان الاجتماعى للمطلقات والارامل . وكذلك اهم خطوات التسجيل فى الضمان الاجتماعى .

شروط حصول المطلقة على الضمان الاجتماعى المطور واهم خطوات التسجيل

أهم شروط الضمان الاجتماعى للمطلقة

لكى تحصل المطلقة على الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور يجب أن تكون جميع هذه الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فيها ومن أهم هذه الشروط كالاتى :

  • أولا : يجب أن تكون المتقدمة حاملة الجنسية السعودية . ويستثنى من ذلك زوجات الرجال السعوديين والذى معهم اطفال أيضا سعوديين .
  • ثانيا : يجب أن تكون المتقدمة مقيمة اقامة دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثالثا : يجب على المطلقة اثبات بان بها مسكن خاص بها .
  • رابعا : يجب أن يكون لدى المطلقة حساب جارى فى احد البنوك .
  • خامسا : يجب أن يكون الدخل الشهري الخاص بالمطلقة أقل من الحد المانع لبرنامج الضمان الاجتماعى المطور . وللعلم سوف تحصل المطلقة العائل على مبلغ 1000 ريال سعودى وكل تابع قد يحصل على مبلغ 500 ريال سعودي للفرد المستقل .

أهم خطوات التسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور

يجب على المطلقة اتباع خطوات التسجيل خطوة بخطوة للاستفادة من الضمان الاجتماعى وهى كالاتى :

  • اولا : يجب على المطلقة الدخول مباشرة على الرابط الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعى .
  • ثانيا : يجب على المطلقة النقر على كلمة تسجيل دخول جديد .
  • ثالثا : يجب على المطلقة إدخال كافة البيانات المطلوبة منها مثل : الاسم رباعيا ، كلمة المرور ، الرقم القومى ، رقم الهوية الوطنية .
  • رابعا : يجب على المطلقة إرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعى .

لذا نتمني ان نكون وفقنا في عرض كل ما يخص الضمان الاجتماعي المطور الخاص بالمطلقات . لكم جميعا متابعي موقعنا موقع الإمارات اليوم التميز كافة النجاح والتوفيق .


error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ





كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول شروط حصول المطلقة على الضمان الاجتماعى المطور واهم خطوات التسجيل .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *