تعليم

الاترجه والريحان والحنظله كلها من النباتات الطيبه – الإمارات اليوم

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

جدول المحتويات

الاترجه والريحان والحنظله كلها من النباتات الطيبه. تتعدد أنواع النباتات المتواجدة في الطبيعة، فمنها النباتات المعمّرة، والموسميّة، والأعشاب الطبيّة، وكذلك النباتات المستخدمة في الزينة فقط، ولكل منها فوائدها الخاصّة بها. ومن خلال موقع المرجع، سنورد في السّطور التالية من هذا المقال، المقصود بالنباتات الطبيّة، بالإضافة إلى فوائد وأهميّة هذه النباتات بالنسبة للإنسان.

ما هي النباتات الطبية

أوجد الله -سبحانه وتعالى- النباتات على وجه الأرض، وجعل منها فوائد عظيمة للإنسان، والحيوان، فمنها ما تشكّل غذاءً للإنسان والحيونات، ومنها ما تستعمل كمواد علاجيّة للكثير من الأمراض، وهي التي يطلق عليها النباتات الطبيّة. وغالباً ما يكثر استخدام هذه النباتات في المجتمعات الغير صناعيّة، لكثرة وجودها في تلك المناطق، وقلة أسعارها مقارنةً مع الأدوية المصنَّعة والتّجاريّة. كما أنّ هذه النباتات الطبيّة تدخل في صناعة بعض أنواع الأدويّة والعلاجات الطبيعيّة، ورغم فوائدها المتعددة، إلا أنّها تتعرّض لعدد من المخاطر، أبرزها:

  • تغير المناخ.
  • تدمير البيئة.
  • التلوّث.

شاهد أيضًا: من مميزات الاعشاب لايمكن حفظها وتخزينها ومدته طويلة.

الاترجه والريحان والحنظله كلها من النباتات الطيبه

توجد في الطبيعة العديد من أنواع النباتات الطبيّة المختلفة، مثل: البابونج، والزنجبيل، والقرفة، والريحان والنعناع، والكثير غيرها. وتدخل هذه النباتات في صناعة العديد من الأدويّة، والمبيدات الحشريّة. وقد كان يستعملها القدماء عن طريق غَلْي أوراقها وبذورها وكذلك أزهارها في مداواة المرضى. وبالتّالي فإنّ الإجابة على السُّؤال السّابق هي:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: ما هي النباتات الحولية

ما أهمية النباتات الطبية والعطرية

للنباتات الطبيّة والعطريّة العديد من الاستخدامات والفوائد المميزة، وفيما يلي نورد بعضاً منها:[1]

  • استخراج الزيوت منها، كزيت السمسم، والخروع، واللوز، والكتّان واستعمالها في العلاجات، وتصنيع بعض أنواع الأدويّة.
  • صناعة العطور، من خلال استعمال أوراق الجوري، والياسمين، والفل، واللافندر.
  • تدخل بعضها في صناعة بعض أنواع المهدّئات.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنواناً، الاترجه والريحان والحنظله كلها من النباتات الطيبه. حيثُ تعرفنا على النباتات الطبيّة، واستخداماتها.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول الاترجه والريحان والحنظله كلها من النباتات الطيبه – الإمارات اليوم .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *