مال و أعمال

انهيار عملة ftt بنسبة انخفاض يومي 74.30 %…. أنباء عن افلاس FTX والسبب!!!!

تليجرام الإمارات اليوم

يتابع الكثيرين يوميا سوق العملات الرقمية حيث فقدت عملة ftt من ftx حوالي 85% من قيمتها وتداولت أخبار عن قرب افلاسها فقد خسرت حوالي 600 مليون دولار من القيمة السوقية لها خلال الساعات القليلة الماضية حيث انخفض القيمة السوقيه لها في خلال يوم واحد فقط من 2.99 مليار دولار الى حوالي 2 مليار دولار كما وصل تداول عملة ftt الى سعر 5 دولار فقط.

عملة ftt
عملة ftt

سبب انهيار عملة ftt

أثارت حالة الجدل الناشئة بين ftx , binance وتعتبر أكبر بورصتين لتداول العملات الرقمية المشفرة بالعالم قلق بعض المستثمرين حيث قامت بينانس بالتخلص من ftt بقيمة أكثر من 500 مليون دولار حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بينانس بتصفية جميع ما بقي من العملة في بينانس وذلك بعد التأكد من ارتباط البيانات المالية الخاصة بشركة الاميدا وبورصة العملات المشفرة ftx حيث ان الكيانين يتبعان لنفس الشخص وهو بانكمان فرايد .

وقد أدت تلك الخطوة من بورصة بينانس الى اثارة الخوف لدى المستثمرين وسرعة التخلص من عملات ال ftt لديهم مما ادى لتحطم سعر العملة الرقمية في ساعات قليلة .

رد الرئيس التنفيذي لشركة ftx

عقب قيام بينانس بتلك الخطوة التي أثرت بشكل سلبي على المنافس ftx قام الرئيس التنفيذي بشركة ftx بنشر تغريدة عبر موقع تويترا مصرحا فيها ” بأن أحد المنافسين يلاحقهم بالشائعات الكاذبة مؤكدا أن شركته بحالة جيدة ولا يجود بها مشكلة في الأصول .

عملة ftt
عملة ftt

اسباب بيع بينانس لعملة ftt

من جانبه صرح أحد المؤسسين في بورصة بينانس أن بيع شركته لعملة ftt كان على أساس رؤية فريق ادارة المحافظ في معايير التحكم في المخاطر وفقا للتقارير التي وضحت الأمر وأن قرار البيع يتعلق بالاستثمار وحده ولا توجد أي نية للحرب مع المنافس .

ومن الجدير بالذكر التحذيرات التي أصدرها الرئيس التنفيذي لبورصة okx بأن الوضع الحالي قد يودي على المدى البعيد للتأثير على سوق العملات المشفرة بما في ذلك بورصة بينانس قائلا” أنه من الممكن أن يفقد جميع العملاء والمنظمين ثقتهم في صناعة العملات المشفرة داعيا شركةCZ للتوقف عن بيع ftt ومحاولة الوصول لصفقات جديدة مع SBF الرئيس التنفيذي لشركة FTX الذي يذكر أنه خسر من صافي ثروتة نسبة 93 % عقب تحطم العملة FTT في السوق خلال يومين .

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول انهيار عملة ftt بنسبة انخفاض يومي 74.30 %…. أنباء عن افلاس FTX والسبب!!!! .

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *