الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

“رابط شراء صكوك مصرف الراجحي” وموعد انتهاء الاكتتاب في صكوك الراجحي 2022

رابط شراء صكوك مصرف الراجحي، والتي أعلن بشأنها مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، عن طرحها في الشريحة الأولى من الصكوك، وهي شريحة مقومة بالريال السعودي، ولكن ما هي صكوك مصرف الراجحي؟ جدير بالذكر أن صكوك الشريحة الأولى هي؛ عبارة عن أوراق مالية، تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولكن ليس لها تاريخ استحقاق، فهي دائمة ويحق للبنك استعادتها عقب مرور خمسة أعوام، ولكن ما الفائدة من صكوك الشريحة الأولى الراجحي؟ يمكن القول بأن الهدف من تلك الصكوك، هو تعزيز قدرة المؤسسات ماليًا، بهدف التوسع في أعمالها بشكل مستمر، حيث تعد الصكوك واحدة من أبرز وأهم، الأدوات الاستثمارية التي توفر دخلا ثابتًا للمؤسسة بطريقة دورية.

رابط شراء صكوك مصرف الراجحي
أخبار مصرف الراجحي

موعد الاكتتاب في صكوك الراجحي 2022

قام مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن بدء الاكتتاب وطرح صكوك الشريحة الأولى، وذلك بداية من يوم 30 أكتوبر 2022م، وذلك حتى يوم 10 نوفمبر 2022م. حيث يمكن للأفراد خلال تلك الفترة، أن يقوموا بهذا الإجراء من خلال أية وسيلة متاحة، عن طريق الجهات المستلمة، بالإضافة إلى كافة القنوات الرقمية، وعبر رابط شراء صكوك مصرف الراجحي. ومن أهم الجهات المستلمة بمصرف الراجحي، كل ما يلي:

  • البنك الأهلي السعودي.
  • وبنك الرياض.
  • وأيضًا مصرف الإنماء.
  • وكذلك البنك السعودي الفرنسي.
  • وبنك الجزيرة كابيتال.
  • وأيضًا البنك العربي الوطني.
  • وبنك البلاد.

وجديرٌ بالذكر، أنه نظرًا لإدراج صكوك الراجحي الشريحة الأولي، في سوق المال السعودية “تداول”، فسوف يعزز هذا الأمر إمكانية توفير سيولة في طرح الصكوك، مع إتاحة الفرصة لكل المستثمرين والأفراد.

ماهي مزايا الصكوك؟

تعمل الصكوك على حماية المستثمرين، من أية انخفاضات مالية في السوق، وبالتالي فهي وسيلة آمنة، ومهمة من أدوات الاستثمار في الأسواق، وذلك مقارنة بالأسهم على سبيل المثال. بالإضافة إلى:

  • أنها توفر دخلا دوريًا للمستثمر.
  • بالإضافة إلى أنها أكثر استقرارًا من الأسهم.
  • وتمكّن الصكوك حامليها، من استرجاع رأس المال، وذلك في حال تصفية الشركة أو المؤسسة.

ماهي عوائد صكوك الشريحة الأولى؟

  • قام مصرف الراجحي بتحديد حد أدنى، للاستثمار في الصكوك وذلك بواقع 5 آلاف ريال سعودي، بحيث تبلغ القيمة الأساسية لكل صك ما يعادل ألف ريال سعودي، وهذا يعني حصول المستثمر على خمسة صكوك.
  • ثم حدد مصرف الراجحي، قيمة عائد الصكوك بما يعادل نسبة 5.5%، وذلك بشكل سنوي.
  • في حين يتم توزيع الصكوك، لكل مستثمر بواقع كل ثلاثة أشهر، أي بطريقة ربع سنوية، وذلك لأن صكوك الراجحي الشريحة الأولى، تشبه بشكل كبير، أدوات ملكية الأسهم العادية، داخل الشركات شاملة حد المعاملة الزكوية.
  • ولا تنس أبرز وأهم عروض الراجحي 2022، من حيث التمويل الشخصي بدون تحويل راتب، وكذلك استخراج بطاقات صراف الراجحي، بالإضافة إلى شحن رصيد موبايلي من تطبيق الراجحي، وغيرها الكثير من الخدمات التي تهم الأفراد والمستثمرين.

رابط الاشتراك في صكوك الراجحي

  1. قم بالدخول أولا إلى رابط موقع مصرف الراجحي مباشرة.
  2. ثم سجل دخول إلى حسابك كمستثمر.
  3. بعدها انقر على كلمة استثمار.
  4. ثم اضغط على كلمة “ipo” واشترك بها.
  5. بعد ذلك قم بالضغط على اسم الشركة.
  6. ثم اقرأ الشروط والأحكام، واضغط بالموافقة عليها.
  7. بعدها حدد الشركة الوسيطة وهي “الراجحي”.
  8. ثم تحقق من كافة البيانات التي تم ملئها.
  9. بعد ذلك انقر على “التالي”.
  10. ثم أدخل بيانات الحساب الذي ترغب في شراء الصكوك من خلاله.
  11. وبعدها قم بالضغط لتأكيد البيانات.
  12. ثم انتظر وصول رسالة تفيدك بإتمام عملية شراء “صكوك الراجحي الشريحة الأولى”، وذلك من خلال رابط شراء صكوك مصرف الراجحي الرسمي.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول “رابط شراء صكوك مصرف الراجحي” وموعد انتهاء الاكتتاب في صكوك الراجحي 2022 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *