الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني الموحد 1444 i.am.gov.sa

نضع لكم رابط تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني الموحد، حيث يبحث المستفيدين بشكل مستمر عن طريقة الدخول عبر حسابهم في النفاذ الوطني بكل سهولة، وهذا سواء لعمل الاستعلام عن الاهلية والاستحقاق في حساب المواطن، أو معرفة كم باقي على إيداع الدفعة في الحساب البنكي وهذا باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور، وسنتابع معكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال طريقة الدخول على الحساب عن طريقة منصة بوابة نفاذ الوطني الموحد، وكذلك آخر الأخبار بخصوص الدفعة الأخيرة وزيادة الرواتب، فتابعوا حتى نهاية المقال في موقع الإمارات اليوم.

تسجيل ادخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني
تسجيل ادخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني

حساب المواطن السعودي 1444

وبالطبع يعتبر برنامج الدعم حساب المواطن أهم برنامج دعم يتم تقديمه للمواطنين في المملكة العربية السعودية وهذا إلى جوار نظام الضمان الاجتماعي، والذي تم عمله من الدولة بالأساس لمساعدة المواطن من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط في مواجهة ارتفاع الأسعار وأسعار الفواتير المتزايدة، حيث بدأ العمل به من ديسمبر 2017 أي منذ 5 سنوات.

YouTube video

ويطرأ على البرنامج العديد من التعديلات والتغييرات في كل فترة، وكان آخرها الأمر الملكي من سمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعادة فتح تسجيل المواطنين في البرنامج، وهذا لزيادة أعداد المستفيدين، وكذلك زيادة رواتب المستفيدين لحساب المواطن بنسبة كبيرة، وهذا في إطار حرص الدولة على مواجهة ازمة ارتفاع الأسعار العالمية.

شروط حساب المواطن الجديد النفاذ الوطني

وتقوم المملكة بتخصيص مليارات الريالات سنويا لصرفها في معاشات حساب المواطن، ولهذا يتم وضع عددا من الشروط وهذا لضمان وصول هذه المبالغ إلى المستحقين الفعليين لها، وهذه الشروط نلخصها لكم في عددا من النقاط التالية وهذا في حالة اذا احببتم التسجيل في حساب المواطن الجديد، فتابعوا:

YouTube video

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من حاملي بطاقة التنقل.
  • المستفيد الرئيسي لا يقل عمره عن 18 عاما.
  • الإقامة بشكل دائم داخل أراضي المملكة.
  • ألا يتجاوز مجموع دخل أفراد الأسرة الإجمالي الحد المانع، وهذا ما يمكن تحديده باستخدام حاسبة حسابة المواطن حيث يختلف حسب عدد وأعمار أفراد الأسرة.

تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني

وفي حالة اذا كنت تريد الوصول إلى حسابك وهذا لمعرفة خدمة الاهلية والاستحقاق الخاصة بك وهذا بكل سهولة وعبر الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الرسمي النفاذ الوطني الموحد، فما عليك سوى متابعة الخطوات الخاصة بـ كيفية عمل ذلك، فتابعوا معنا في الإمارات اليوم:

YouTube video

  • اذهب إلى الموقع الرسمي للنفاذ الوطني الموحد عبر الرابط i.am.gov.sa.
  • ثم ادخل برقم الهوية في خانة اسم المستخدم، ثم النقر على التالي.
  • بعدها سيتطلب منك كتابة كلمة المرور تدخلها بشكل صحيح في نفاذ.
  • ثم في الصفحة الرئيسية الخاصة بك، اضغط على الخدمات.
  • بعدها انزل إلى الأسفل قليلا ثم الضغط على حساب المواطن.
  • في صفحة حساب المواطن ca.gov.sa.
  • انقر على أيقونة الاهلية والاستحقاق.
  • تجد تفاصيل آخر دفعة لديك.
  • او اضغط على بيانات المستفيدين، وهذا في حالة اذا كنت ترغب في التأكد منها أو عمل تحديث البيانات.

موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1444

وبالنسبة إلى موعد صرف الدعم، فقد تم بالفعل منذ أيام قليلة نزول الأهلية الخاصة بحساب المواطن السعودي المتعلقة بشهر ربيع الأول 1444 هـ، وباقي وسنضع لكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال العد التنازلي على صرفها، حيث من المقرر أن يتم الصرف في:

YouTube video

  • يوم الإثنين الموافق 10 اكتوبر 2022.
  • أي هجريا 14 ربيع الأول 1444 هـ.

ظهور اهليات دفعة حساب المواطن شهر نوفمبر 2022

وقد تم الإعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن السعودي منذ ساعات قليلة، حيث تتاح للاستعلام عن طريق الدخول إلى حسابك في برنامج الدعم عبر النفاذ الوطني السعودي الموحد الذي شرحنا لكم فيه الطريقة اعلاه، ومن ثم في حسابك تتأكد من الاهلية، وفي خلال الايام القادمة ينزل لك في الحساب قيمة المبلغ الذي ستحصل عليه في الدفعة قبل الإيداع.

مع العلم أن الدفعة سيتم صرفها في يوم:

  • الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022 الميلادي.

وتعرفنا معكم على قرض المطلقات بدون كفيل من بنك التنمية الاجتماعية، ويمكنكم المتابعة عبر الضغط عليه، فتابعوا في الإمارات اليوم.

بدء إيداع الدفعة 60 من برنامج حساب مواطن

وقد أعلنت الصفحة الرسمية لحساب المواطن على منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن بدء صرف الدفعة الجديدة لدى المستفيدين خلال اليوم الجاري، حيث تقوم بإرسال الرسائل في الوقت الراهن لدى المواطنين على شكل دفعات، وتستمر حتى نهاية اليوم بإذن الله.

وفي حالة اذا تأخر وصول الرسالة لك ولم تصل قبل الساعة 12 منتصف الليل غدا فقم بالتواصل مع خدمة عملاء حساب المواطن لحل هذه المشكلة في أقرب وقت وهذا عبر رقم حساب المواطن الموحد المجاني.


كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول تسجيل دخول حساب المواطن عبر النفاذ الوطني الموحد 1444 i.am.gov.sa .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *